Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مدرسة القيادة بجدة: بدء التدريب فور اكتمال التجهيزات

مدرسة القيادة بجدة: بدء التدريب فور اكتمال التجهيزات

A A
أكد مركز المعلومات بمدرسة تعليم قيادة السيارات للسيدات، التابع لجامعة الملك عبد العزيز بجدة، بدء تدريب الراغبات في تعلم القيادة، فور اكتمال التجهيزات اللازمة لذلك.

وأوضح مصدر بمركز المعلومات الخاص بالمدرسة، لـ»المدينة»، أن سبب تأخر فتح ابواب التسجيل، وتحديد الرسوم النهائية، يعود إلى عدم جاهزية المكان المخصص للتدريب، مشيرا إلى أن العمل ما زال جاريا لإنهائه في أقرب وقت ممكن.

وأشار المصدر إلى أن فترة التدريب ستصل إلى ثلاثين ساعة تدريبية بين النظري والعملي، لافتا إلى انتهاء الفترة المخصصة لاستقبال طلبات الراغبات في العمل كمدربات على القيادة بالمدرسة، وفق المعايير التي اشترطها الجامعة.

كانت بعض المتقدمات لتعلم القيادة، وللعمل كمدربات بالمدرسة، أبدين استياءهن من تأخر فتح أبواب التسجيل للتدريب العملي، وتحديد الرسوم المطلوبة، رغم انتهاء فترة استقبال الرغبات على الموقع الإلكتروني للمدرسة.

وأوضحت مصادرأن رسوم المحاضرات النظرية تبلغ 600 ريال واختبار المعرفة 75 ريالا، وحصص المحاكاة 150 ريالا والتدريب العملى 1500 ريال واختبار الطريق 75 ريالا ليصل الإجمالي 2400 ريال يضاف لها ضريبة القيمة المضافة 5%.

وأشارت إلى أن مسار التدريب يشمل تجهيز المستندات بما فيها فحص الدم وتقرير العيون وفتح الملف، ثم اجتياز المحاضرات النظرية وتدريب المحاكاة، ويتضمن التدريب العملي في المرحلة الأولى 6 ساعات وفي الثانية 14 ساعة، وبعد اجتيازها يتم إصدار الرخصة.

ويشترط اجتياز من لا تجيد القيادة 30 ساعة تدريبية، فيما تحصل من لديها رخصة قيادة على 6 ساعات تدريبية على الأقل للتأكد من مستواها في القيادة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store