Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الغريب والمثير على مضمار ملاعب الكرة

No Image

نهائي كأس الملك شهد إحدى هذه الغرائب

A A
الاحتفال الذي أقامته هيئة الرياضة على هامش نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بين الاتحاد والفيصلي والذي احتضنه ملعب الجوهرة المشعة يوم السبت الماضي، كان مختلفا في كل شيء، بل كان مسبوقا في فقراته وتنوعه، ووقته، وإضاءات الليزر التي استخدمت فيه، ليعكس عملاً كبيراً قامت به الهيئة العامة للرياضة على مستوى الفكرة وعلى صعيد التنفيذ والإخراج.

ولأن الحفل كان مميزا في كل شيء، فقد لفت الأنظار مشهد عدد من المشجعين يتابعون المباراة من خلال طائرة، تتحرك على مضمار الملعب مع الكرة، في مشهد غير مألوف.

من جانبه رصد موقع «خزينة الكرة» أغرب الإعلانات التي شهدتها ملاعب كرة القدم وكانت على النحو التالي:

جاكوزي في الملعب

وفي سويسرا قام نادي غراسهوبرز زيورخ بتقديم فرصة لا تتكرر لاثنين من مشجعيه لمتابعة المباراة من داخل جاكوزي ساخن في مضمار ملعبه وذلك في تفعيل للشراكة مع إحدى الشراكات والمتخصصة لتجهيزات الحمامات.

وأجواء الدكة لها طعم آخر

نادي لوريان نفسه قام ومن خلال إحدى أحد باقات أجنحة الضيافة “صالات كبار الشخصيات” في ملعبه بتجهيز دكة خاصة بجانب خط التماس تسمح لرواد الجناح الخاص متابعة المباراة من خلاله العيش تجربة الجهاز الفني واحتياطيي الفريق.

«لاينر» تخطف الأضواء في النهائي

خطفت طائرة صغيرة، الأنظار وهي تتجول بجانب خط التماس في مباراة نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بين الاتحاد والفيصلي يوم السبت الماضي. الطائرة التي حملت اسم «السعودية لاينر»، كانت إحدى برامج «الناقل الرسمي للكرة السعودية» لتفعيل رعايتها لبطولة كأس الملك.

التجربة المثيرة كانت تتيح لـ4 مشجعين مشاهدة المباراة من طائرة بجانب خط التماس والتحرك بسرعة تصل إلى 30 كلم/ساعة لمتابعة تحركات الكرة خلال المباراة.

سلايد لاينر

وهي شبيهة جداً بفكرة الطائرة، شهدتها رياضات وملاعب مختلفة، منها ملعب MCG

في أستراليا الذي استضاف مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي الودية في الجولة الصيفية 2015.

«السلايد لاينر» هي مركبة تسمح لـ4 أشخاص بالجلوس في مقاعد تشبه مقاعد سيارات السباق، وتتحرك في طرف الملعب لتتيح لهم متابعة الكرة أينما ذهبت.

غرفة نوم في ملعب البايرن مشاهدة من السيارة

قدمت إحدى شركات السيارات أحد رعاة الاتحاد الفرنسي، قبل سنوات فرصة فريدة لـ2 من مشجعي منتخب فرنسا لحضور مباراة ودية ضد بلجيكا في 2015 من داخل إحدى سياراتها في طرف الملعب.

مقاعد سينما عند خط التماس

نادي بولتون الإنجليزي وصالات «في يو إي» للسينما نظما مسابقات يتاح للفائزين فيها حضور مباريات الفريق على مقاعد «سينمائية» قرب خط التماس كنوع من الإعلان لشركة صالات السينما.

تجربة فندقية من المنصة

ونعود إلى فرنسا، حيث تبدع الأندية ورعاتها في هذه المبادرات لتفعيل الشراكات، إذ قامت سلسلة فنادق الراعية لنادي لوريان الفرنسي بطرح مسابقة جائزتها حضور لقاء الفريق ضد بوردو في الدور الثاني من موسم 14-15 من سرير فندقي بالملعب

مقاعد سينما عند خط التماس

نادي بولتون الإنجليزي وصالات «في يو إي» للسينما نظما مسابقات يتاح للفائزين فيها حضور مباريات الفريق على مقاعد «سينمائية» قرب خط التماس كنوع من الإعلان لشركة صالات السينما.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store