Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
د. عائشة عباس نتو

محمد الشريف.. حوارٌ بلا إعاقة!

A A
الإعلام الجديد يفرض عليّ التنقل في السوشال ميديا، كرقاص ساعة، كما يقولون.

أقطع ساعات لا حصر لها، حسب الأخبار المهمة والعاجلة، ثم أقطف زهرة تتفتح في ربوع الوطن أو خبرًا تنمويًّا محفّزًا يحمل على عاتقه ابتسامة المستقبل.

قبل شهرين تقريبًا وصلنا خبر تعيينات أعضاء مجلس أمناء مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني.. تفحصنا أسماء الأعضاء والخبرات، وأرسلنا المباركات والدعوات لهم.

مع خبر أول اجتماع للمجلس، وجدنا أحد الأعضاء يجلس على كرسي متحرك في منصة الحوار طويلاً أطول من التاريخ، وأعمق من صناعته.. إنه الشاب محمد الشريف.. لست بصدد التعريف فيه بقدر ما أنا بصدد الحديث عنه.

فى لقاء خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بأعضاء المجلس كان محمد الشريف يصافح ملك البلاد كرياح طيبة في شكل محبة، وكان يرمي لنا بصوت عجلات كرسيه المتحرك، ليقول لنا أنا معكم.

أن تكون عضو مجلس أمناء مركز الحوار الوطني فأنت في عالم من النضج، عالم من الجمال.. حيث حزمة ورد أبيض يقطفها من حديقة عامرة، ويقذف بها إلينا، رسالة حميمة وصلتنا بوجود محمد الشريف، مضمونها أن الإعاقة لا تعيق المشاركة الوطنية، وأن وجود الشريف في مجلس الحوار مثله مثل أقرانه يحيي فيك الأمل، يشد ظهرك لتستقيم الحياة، يذهب بك إلى آخر يوم، بل إلى آخر ساعة.. كل عام ووطننا يأخذ بأيدينا جميعًا إليه.

مع إطلالة رمضان المبارك، اعتدت أن أودعكم، لألتقي بكم بعد عيد الفطر المبارك إن شاء الله.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store