Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مواجهة صدارة بين روسيا والأوروجواي

مواجهة صدارة بين روسيا والأوروجواي

A A
بعدما وضعت خلفها الانتقادات وبلغت الدور ثمن النهائي من كأس العالم في كرة القدم للمرة الأولى منذ انهيار الاتحاد السوفياتي، تتطلع روسيا المضيفة إلى حسم صدارة المجموعة الأولى عندما تتواجه الاثنين مع الأوروغواي في سامارا.

ضمن المنتخبان تأهلهما إلى ثمن النهائي على حساب ممثلي العرب مصر والسعودية اللذين خسرا في الجولتين الأوليين وودعا النهائيات.

وتأمل روسيا التي دخلت النهائيات على وقع الانتقادات والتخوف من تكرار سيناريو جنوب أفريقيا، المنتخب المضيف الوحيد الذي انتهى مشواره عند الدور الأول عام 2010، في أن تؤكد المستوى الذي قدمته في مباراتيها ضد السعودية ومصر حين اكتسحت الأولى 5-صفر وفازت على الثانية 3-1 بفضل تألف دينيس تشيريتشيف (3 أهداف) وأرتيم دزيوبا (هدفان).

ويحتاج البلد المضيف للتعادل فقط للبقاء أمام الأوروغواي بفارق الأهداف كون الأخيرة اكتفت بانتصاريها على مصر والسعودية بهدف في كل مباراة.

والمعضلة التي تواجه روسيا والأوروغواي هي هوية المنتخب الذي سيكون بانتظار كل منهما في ثمن النهائي. وبحسب السيناريو المنطقي ودون مفاجآت، ستكون بطاقتا المجموعة الثانية من نصيب أسبانيا والبرتغال بطلة أوروبا مع نجمها كريستيانو رونالدو الذي سجل أربعة أهداف في مباراتين حتى الآن.

بعدما طمأن إيسكو لاعب وسط ريال مدريد الأسبان بأن منتخبهم الوطني لكرة القدم موحد و»أقوى في الشدائد» قبل لقاء إيران في مونديال روسيا 2018، يؤمن هذه المرة بضرورة التمسك بالفلسفة الناجحة التي قادت «لا روخا» لإحراز لقب 2010 في جنوب أفريقيا، للخروج بالنتيجة المرجوة خلال المباراة المصيرية أمام المغرب في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية الاثنين.

هييرو يطالب لاعبيه بنقاط المغرب

وطالب هييرو لاعبيه بعدم الاستخفاف بمنتخب المغرب الذي ما زال رصيده خاليًا من النقاط وودع المسابقة، وقال «إنها كأس العالم، ولن تكون هناك مباراة واحدة سهلة. يمكننا أن نتحسن وآمل أن نستمر في الفوز، ولكن لا أحد يمنح أي شيء بسهولة».

وأضاف «في مجموعات أخرى تأهلت بعض المنتخبات (لثمن النهائي)، ولكن مجموعتنا قوية جدًا. لا خيار لدينا سوى حصد النقاط الثلاث أمام المغرب».

- مباراة حفظ الشرف -لا يأتي كلام هييرو من فراغ، لأن المنتخب المغربي الذي قدم أحد افضل العروض في المونديال الحالي أقله بين المنتخبات العربية، ليس لديه ما يخسره وسيلعب لتأكيد عروضه وفك نحس المباراتين اللتين خسرهما بهدفين قاتلين أمام إيران (صفر-1) عندما سجل مهاجمه عزيز بوحدوز هدفًا عن طريق الخطأ في مرمى منتخب بلاده (90+5)، والبرتغال بهدف لنجمه كريستيانو رونالدو (4)، علمًا أنه الأفضل في المباراتين.

هيرفيه: نلاعب أسبانيا لحفظ ماء الوجه

أكد مدرب المغرب، الفرنسي هيرفيه رونار في تغريدة عبر «توتير» أن مباراة أسود الأطلس ضد أسبانيا ستكون «لحفظ الشرف»، «أسبانيا... آخر خطوة في كالينينغراد... لنحفظ شرفنا معًا جميعًا.. ديما (دائما) المغرب».

مباراة خاصة لحكيميوتكتسي المباراة أهمية خاصة للمدافع أشرف حكيمي كونه سيواجه زملاءه في ريال مدريد: قائده سيرخيو راموس ومنافسيه على مركز الظهير الأيمن داني كارفاخال وناتشو فرنانديز ولاعبي الوسط ايسكو وماركو اسينسيو والمهاجم لوكاس فاسكيز. وقال حكيمي «سألعب ضد زملائي في الفريق، وهذا يجعل هذه المباراة مميزة للغاية، لكن لا مكان للصداقة في الملعب».

«لاروخا» يرفض التهاون أمام المغرب

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store