افتتح وزير الصحة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة صباح أمس (الأحد) مركز طب الأسنان التخصصي بشمال جدة، بحضور مديرعام الشؤون الصحية بمنطقه مكة المكرمة الدكتور|خالد بن عبيد ظفر، ومدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور سامي بن محمد باداود وعدد من مساعديه ومدير إدارة طب الأسنان بصحة جدة الدكتور فوزي الغامدي ومدير المركز الدكتورباسم ابو زناده .
وقام الربيعة بقص الشريط ثم أزاح الستار عن اللوحة التذكارية للمركز وبعد ذلك توجه ومرافقوه ومستقبلوه إلى قاعة المحاضرات لمشاهدة الفيلم الوثائقي الخاص بالمركز الذي قدم من خلاله عرضا متكاملا عن المركز وعياداته وتجهيزاته. ثم تجول في المركز للاطلاع على التجهيزات الخاصة بالمركز والتقى بالأطباء والفنيين العاملين في عيادات المركز وأقسامه المختلفة.
من جانبه أعلن مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتورسامي بن محمد باداود أن وزارة الصحة لديها خطة آجلة لتطوير خدمات طب الأسنان تتمثل في تحديد ارضٍ مخصصة لوزارة الصحة تكفي لإنشاء مركز متخصص بسعة (100) عيادة أسنان، وهذا ما تم اعتماده هذا العام بمبلغ ( 50 ) مليون ريال. وأشار إلى أنه مع ازدياد الرقعة السكانية لمدينة جدة وتضاعفها خلال السنوات العشرالماضية ومع تزايد أعداد المراجعين بمستشفيات وزارة الصحة وخاصة عيادات الأسنان أصبحت قوائم الانتظار طويلة والمواعيد متباعدة ونشأت الحاجة الى زيادة عدد عيادات الأسنان لتخدم الأحياء الجديدة لمدينة جدة.
وقال:ومن منطلق حرص وزارة الصحة على تقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين والمقيمين في كافة المجالات الطبية طرحت فكرة الخطة العاجلة باستئجار مبانٍ وإنشاء مراكز طبية متخصصة للأسنان وبفضل من الله تعالى تجسدت تلك الفكرة على أرض الواقع وها هو مركز طب الأسنان التخصصي بشمال جدة قد افتتح ليستقبل مراجعي عيادات الأسنان في مبنى متكامل ومستقل ليخفف العبء عن المواطن بتقليص قوائم الانتظار وتقديم خدمة علاجية ووقائية بجودة عالية.
وأضاف باداود أن إدارته قد اختارت مبنى مركز طب الأسنان التخصصي بشمال جدة من خلال لجنة متخصصة من مديرية الشؤون الصحية تكون أعضاؤها من مختلف القطاعات بالمديرية .