Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

عثمان.. 20 عامًا من الركض وراء «شهادة ميلاد»

عثمان.. 20 عامًا من الركض وراء «شهادة ميلاد»

ليلة القدر

A A
لم يمد أحمد عبدالله عثمان بساط أحلامه بعيدا، بل قدّم لنا أمنيته البسيطة والتي لا تتعدى «شهادة ميلاد - بدل فاقد» ركض وراء استخراجها - على حد وصفه - 20 عامًا.

وقال أحمد أعاني من عام 1417 بسبب استخراج شهادة ميلاد بدل فاقد، حيث ذقت العذاب طرقا لأبواب الشؤون الصحية والأحوال المدنية ورغم مرور السنوات الطوال لعقدين من الزمن لم أحصل على طلبي وأكمل عثمان: أعطوني ورقة لكي أعلن عن فقدان شهادة الميلاد، وتم الإعلان في الصحف وراجعت الشؤون الصحية ثم راجعت الأحوال المدنية وبعد مرور عدة أسابيع راجعت الموظف وقال لي بالحرف الواحد: إن المعاملة ضاعت لحظتها هرعت بتقديم شكوى لإمارة المدينة وبعدها ظهرت المعاملة بعد سنتين من المراجعة للأحوال المدنية وتم رفعها من الأحوال المدنية بالمدينة إلى الوكالة في الرياض ولمدة عام وأنا أتابع مع الرياض ورجعت المعاملة للمدينة المنورة وراجعت الموظف ورغم وجود اسمي في سجلات أرشيف الشؤون الصحية إلا أنني لم أحصل على شهادة ميلادي بدل الفاقد.

أمنيتي فى الشهر الفضيل أن يتحرك أحد المسؤولين لاستخراج «شهادة الميلاد» تلك الورقة التي ستغير مجريات حياتي.. وأظن أن 20 عاما مضت تكفي لاستخراج «ورقة» ضاعت بين أدراج المكاتب.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store