Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«هارون الرشيد».. يكشف صراعات ودسائس غير معروفة من عصر الخليفة العباسي

«هارون الرشيد».. يكشف صراعات ودسائس غير معروفة من عصر الخليفة العباسي

أضخم إنتاج درامي في رمضان بمشاركة 120 فنانًا عربيًّا

A A
يكشف المسلسل التاريخي «هارون الرشيد» تفاصيل جديدة لم تكن معروفة من قبل عن هذا الخليفة العباسي الشهير، فمنذ الحلقة الأولى للمسلسل في بداية رمضان، رسمت الأحداث ملامح الصراع الذي عاشه هارون الرشيد (يجسّد شخصيته الفنان قصي خولي)، عندما استدعاه أخوه «الهادي» (الفنان عابد فهد) ليعزله، لولا تدخل والدته «الخيزران». كما يتعرض للصراعات والدسائس التي كانت تدور في القصر وحوله، ولا سيما من البرامكة ومحاولة التسلق إلى الحكم، وآفاق الحضارة التي شهدتها فترة حكم الخليفة هارون الرشيد.

ومع توالي حلقات المسلسل تتصاعد الأحداث، بعد قرار الخليفة موسى الهادي وضع يحيى البرمكي في السجن، ومحاولته الفاشلة التخلص من أمه عن طريق وضع السم في طعامها، لكن «الخيزران» ترد له المكيدة وتستطيع قتله بدس السم في طعامه، ليتم إقناع هارون الرشيد بتولي الخلافة رغم عهده لأخيه «موسى الهادي» بمبايعة ابنه الصغير «جعفر».

يقول نجم المسلسل قصي خولي: أنا سعيد بردود الأفعال الطيبة تجاه «هارون الرشيد» سواء على المستوى الجماهيري أو النقدي، مشيرًا إلى أن تطوّر صناعة الصورة والتطور الحديث للمهنة ومرافقتها للنهضة التكنولوجية أسهما في تقديم عمل ضخم جدًّا، يستحق المتابعة.

جدير بالذكر أن مسلسل «هارون الرشيد» سيواصل التصوير خلال شهر رمضان، وهو من تأليف عثمان جحا، وإخراج عبدالباري أبوالخير، وبطولة 120 فنانًا من النجوم الأساسيين والممثلين الثانويين والكومبارس، ومنهم: السعودي عبدالمحسن النمر، قصي خولي، عابد فهد، كاريس بشار، كندة حنا، ياسر المصري، ديما بياعة، حبيب غلوم، ديما الجندي، آسيل عمران، وغيرهم.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store