حركة نشطة سيعيشها المسرح السعودي في عدد من مناطق ومدن المملكة خلال أيام عيد الفطر المبارك، حيث ستقام العديد من المسرحيات الجديدة، والمخصصة للعائلات وكافة أفراد الأسرة، وتتناول قضايا اجتماعية يتم طرحها بأسلوب كوميدي هادف.

«المدينة» رصدت هذه المسرحيات، وهي:

«بنات السوشيال»

ضمن فعاليات أمانة منطقة الرياض، تقام أول أيام العيد ولمدة ثلاثة أيام، مسرحية «بنات السوشيال»، وهي مسرحية نسائية كوميدية تناقش قضايا اجتماعية، وسيتم عرضها على مسرح جامعة دار العلوم، من الساعة التاسعة مساء وحتى الحادية عشر، والدخول فقط للنساء ومجاني.

«بنات السوشيال» من تأليف نورة العبدالله، إخراج أغادير السعيد، وبطلات المسرحية هن الفنانات: فخرية خميس، أميرة محمد، في الشرقاوي، مناير، إسراء عبدالعزيز.

«الربريه».. أول مسرحية غنائية سعودية

وفي منطقة جازان، وعلى مسرح المركز الثقافي بجازان، تُعرض المسرحية الكوميدية الغنائية «الربريه وصلو»، وذلك يومي الثاني والثالث من أيام العيد السعيد. وأوضح «الحربان» منتج وصاحب فكرة المسرحية، أن أحداث هذا العمل تدور حول موسيقى «الراب»، وكيف يمكن استغلال هذا النوع من الفن في خدمة الوطن والمجتمع، وقال لـ»المدينة»: تتحدث المسرحية حول ثلاث حضارات ما بين القديم والجديد، ودخول فن الراب، وكيف يمكن لهذا الفن أن يُوظف في خدمة الوطن وقضايانا الاجتماعية؛ حيث نقدم خلال أحداث المسرحية مجموعة من الأغنيات، منها 4 أغنيات وطنية عن الوطن والملك وأبطال الحد الجنوبي، إضافة إلى أغنية عن قيادة المرأة للسيارة، وكل هذه الأغنيات نطرحها بطريقة جميلة هادفة، ونتمنى أن تنال المسرحية إعجاب الجمهور الكريم، وهي أول مسرحية غنائية سعودية، من سيناريو وإخراج محمد الشهري، وبطولة وتمثيل: منصور العلي وعبدالله حسن وعبدالقادر المعروف بـ»اكس» وصالح عسيري وبدر حسين، وتُعرض تحت إشراف الهيئة العامة للثقافة، وتقدمها جمعية المنتجين والموزعين السعوديين. وأكد «الحربان» أن أسعار التذاكر مناسبة للجميع فهي بقيمة 45 ريالا، ويتم البيع في مقر المسرحية بالمركز الثقافي بجازان، والعرض يبدأ في تمام الساعة العاشرة إلى الحادية عشرة والنصف مساء.