Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مطالبة الجهات الحكومية بسرعة الاشتراك في خدمة "التزام"

No Image

بهدف التحول الحكومي الإلكتروني المتكامل

A A
صدرت توجيهات لمختلف الجهات الحكومية التي لم تنضم إلى برنامج" التزام" وبخاصة وزارات الداخلية، والبيئة والمياه والزراعة وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بسرعة الانضمام للاستفادة من مايقدمه من خدمات للجهات الحكومية بهدف التحول الحكومي الإلكتروني المتكامل بين مختلف الجهات.

وكانت وزارة التجارة والاستثمار قد أصدرت في وقت سابق برنامج "التزام" الإلكتروني بهدف إتاحة العديد من الخدمات للجهات الحكومية.

منها إمكانية التحقق إلكترونياً عبر رابط الخدمة على مدى التزام المنشآت التجارية بالقوانين دون الحاجة إلى مخاطبة الجهات ذات الشأن ودون طلب أوراق وشهادات ثبوتية مطبوعة.

ويمكن عبر الخدمة معرفة الكثير من المعلومات الهامة والتي تساعد الجهات الحكومية في أداء عملها بشكل سهل ودقيق. مثل: حالة السجلات التجارية، اشتراك الغرف التجارية، شهادة الزكاة والدخل، شهادة السعودة، رخصة البلدية وغيرها من البيانات.

كما تهدف خدمة "التزام" إلى تسهيل الإجراءات على المنشآت التجارية في التعاملات الحكومية وتمكين الجهات الحكومية من التحقق إلكترونياً على مدى التزام المنشآت التجارية بالإجراءات والأنظمة والقوانين المعمول بها في المملكة بالتعاون مع الجهات الرسمية المختلفة عبر منصة واحدة تحتوي على معلومات محدثة ودقيقة وذلك من أجل خلق بيئة تجارية صحية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store