Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

سقوط طبيب مزيف يعالج ضحاياه بـ «الوهم» 15 عاماً

سقوط طبيب مزيف يعالج ضحاياه بـ «الوهم» 15 عاماً

لبناني عمره 66 سنة حول شقته بالبوادي لـ "كايرو براكتك"

A A
نجحت الجهات المعنية المكونة من إدارة الالتزام في الشؤون الصحية، وشرطة جدة في القبض على طبيب لبناني مزيف يمارس المهنة منذ 15 سنة، بعد أن حول شقته السكنية بحي البوادي إلى عيادة تبيع الأوهام على المرضى والمراجعين مستغلاً أوجاعهم، بطريقة «الكايرو براكتك» لعلاج أمراض العمود الفقري والغضاريف والمفاصل، حيث بدأ مشواره مع الطب منذ 15 سنة بجدة متنقلًا بين الأحياء منذ عامين. وتم إغلاق الشقة حتى يتم التحقيق مع المتهم من قبل الجهات المختصة.

وقال لـ»المدينة» سلطان المحمادي، مدير إدارة الالتزام بصحة جدة: إن مراقبة الطبيب الوهمي بدأت منذ منتصف شعبان الماضي، بعد ورود معلومات متكاملة عن الشقة والممارسات الخاطئة التي تقام بداخلها، فهو يقوم باستقبال الحالات يوميًا ويبلغ عدد المراجعين يوميًا من 6 -7 حالات، بمبلغ 500 ريال للشخص الواحد للكشف الأولي على المريض و300 ريال للمراجعة. وأضاف أنه يخصص إحدى الغرف لممارسة العلاج اليدوي. ومن ضمن المضبوطات مطبوعات يتم استخدامها للفواتير وإعداد التقارير الطبية وختم لمصادقة هذه المطبوعات، وأيضًا وجود عدد كبير من نتائج تحاليل مخبرية وصور أشعة يتم طلبها من قِبَله.

وأشار إلى أنه تبيَّن أن الطبيب المزيف يبلغ من العمر 66 عاماً لبناني الجنسية، وبعد التحقيق المبدئي معه تبيَّن أنه يمارس هذه المهنة منذ 15 عامًا، وأنه استخدم إحدى الغرف لاستقبال الحالات والكشف عليها مجهزة بسرير طبي، وأيضًا وجود عدد من الأجهزة الطبية والآلات التي تُستخدم في العلاج الطبيعي، إضافة إلى شهادات طبية مجهولة المصدر.

ظهر منذ 15 عاماً وتنقل بين كافة الأحياء في جدة.

شهادته مزيفة ويوهم المرضى بعلاج العمود الفقري.

ادعى علاج الغضاريف بطريقة «الكايرو براكتك».

500 ريال على الكشف.. و300 ريال عند المراجعة.

«الصحة» تدعو إلى أخذ الحيطة وعدم الانخداع.

مراحل سقوط الطبيب المزيف

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store