Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

وتصدر مبادئ التمويل المسؤول للأفراد.. والتطبيق 12 أغسطس

No Image

تلبي احتياجات العملاء من المساكن والأصول

A A
أصدرت مؤسسة النقد العربي السعودي «ساما»، «مبادئ التمويل المسؤول للأفراد» وذلك استناداً إلى الصلاحيات الممنوحة لها بموجب الأنظمة واللوائح والتعليمات ذات العلاقة، فيما تهدف المبادئ إلى تشجيع التمويل المسؤول الذي يلبي الاحتياجات الفعلية للعملاء، لا سيما المتعلقة بالحصول على المساكن والأصول بدلاً من الأغراض الاستهلاكية، وتعزيز الشمول المالي من خلال توفير التمويل المناسب لفئات المجتمع ومراعاة نسبة التحمل ضمن نطاق يمكن للعميل تحمله.

وأوضحت المؤسسة أن المبادئ تهدف إلى ضمان العدالة والتنافسية بين الممولين (البنوك وشركات التمويل الخاضعة لإشراف المؤسسة والمرخص لها بمزاولة نشاط أو أكثر من أنشطة التمويل) بما يحافظ على فاعلية الإجراءات والآليات المتبعة من قبلهم وضمان كفاءتها.

وتطبق المبادئ على جميع الممولين وتخضع لها أنشطة التمويل الموجهة إلى العملاء التي تتضمن جميع المنتجات والبرامج الائتمانية الموجهة إلى الأفراد التي على رأسها: التمويل الشخصي وتمويل المركبات والبطاقات الائتمانية والتمويل العقاري. ولفتت المؤسسة إلى أن جميع أحكام هذه المبادئ تسري اعتبارًا من تاريخ 12 أغسطس المقبل ويتعين الالتزام الكامل بها من هذا التاريخ.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store