Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

العقيل: تكثيف الدوريات المرورية لفك «اختناقات الذروة» بالطائف

العقيل: تكثيف الدوريات المرورية لفك «اختناقات الذروة» بالطائف

A A
أكد مدير مرور الطائف العميد يحيى العقيل، أن الخطة الموضوعة لتعزيز السيولة المرورية، بشوارع المحافظة، تسير وفق الأهداف الموضوعة، مشيرا إلى أنه يجري تكثيف وجود الدوريات بالشوارع، والتقاطعات، وحول المساجد، والحدائق، والمتنزهات؛ من أجل فك الاختناقات التي تقع في أوقات الذروة، خاصة في الفترة ما بعد صلاتي العصر، والعشاء.

وأشار إلى أنه يتم نشر عدد كبير من الدوريات في الميادين، التي تشهد كثافات عالية لحركة المركبات، وحول المطاعم والأسواق والمجمعات التجارية.

ولفت إلى أن إدارة المرور لم تغفل الحدائق والمتنزهات، حيث تنتشر حولها أيضا دوريات المرور، وكذلك في الطرق المؤدية إليها، مع نشر دوريات سرية ورسمية عند الإشارات الضوئية، على الطرق السريعة مثل: الهدا، والمطار، والسيل، والشفا، بالإضافة إلى الطرق الدائرية.وشدد على أن يجرى متابعة قائدي السيارات أصحاب السرعات العالية، مع نشر فرق ميدانية متخصصة لمواجهة تجاوز السرعة، و خفض نسب الحوادث المرورية، وكذلك تنظيم مرور حافلات المعتمرين في ميقات السيل، ووادي المحرم.

وتشهد الطائف فيما قبل الإفطار بساعات، زحاما مروريا كبيرا في الشوارع الرئيسة والأحياء، التي تنتشر بها العديد من المحلات والبسطات الرمضانية، لا سيما شارع «عكاظ»، مما دفع رجال المرور إلى إغلاق بعض المداخل الفرعية المؤدية إليه، للمساعدة في انسيابية الحركة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store