Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«متسوق خفي» لمراقبة أداء الموظفين الحكوميين وقياس رضا المستفيدين

No Image

يشمل رصد ملاحظات العمل والرفع للجهات العليا

A A
تعتزم الجهات الرقابية، إطلاق برنامج «المتسوق الخفي» لمراقبة أداء الموظفين الحكوميين، وقياس رضا المستفيدين من الخدمات التي تقدمها جميع الجهات الحكومية والمؤسسات العامة الخدمية.

ويعتمد البرنامج على إطلاق عشرات المتسوقين في زيارات دورية للقطاعات الخدمية، بسرية تامة، من أجل الوقوف على سير العمل بالقطاعات الحكومية، ومراقبة أداء الموظفين ومديري الإدارات، عبر تقمص دور المراجعين بغرض الحصول على خدمة بعينها.

ويشمل البرنامج رصد الملاحظات ومراقبة سير العمل من قبل الجهات الرقابية، ورفع تقارير للجهات العليا؛ من أجل اتخاذ اللازم في حالة وجود ما يستدعي التدخل والتغيير.

ويركز برنامج المتسوق الخفي على 3 أمور رئيسة هي: جاهزية المكان، وانضباط أداء الموظفين، وضوح الإجراءات والتعليمات، كما يسهم «المتسوق الخفي»، في دعم عمليات تحسين خدمات الأجهزة العامة، وإثراء معلومات متخذي القرار، ومواكبتها مع تقارير قياس رضا المستفيدين.

ويأتي هذا البرنامج في إطار مهام المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة «أداء»، الذي يعمل على قياس مؤشرات أداء الأجهزه العامة من خلال تطبيقه نماذج ومنهجات وأدوات موحدة لدعم كفاءتها وفاعليتها، وإصدار تقارير دورية عن مدى تحقق الأهداف الإستراتيجية للجهة وحالة مؤشرات الأداء، ومدى تقدم المبادرات نحو تحققه رؤية المملكة وقياس رضا المستفيدين عن الخدمات الحكومية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store