Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

حرس الحدود اليمنية تقطع طرق تهريب السلاح للمليشيات

حرس الحدود اليمنية تقطع طرق تهريب السلاح للمليشيات

A A
انتشرت قوات من حرس الحدود اليمني بدعم من التحالف العربي، بقيادة المملكة العربية السعودية بمحافظة حضرموت شرق اليمن، وتحديدًا المناطق المحاذية للسعودية. وقال وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء، عصام حبريش الكثيري في تصريحات خاصة لـ»المدينة»: إن الهدف من إنشاء قوات حرس الحدود هو قطع طرق تهريب السلاح لمليشيات الحوثي الانقلابية إلى المحافظات الشمالية، إلى جانب منع تهريب المخدرات إلى الأراضي السعودية.

وأضاف: مهمة هذه القوات هي تأمين الطريق الصحراوي الناقل من محافظة المهرة إلى المحافظات الشمالية، التي كانت تستخدمها ميليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران لتهريب السلاح. مؤكدًا أن انتشار هذه القوة بالهضبة الشمالية ومديريات حضرموت التي تحاذي المملكة العربية السعودية؛ حيث تتوزع في مراكز أمنية أهمهما نقطة حماية عقبة «كتبة» الواصلة بين المديريات الصحراوية ومديرية تريم.

وقال: المملكة العربية السعودية كانت سندًا وداعمًا قويًّا لليمن عامة، وحضرموت خاصة خير، وخصوصًا فيما يتعلق بالجانب الأمني في صحراء حضرموت الممتدة بطول 700 كيلومتر. شاكرًا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين صاحب السمو الأمير محمد بن سلمان، على اهتمامهما ورعايتهما لليمنيين، ومساعدتهما في استعادة الشرعية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store