Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

آل الشيخ: ولي العهد يتكفل بإنهاء ديون الأندية الخارجية

آل الشيخ: ولي العهد يتكفل بإنهاء ديون الأندية الخارجية

أشاد بمحمد نور في تنظيم البطولات.. وقال المرداسي لم يُظلم وخصصت له راتبًا شهريًّا و"بونص"

A A
أكد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ أن صاحب السمو الأمير محمد بن سلمان ولي العهد تكفل بإنهاء ديون الأندية الخارجية، موضحًا أن الدعم الذي تلقاه رياضة الوطن من قبل سموه وضع الرياضة السعودية في طريق يرفع الرأس، وقال بدعم سيدي سمو ولي العهد سيتحول دورينا إلى دوري النجوم.

كما وصف معاليه الموسم الرياضي المنصرم بالاستثنائي، مؤكدًا على أهمية توحيد الصفوف ودعم الأخضر فقط في مونديال روسيا.

وقال آل الشيخ خلال حديثه ببرنامج الخيمة هل تتصورون أن أقف ضد الأهلي، أو أني لست حزين على النتيجة التي خرج بها الأهلي، ومستاء من حركة لاعب السد وطالبت اتحاد الكرة بأخذ موقف تجاه الاتحاد الآسيوي.

وأضاف هذا القرار يعود للمدرب و30% من لاعبي المنتخب من الأهلي، ولا يمكن أن نتدخل في عمله.

وبيّن معاليه أن ما تم تداوله بمقطع للحارس الشخصي لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان تجاه فواز القرني، قائلًا نظرة الفغم لم تكن لفواز القرني وإنما كانت لأحد اللاعبين رقم 6، يصور سناب في وقت غير ملائم أثناء التتويج.

وتابع الجزئية الأخرى التي أريد الحديث عنها هو الحكم فهد المرداسي الذي دعمته الهيئة وخصصت له راتبًا شهريًا وبونص، لأنه حكم يمثل المملكة وطالبت رئيس اتحاد الكرة عادل عزت الوقوف معه ودعمه، وكانت الفكرة بأنه يقوم بتحكيم مباراة الهلال والأهلي إلا أن رفض رئيسا الناديين ألغى الفكرة.

أكثر من 20 اتصالا وردت إلى هاتفي كانت نغمتها مستغربة واستوضحت فإذا به رئيس اتحاد الكرة عادل عزت، الذي حضر لأهمية الأمر شخصيًّا خلال دقائق، فأطلعني بأن هناك مراسلات بين المرداسي وبين رئيس نادي الاتحاد فطلبنا حمد الصنيع الذي ظن بأنه مقلب، تواصلنا مع الجهات المختصة لأن الموضوع لم يعد رياضيًّا، والمباحث الإدارية وأمن الدولة لم يقصروا ووضعوا استراتيجة مع حمد لغاية إكمال الموضوع، وتم التفتيش فوجدوا الجوال والشريحة والرسائل، ولكن الاعتراف تأخر يومًا آخر.

ووصف معاليه موقف رئيس اتحاد الكرة بالشجاع، وقال فيفا أشاد بمطالبتنا بشطب الحكم الذي لا يشرف المملكة العربية السعودية، ومثل هذه الأمور تحدث في كل زمن.

وأضاف لدينا مشروع حكم سعودي بدعم كبير من سمو سيدي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان وذلك بعد كأس العالم، هذا المشروع سيقوم عليه حكام عالميين وليس المتقاعدين أو الذين من دول لا نعلم موقعها، بل سيكون من الحكام الفاعلين في البطولات الكبرى كدوري أبطال أوروبا.

الرياضة السعودية قبل لقاء ولي العهد كانت متجهة لكارثة وبعد لقائه لطريق يرفع الرأس.

وطالب معاليه الإعلاميين بعدم السكوت عن الإساءات التي يتعرض لها الإعلاميين، وقال: "إن الإسقاطات التي جاءت على وكيل رئيس الهيئة لشؤون الإعلام رجاء الله السلمي مرفوضة، ويجب أن يتم التصدي له، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك، إعلاميو المملكة على قدر عالٍ من القوة حتى أن القنوات الخارجية كانت تستقطبهم لما لديهم من مميزات في قوة الطرح".

كما أشاد معالي المستشار بأسطورة الاتحاد وقائده السابق محمد نور، حيث قال "اكتشفت موهبة جديدة في محمد نور وذلك في تنظيم البطولات والدورات، واعتبره مافيا الكرة السعودية، فلديه شبكة علاقات كبيرة جدًا فيما يخص كرة القدم والرياضة".

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store