Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

وكالة الطاقة: ارتفاع الطلب على «نفط أوبك».. و51% زيادة بالأسعار

وكالة الطاقة: ارتفاع الطلب على «نفط أوبك».. و51% زيادة بالأسعار

A A
توقعت وكالة الطاقة الدولية أمس الأربعاء أن يسجل متوسط الطلب على خام أوبك 32.25 مليون برميل يوميا لبقية العام الحالي مقارنة مع إنتاج بلغ 32.12 مليون برميل يوميا في أبريل، مشيرة إلى ارتفاع سعر النفط 51%

في العام الأخير مدفوعا بتخفيضات معروض منسقة وبواعث القلق، هذا الشهر، بشأن المعروض الإيراني بعد أن قالت الولايات المتحدة إنها ستعيد فرض عقوبات على طهران بخصوص أنشطتها النووية.

وقالت الوكالة: إنه من المرجح تباطؤ الطلب العالمي على النفط 1.4 مليون برميل يوميا من تقدير سابق 1.5 مليون برميل، في 2018 مع اقتراب سعر الخام من 80 دولارا للبرميل.

وتراجعت مخزونات النفط في الدول الأغنى في العالم، مليون برميل عن متوسط خمس سنوات الذي تستهدفه أوبك وشركاؤها مع قيام المجموعة بكبح إنتاج الخام للعام الثاني.

وقالت الوكالة: «في الوقت الراهن فإن المشهد الجيوسياسي سريع التغير سيحرف الانتباه عن المخزونات مع عكوف المنتجين والمستهلكين على دراسة سبل الحد من التقلبات في سوق النفط.

في غضون ذلك زاد المعروض العالمي 1.78 مليون برميل يوميا في أبريل عنه قبل عام بدعم أساسي من الإنتاج خارج أوبك.

وأدى الإنتاج القياسي المرتفع في الولايات المتحدة لزيادة الإمدادات خارج أوبك بمقدار 2.1 مليون برميل يوميا على أساس سنوي إلى 59.4 مليون برميل يوميا.

وقالت وكالة الطاقة: إن الإنتاج في أماكن أخرى خارج أوبك دار بين الاستقرار والانخفاض مشيرة إلى تراجعات في بحر الشمال والبرازيل.

وتتوقع ارتفاع الإمدادات القادمة من خارج أوبك 1.87 مليون برميل يوميا في 2018 مقارنة مع توقعات سابقة لارتفاع مقداره 1.8 مليون برميل يوميا.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store