Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تحرير المحافظة بوابة لتحرير ذمار وتعز

No Image

محافظ البيضاء: تحرير المحافظة بوابة لتحرير ذمار وتعزقال محافظ البيضاء ناصر الخضر عبدربه السوادي في تصريحات خاصة لـ»المدينة»: إن تحرير المحافظة بوابة لتحرير ذمار وتعز، وأكد أن القوات أصبحت قريبة من الخط الرئيسي الذي يربط المحافظة مع العاصمة صنعاء حوالي 25 كليو متراً، إذ سيتم قطع إمدادات الحوثي من هذه الخطوط والطرقات. وكشف أن ما يعيق تقدم القوات والمقاومة هي كمية الألغام التي زرعتها مليشيات الحوثي الانقلابية في الطرقات. مشيراً إلى أن المعركة الحقيقية لتحرير البيضاء بدأت، وذلك لعدم وجود حاضنة شعبية للمليشيات بالمحافظة إلى جانب وقوف قبائل محافظة البيضاء مع الشرعية والتحالف العربي. مدير أمن الحديدة: جاهزون لتأمين المناطق المحررة قال مدير عام الأمن والشرطة بمحافظة الحديدة العميد منير محمد سليمان في تصريح خاص لـ»المدينة»: إنه يتم تجهيز قوات خاصة للدخول إلى المحافظة بهدف حفظ الأمن تتكون من القوة السابقة التي لم تشارك وتتعاون في الحرب مع مليشيات الحوثي الانقلابية، وكذا قوة من المقاومة التي شاركت في الحرب ضد المليشيات لاستيعابهم ضمن قوام الجهاز الأمني بالمحافظة. وعن انتشار هذه القوة من الامن أكد مديرعام الأمن والشرطة بالحديدة أنها سوف تنشر في جميع مناطق ومديريات المحافظة المحررة لكي تقوم بواجبها الوطني في حفظ الأمن والاستقرار وإصلاح ما خربته مليشيات الحوثي الانقلابية للمنظومة الأمنية بالمحافظة. محامية يمنية: الحوثي جنّد305 أطفال في الحرب قالت رئيسة مؤسسة دفاع للحقوق والحريات عضو التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان المحامية اليمنية هدى الصراري لـ»المدينة»: إن فريق التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان وثق 305 حالات تجنيد للأطفال ارتكبتها مليشيات الحوثي الانقلاببة في حربها وانقلابها على الشرعية في اليمن في 14 محافظة يمنية.

A A
قال محافظ البيضاء ناصر الخضر عبدربه السوادي في تصريحات خاصة لـ"المدينة": إن تحرير المحافظة بوابة لتحرير ذمار وتعز، وأكد أن القوات أصبحت قريبة من الخط الرئيسي الذي يربط المحافظة مع العاصمة صنعاء حوالي 25 كليو متراً، إذ سيتم قطع إمدادات الحوثي من هذه الخطوط والطرقات.

وكشف أن ما يعيق تقدم القوات والمقاومة هي كمية الألغام التي زرعتها مليشيات الحوثي الانقلابية في الطرقات. مشيراً إلى أن المعركة الحقيقية لتحرير البيضاء بدأت، وذلك لعدم وجود حاضنة شعبية للمليشيات بالمحافظة إلى جانب وقوف قبائل محافظة البيضاء مع الشرعية والتحالف العربي.

------------------------------------------------

مدير أمن الحديدة لـ"المدينة":

جاهزون لتأمين المناطق المحررة

قال مدير عام الأمن والشرطة بمحافظة الحديدة العميد منير محمد سليمان في تصريح خاص لـ"المدينة": إنه يتم تجهيز قوات خاصة للدخول إلى المحافظة بهدف حفظ الأمن تتكون من القوة السابقة التي لم تشارك وتتعاون في الحرب مع مليشيات الحوثي الانقلابية، وكذا قوة من المقاومة التي شاركت في الحرب ضد المليشيات لاستيعابهم ضمن قوام الجهاز الأمني بالمحافظة. وعن انتشار هذه القوة من الامن أكد مديرعام الأمن والشرطة بالحديدة أنها سوف تنشر في جميع مناطق ومديريات المحافظة المحررة لكي تقوم بواجبها الوطني في حفظ الأمن والاستقرار وإصلاح ما خربته مليشيات الحوثي الانقلابية للمنظومة الأمنية بالمحافظة.

____________________

محامية يمنية لـ"المدينة": الحوثي جنّد305 أطفال في الحرب

قالت رئيسة مؤسسة دفاع للحقوق والحريات عضو التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان المحامية اليمنية هدى الصراري لـ"المدينة": إن فريق التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان وثق 305 حالات تجنيد للأطفال ارتكبتها مليشيات الحوثي الانقلاببة في حربها وانقلابها على الشرعية في اليمن في 14 محافظة يمنية.

وقالت الصراري في تصريح خاص لـ"المدينة": إن معظم الأطفال الذين زجت بهم مليشيات الحوثي في الحرب تترواح أعمارهم ما بين 10-17 سنة وطلاب يدرسون بالمرحلة الأساسية. منوهة بالأطفال من محافظات الجوف والبيضاء وتعز ومأرب وشبوة والحديدة والمحويت وأب وصعدة وأمانة العاصمة وعمران وحجة وذمار ومحافظة صنعاء.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store