Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مصادر من صعدة لـ المدينة : إيرانيون ولبنانيون يتحكمون بسير المعارك

No Image

الشرعية تسيطر على سلسلة جبال أبوالنار في حجة

A A
سيطرت قوات الجيش الوطني بإسناد ودعم كبيرين من قوات التحالف العربي على الخط الاستراتيجي، الذي يربط بين مديرية حرض بمحافظة حجة غرب اليمن ومديرية الملاحيط التابعة لمحافظة صعدة أقصى شمال البلاد.

وقالت مصادر ميدانية عسكرية: إن الجيش تمكن كذلك من استكمال وتطهير سلسلة جبال أبوالنار الاستراتيجية المطلة على مدينة حرض من جهة الشرق، وبالسيطرة على هذه السلسلة الجبيلة تكون قوات الجيش سيطرت على أجزاء شاسعة من أراضي المديريتين التابعتين لمحافظة حجة.

الحرس الثوري يدير العدوان في جبهة صعدة

كشفت مصادر مقربة من جماعة الحوثيين بصعدة لـ»المدينة» تفرد قيادات إيرانية ولبنانية بقرار المعركة في المحافظة التي تعد المعقل الرئيسي للحوثيين- وكلاء المشروع الايراني في اليمن وشبه الجزيرة العربية.وقالت المصادر لـ»المدينة»: ان جماعة الحوثيين من سكان محافظة صعدة التي يحرزفيها الجيش تقدمًا كبيرًا باتجاه عاصمة المحافظة، أشارت إلى استفراد القيادات الإيرانية من الحرس الثوري والقيادات اللبنانية من حزب الله بقرارات الحرب.

وأشارت المصادر إلى أنه مع تقدم قوات الجيش الوطني والتحالف العربي في مختلف جبهات صعدة، تخشى القيادة الإيرانية من خيانة داخل جماعة الحوثيين وتسليم محافظة صعدة المعقل الرئيسي للمشروع الإيراني الفارسي في الجزيرة العربية والخليج.. مؤكدة أن قيادات من الحرس الثوري الإيراني ظهرت بكثافة أخيرًا في محافظة صعدة تصدر الأوامر، وترسل التعزيزات من العناصر الهاشمية -كتائب الحسينة- إلى جبهات صعدة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store