Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"صحة الطائف": لا صحة لتأخر مستشفى ميسان في نقل المالكي

No Image

توعدت بملاحقة من يغالط الحقائق بهدف الإثارة

A A
قال عبدالهادي الربيعي المتحدث الرسمي لصحة الطائف: إن الصحة لن تتهاون عن ملاحقة كل من يغالط الحقائق ويتعمد استعطاف مشاعر الناس بهدف الإثاره الإعلامية واختلاق الأقاويل.

جاء ذلك خلال رده على استفسار حول ما تردد من أقاويل بشأن حالة المتوفى عبدالله المالكي رحمه الله الذي توفى وآخر في حادث مروري ببني مالك وتناقلت وسائل التواصل الاجتماعي خبرًا عن اهمال مستشفى ميسان في إسعافه قبل تحويلة إلى مستشفى الملك عبدالعزيز بالطائف.

وأضاف بأنه تمت مراجعة الإجراء الطبي المتخذ وتبيَّن أن الحالة وصلت طوارئ مستشفى ميسان العام عند الساعة ١٢:٤٥ قبل الفجر وعلى الفور خضعت للإسعافات اللازمة باعتبارها حالة حرجة تستوجب التدخل الفوري والعاجل وتضمَّن الإجراء استكشاف كامل وضع الحالة الصحي الناتج عن حادث مروري حيث بينت الأشعة التلفزيونية وجود نزيف داخلي وتمزق للطحال إلى جانب إصابات متفرقة بالرأس وعدة كسور وبناء عليه تم تزويد الحالة بتنفس صناعي وتقديم ما يلزم طبيًا لنقلها فورًا مع إشعار المستشفى المستقبل بتجهيز التدخل الجراحي حيث غادرت المستشفى برفقة فريق طبي متخصص عند الساعة ١:٣٠ فجرًا لتصل طوارئ مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالطائف عند الساعة ٢:٥٠ فجرًا بعد أن بذل الفريق محاولات عده لإنعاش الحالة دون جدوى..

ولا صحة لوجود تأخير للتعامل مع الحالة لاسيما وأن الحالة تصنف طبيًا بالعاجلة والخطيرة وليس هناك ما يشير لوجود ملاحظات أو تأخير في الإجراء المتخذ كما أن أسرة المتوفى لم تتقدم أو تشير لشيء من ذلك مع خالص العزاء والمواساة لهم سألين الله أن يتغمد المتوفى برحمته.

هذا ونود الإشارة إلى أن ما تقوم به الطواقم الطبية بالمستشفيات هو واجبهم المهني ودورهم الإنساني وعند وجود ما يشير لإخفاق في هذا الواجب المهني سيتم إحالة المتسبب للجهة الشرعية المختصة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store