Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

25 يوما.. الباقي من الزمن لروسيا 2018

25 يوما..  الباقي من الزمن لروسيا 2018

A A
بعد أقل من شهر، وتحديدًا يوم 14 يونيو، سيشهد ملعب لوجنيكي بالعاصمة الروسية موسكو، انطلاق العرس الكروي العالمي في نسخته الـ21، بإقامة المباراة الافتتاحية بين منتخب البلد المضيف والأخضر.

في 21 يونيو 1978، بمدينة كوردوبا، واجه المنتخب الألماني بقيادة المدرب هيلموت شون منتخب النمسا ضمن نهائيات كأس العالم التي أقيمت على أراضي الأرجنتين. ولقد كانت هذه المباراة رقم 25 في رابع مشاركة لشون في بطولة العالم بصفته مدربًا للمانشافت، وهو ما يعتبر رقمًا قياسيًا. ولم يتمكن أي مدرب على الإطلاق من التوقيع على مباراة أكثر في النهائيات العالمية.

كما يملك حصيلة مبهرة حافلة بالنجاحات والإنجازات. ففي أربع مشاركات في أم البطولات، حصد 16 انتصارًا وخمس تعادلات.. وفي نسخة 1966 خسر فقط النهائي ضد البلد المنظم في مباراة أسطورية على أرضية ملعب ويمبلي كانت قد حسمت بهدف أسطوري كذلك.

شون الذي توفي في فبراير1996 مازال يعتبر حتى اليوم أنجح مدرب للمانشافت في تاريخ كرة القدم الألمانية، وواحدًا من أنجح المدربين في تاريخ كرة القدم على الإطلاق. وفي عام 1974، حصل شون مقابل عطائه الكبير على ورقة الغار الفضية من رئيس الجمهورية ووسام الاستحقاق الألماني من الدرجة الأولى. وعلاوة على ذلك، عينه الاتحاد الألماني لكرة القدم سنة 1980 عضوًا شرفيًا، وفي 1984 تلقى وسام الاستحقاق من الفيفا، كما أصدر مكتب البريد الألماني في 1 سبتمبر 2015 طابعًا بريديًا بمناسبة ذكرى ميلاده المئة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store