Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

لوف: المنتخب السعودي تطور.. ومواجهته تجربة فريدة

لوف: المنتخب السعودي تطور.. ومواجهته تجربة فريدة

حراك رياضتنا ومحترفونا بالخارج.. محور حديث الألمان قبل الودية

A A
يستعد المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، في إطار المرحلة الخامسة والأخيرة من خطته التحضيرية لخوض نهائيات بطولة كأس العالم 2018 في روسيا، لملاقاة المنتخب الألماني وديًا، في الثامن من شهر يونيو المقبل، بمدينة لوفركوزن الألمانية، حيث تعد آخر مباراة ودية له، بعد مواجهة منتخبي إيطاليا، والبيرو، في هذه المرحلة.

وبالنسبة لألمانيا فإنها تدخل هذه المباراة باهتمام بالغ، حيث ستخوض مباراتين وديتين، الأولى في الثاني من يونيو مع النمسا، والثانية مع الأخضر، استعدادًا للنهائيات. وفي هذا السياق أكد رئيس رابطة كرة القدم الألمانية راينهارد قرندل، أن المنتخب السعودي من المنتخبات القوية التي يجب أن يستعد لها استعدادًا جادًا، لأن لديه لاعبين مميزين على مستوى قارة آسيا، ومنهم من يلعب في قارة أوروبا.

وأبدى قرندل في حديث على موقع رابطة كرة القدم الألمانية، ونشرته في أحد أعدادها مجلة «دير شبيجل الألمانية» إعجابه بحركة التطوير التي تمر بها الرياضة في المملكة العربية السعودية، في حين دعت الرابطة الجماهير الألمانية إلى حضور مباراة المنتخب الألماني مع نظيره السعودي، وشراء تذاكر المباراة من مدينة لوفركوزن، ومنحت العائلات الألمانية تخفيضًا في قيمة التذاكر بلغ (5 يورو). من جهته قال المدير الفني للمنتخب الألماني يواخيم لوف: «إن اللقاء الذي سيجمع منتخبنا مع نظيره السعودي في ليفركوزن، يعد محفزًا لنا للاستعداد لمباريات صعبة في كأس العالم». وأضاف لوف: «هي تجربة فريدة من نوعها، بعد تطور هذا المنتخب الذي يحمل فكرًا كرويًا مختلفًا عن الفكر الأوروبي، والمنتخب السعودي سيأخذ المباراة الألمانية بكل جدية، ولن يهدونا نتيجة المباراة، لا سيما وأنهم سيخوضون المباراة الافتتاحية في كأس العالم». من جهة أخرى، عقد رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، عادل عزت، اجتماعًا مع بعثة المنتخب، أكد خلاله على أهمية المرحلة الحالية، التي تتطلب التركيز العالي، من أجل تحقيق الفائدة القصوى، مشددًا على ضرورة أن تواكب الجاهزية للمونديال، الاهتمام الكبير من القيادة الرشيدة - أيدها الله- وتسخيرها كافة الإمكانيات.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store