Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الجدعان: استمرار إجراءات تسهيل الاستثمارات وتحسين اللوائح بعد الإدراج بـ"MSCI"

الجدعان: استمرار إجراءات تسهيل الاستثمارات وتحسين اللوائح بعد الإدراج بـ"MSCI"

A A
قال وزير المالية محمد الجدعان: إن إدراج السوق المالية في مؤشر "MSCI" للأسواق الناشئة يعد إضافة بارزة للسوق السعودية، مؤكدًا أن حكومة خادم الحرمين الشريفين ستواصل العمل مع جميع الجهات المعنية ذات الصلة لمواصلة تحسين اللوائح والأنظمة المعمول بها لتسهيل الاستثمارات الأجنبية التي تتبع مؤشرات مورجان ستانلي وغيرها من المؤشرات.

وأضاف: "سنواصل بناء سوق مالية يتعزز فيها تطبيق النظام وترتفع ثقة المستثمرين وتتطور وظائف السوق بشكل مطرد لخدمة الاقتصاد السعودي مع العمل على تحفيز المدخرات والتمويل والاستثمارات".

وأشار إلى أن الإصلاحات التي تتم في السوق المالية السعودية، تأتي متوافقة مع رؤية 2030، والتزام الحكومة القوي بتحديث الاقتصاد السعودي من خلال الإصلاحات الشاملة، التي أسهمت في إمداد السوق بأفضل المعايير الدولية ما جعلها أكثر جاذبية للمستثمرين المحليين والأجانب على السواء.

وأوضح وزير المالية، أن هذا الإدراج يؤكد الثقة في التوقعات المستقرة والواعدة للاقتصاد السعودي وقوة أسواقه المالية، مشيرًا إلى أن المشاركة المتوقعة لعدد أكبر من المستثمرين الدوليين ستسهم في نمو وتطور ونضج السوق.

وتعد السوق المالية السعودية أكبر الأسواق المالية على مستوى الخليج والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وانضمامها بعد عام واحد من وضعها في قائمة المتابعة هي المدة الأقصر لأي دولة في قائمة المتابعة في تاريخ هذا المؤشر.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store