Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أمانة جدة تحبط توزيع 4 أطنان رقاق وسمبوسة فاسدة‬ على المطاعم

أمانة جدة تحبط توزيع 4 أطنان رقاق  وسمبوسة فاسدة‬ على المطاعم

A A
أحبطت بلدية الجامعة الفرعية توزيع 4 أطنان سنبوسة ورقائق جاهزة للبيع على المطاعم والمحلات التجارية وذلك بعد رصد مراقبي البلدية أحد المواقع المخالفة في حي الجامعة وهو عبارة عن منزل شعبي يتم داخله إعداد وتجهيز الرقاق والسمبوسة دون مراعاة الاشتراطات الصحية لحفظ وسلامة تداول الغذاء. وقد تم إتلاف ٣ أطنان من الدقيق وإتلاف ٩٨٠ كيلو من السمبوسة المعدة للبيع والتوزيع على المحلات التجارية ومصادرة الأدوات وإغلاق الموقع المخالف.

وأوضح مساعد الأمين للبلديات الفرعية م. ناصر المتعب بأن الأمانة نفذت خلال الأسبوع الثالث من الشهر المبارك 1720 جولة تفتيشية على المنشآت الغذائية في نطاق 15 بلدية فرعية، نتج عنها سحب 135 عينة من الأطعمة، وإنذار 540 منشأة مخالفة للاشتراطات الصحية، شملت مطاعم ومطابخ وكافتيريات وتموينات، إلى جانب محلات بيع اللحوم وكذلك الأكشاك والبسط الموسمية، كما أسفرت الحملات الرقابية عن رصد وضبط مواقع مجهولة تُمارس نشاط إعداد وتحضير الأطعمة بدون رخص نظامية ونتج عن ذلك إتلاف أكثر من 320 كيلو من الأغذية الفاسدة خلال الأيام الماضية.

وبلغ إجمالي الجولات التفتيشية منذ بداية حملة #غذاؤكم_أمانة مطلع الشهر المبارك حتى وقت إعداد الخبر أكثر من 2400 جولة أسفرت عن إغلاق 389 منشأة غذائية مخالفة، وتنوعت المخالفات الصحية المرصودة على المنشآت ما بين عرض مواد غذائية مجهولة المصدر وأخرى فاسدة أو منتهية الصلاحية، بالإضافة لتدني مستوى النظافة العامة في عدد كبير من المواقع، وسوء تداول وتخزين الأطعمة، وكذلك ضبط عمالة لا تحمل شهادات صحية، فضلًا عن مخالفة فتح نشاط بدون رخصة ومخالفة اشتراطات المباني والإنشاءات وغيرها من المخالفات.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store