Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الغامدي لـ المدينة : مدرسة القيادة بالباحة جاهزة لاستقبال النساء

الغامدي لـ  المدينة  : مدرسة القيادة بالباحة جاهزة لاستقبال النساء

ميدان لاختبار حاملات الرخص الدولية ورؤية لتوظيف المرأة

A A
أكد مدير مدرسة تعليم القيادة بمنطقة الباحة جمعان بن سلطان الغامدي جاهزية المدرسة لأي توجيه يتعلق بتعليم قيادة المرأة للسيارة في المدرسة.

جاء ذلك خلال جولة ميدانية قامت بها «المدينة» على المدرسة شملت قاعات التدريب على الإشارات المرورية وقاعة الإسعافات الأولية وكيفية التعامل مع الحوداث المرورية وقاعات المحاكاة لمن ليس لديه خلفية سابقة عن القيادة وميدان التعليم، حيث يضم سيارات حديثة للتعليم والاختبار.

وأوضح الغامدي أن إدارة المرور رخصت لخمس مدارس في جدة والرياض والدمام والمدينة المنورة وتبوك ونحن في الباحة على أتم الاستعداد لأي توجيه، وقال إن إدارة مرور الباحة جهزت ميداناً خاصاً في مقر الإدارة لمن تمتلك رخصة دولية، حيث ستخضع للاختبار ومن تجتاز تحصل على الرخصة ومن تتعثر سيتم تحويلها إلى المدارس لإعادة التأهيل والتديب أما النساء اللاتي لا يملكن رخص قيادة دولية فسيتم تحويلهن إلى مدارس تعليم القيادة.

وأضاف الغامدي أن هناك رؤية لتوظيف المرأة في مدارس تعليم القيادة في الباحة، مشيداً بتعاون جامعة الباحة في عقد دورات لتوعية وتدريب النساء وتعلميهن مبادئ القيادة الآمنة، وأضاف أن المدرسة مزودة بكامل التجهيزات الفنية والتقنية اللازمة، وهناك تعاون مثمر مع إدارة مرور الباحة في كل ما من شأنه تطوير المدرسة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store