Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الفيصل: المملكة تشهد إنجازات علمية وثقافية وفكرية وتنموية

الفيصل: المملكة تشهد إنجازات علمية وثقافية وفكرية وتنموية

توقيع مذكرة تفاهم بين إمارة مكة وهيئة الثقافة لتنظيم العمل الثقافي في المنطقة

A A
قدم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز -حفظه الله -، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، وجميع الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة، نظير ما تقوم به لخدمة الوطن والإسلام والمسلمين في كل المجالات.

وقال سموه خلال ترؤسه اجتماع اللجنة الإشرافية لمنتدى مكة الثقافي، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر نائب أمير منطقة مكة المكرمة: «يكفينا شرفًا الإنجازات التي تحققها المملكة في المجالات العلمية والثقافية والفكرية والتنموية، فشكرًا لله أولا ثم لقائد مسيرتنا وولي عهده الأمين، ومساعديه في كل الوزارات وإمارات المناطق وكافة الأجهزة، شكرًا للمواطن السعودي على مشاركته في النقلة التي تشهدها البلاد في هذا الوقت».

كما قدّم الأمير خالد الفيصل شكره لجميع الأجهزة المشاركة في ملتقى مكة الثقافي، الذي حقق الأهداف التي أُطلق من أجلها، لافتًا إلى أن إمارة المنطقة تتشرف بأن تكون في خدمة المجتمع والإنسان السعودي وتطوير المكان.

وعلى هامش الاجتماع وقعت إمارة منطقة مكة المكرمة مذكرة تفاهم مع الهيئة العامة للثقافة أمس في مقر إمارة مكة، لتنظيم العمل الثقافي في المنطقة وتطوير ودعم أُطر التعاون المشتركة، وتفعيل دور تبادل الخبرات في هذا المجال.

وحددت الاتفاقية مجالات التعاون المشترك، التي تشمل تسهيل إجراءات تنظيم وإقامة الفعاليات والأنشطة الثقافية، وتطوير البرامج والفعاليات والأنشطة الثقافية المشتركة وتنفيذها ضمن خطة زمنية محددة تسهم في تحقيق رؤية الطرفين، ودعم برامج وفعاليات ملتقى مكة الثقافي، ما يتناغم مع أهداف الطرفين، وبناء شراكة دائمة تسهم في تعزيز وإنجاح العمل الثقافي بالمنطقة، إلى جانب التعاون المشترك في مبادرات تطوير المسرح السعودي.

واتفقت الإمارة مع الهيئة على التعاون في تنفيذ برامج وأنشطة تدعم القطاع الثقافي، إضافة إلى الشراكة مع مركـز الملـك عبـد العزيـز الثقافي العالمي «آرامكو»، لتزويد أبناء المنطقة بأحدث الأساليب العلمية والتطبيقية في مجال العلوم التقنية والرياضيات والمهارات الحياتية، وإثـراء الفكر والخيال وتعزيـز مبادئ الإصرار والنجاح لدى الشباب، وإقامـة معـرض تفاعلـي فـي مجـال العلـوم والتقنية، ينفذ في عدد من محافظات المنطقة.

إلى ذلك أقرت اللجنة الإشرافية لملتقى مكة الثقافي خلال اجتماعها أمس الدراسة التقييمية للملتقى، لتقييم درجة مساهمة مبادرات «ملتقى مكة الثقافي» في تحسين مستوى الإنسان والمكان في منطقة مكة، وتقييم درجة مساهمة مبادرات «ملتقى مكة الثقافي» في تحسين مستوى الخدمات وحل المشـكلات -إن وجدت-، إلى جانب تقييـم مبـادرات الملتقى الأكـثر أثرًا في المجالات الست التي تـم تصنيـف المبادرات بنـاء عليها.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store