Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

هيكلة مسابقات وجوائز سوق عكاظ للدورة الثانية عشرة وبرنامج متكامل منوع

هيكلة مسابقات وجوائز سوق عكاظ للدورة الثانية عشرة وبرنامج متكامل منوع

A A
أكد مدير جامعة الطائف الدكتور حسام بن زمان، إعجابه وتقديره الكبير، للجهود الضخمة التي تبذلها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، بقيادة رئيس الهيئة الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، للإعداد للسوق في عامه الثاني عشر، ومساعيها الحثيثة لتحقيق نقلة نوعية في فعالياته وبرامجه السياحية والثقافية المتنوعة.

وأكد أن ما لمسه الجميع من نجاح الهيئة في بناء منظومة متكاملة من الشراكات مع الجهات المعنية بالسياحة والثقافة والإعلام، وغيرها من المجالات المعنية بالنشاطات الثقافية والمعرفية في سوق عكاظ، يجعل جامعة الطائف، باعتبارها من الشركاء الاستراتيجيين للهيئة، على ثقة كبيرة بظهور السوق في هذا العام والأعوام المقبلة في صورة عصرية حديثة، تواكب التطور الذي تشهده المملكة في المجالات كافة، والتوجه نحو تعزيز قطاعات السياحة والتراث الوطني والثقافة والمعرفة، من خلال مبادرات رؤية المملكة (2030) وخطة التحول الوطني (2020).

وأضاف «أن الدور الثقافي لسوق عكاظ ذو أثر متنام على حياة المجتمع، حيث يعمل على صقل النفوس والرقي بالفكر والسلوك، وتشكيل نمط متكامل من المعرفة، وقال: «حرصنا في جامعة الطائف، من خلال دورنا القيادي في اللجنة الثقافية، على أن يكون البرنامج الثقافي لسوق عكاظ في دورته المقبلة برنامجا ثقافيا تفاعليا واستثنائيا في جميع تفاصيله، وأن يحقق نقلة جديدة في مضمونه، تحفل بالندوات الثقافية والفكرية، والمسابقات الشعرية والأدبية، والمنافسات المهارية والإبداعية».

وفي إطار الجهود التطويرية، أقرت اللجنة الثقافية إعادة هيكلة مسابقات وجوائز سوق عكاظ للدورة الثانية عشرة ومكافآتها، إذ استُحدثت مسابقة تفاعلية وطنية بعنوان مسابقة سوق عكاظ للفيلم القصير. وفي جانب البرنامج الثقافي للندوات والأمسيات، أُعد برنامج متكامل منوع، حيث سيتم تدشينه هذا العام باللقاء المفتوح لرئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث والوطني الأمير سلطان بن سلمان، وكبار الضيوف في اليوم الثاني لفعاليات سوق عكاظ، واستضافة مشاركة الدولة الضيف -جمهورية مصر العربية- بندوات. كما سيشهد سوق عكاظ في دورته الثانية عشرة إقامة فعاليات للأزياء الحرفية والتراثية من ضمن فعاليات السوق.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store