Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«حافظ»: المملكة ضمن الأقل عالميا في القروض الاستهلاكية بـ316 مليارا

No Image

A A
كشف طلعت حافظ أمين لجنة الإعلام والتوعية المصرفية في البنوك السعودية، عن أن القروض الاستهلاكية التي تقدمها البنوك المحلية للمواطنين بلغت 316 مليار ريال بنهاية الربع الأول من 2018، مقارنة بـ318 مليار جنيه بالربع الأخير من العام الماضي، مشيرًا إلى أنها من النسب القليلة في الإقراض على المستوى العالمي.

وقال حافظ لـ»المدينة»: إن القروض انخفضت بقيمة ملياري تقريبا خلال عام واحد فقط، مشيرًا إلى أنه يندرج تحتها بعض القروض المنتجة ومنها على سبيل المثال قروض السفر والسياحة، والرعاية الصحية، والتعليم، وترميم وتحسين العقارات، وأثاث وسلع معمرة وسيارات ووسائل نقل شخصية.

وأضاف أن محافظ الإقراض تنمو بصورة مستمرة، مشيرًا إلى أن التوسع يأتي نتيجة الضوابط التي فرضتها مؤسسة النقد العربي السعودي، مما أسهم المحافظة على النمو، مشيرًا إلى أن تنوع محافظ القروض الاستهلاكية أدى إلى التوسع في الإقراض لاسيما أن نسبة التعثر في السداد لا يتجاوز 1.2%.

وأوضح أن من ضمن القروض الاستهلاكية بالربع الأول من 2018، قروض الرعاية الصحية والتي بلغت 532 مليون ريال، فيما بلغت قروض الأثاث والسلع المعمرة 11 مليار ريال، والسيارات ووسائل النقل 16 مليار ريال.

تراجع القروض الاستهلاكية

316 مليار ريال قروضا استهلاكية في 2018.

318 مليار ريال قروضا استهلاكية في 2018.

مليارا ريال انخفاضا في قيمة القروض.

نسبة التعثر في السداد لا تتجاوز.


contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store