شاركنا الآن .... هل تقوم بالفحص الطبي الشامل بشكل دوري للتأكد من خلوك من الأمراض؟

مناقشة مشكلات المياه والحلول المستدامة في المملكة .. الثلاثاء

جابر المالكي - الرياض
الأحد 16/05/2010
مناقشة مشكلات المياه والحلول المستدامة في المملكة .. الثلاثاء
يرعى وزير المياه والكهرباء المهندس عبدالله الحصين، ومدير جامعة الملك سعود الدكتور عبدالله العثمان ، يوم الثلاثاء القادم بجامعة الملك سعود، ورشة العمل الأولى في مجال المياه "الحاجة الوطنية والحلول المبتكرة" والذي ينظمها وادي الرياض للتقنية.

وتهدف الورشة إلى تحديد المشاكل والحلول المستدامة للمياه في المملكة عن طريق الشراكة بين القطاعين العام والخاص في مجال البحوث والتطوير.

وستناقش الورشة المشاكل المتعلقة بالمياه والمبادرات الحالية والمستقبلية لمعالجة تحلية وحفظ وتحليه المياه في المملكة العربية السعودية والمنطقة، بالإضافة إلى استكشاف حلول مبتكرة وتقنيات حديثة من أجل الحفاظ على المياه وملاءمتها للاحتياجات المحلية ودراسة الجوانب الاستثمارية لأبحاث المياه وإمكانية الاستفادة منها في وادي الرياض للتقنية. وتهدف الورشة إلى الإسهام في تحقيق رؤية جامعة الملك سعود في تقديم الحلول الناجحة في معالجة مشاكل المياه عن طريق التعاون والتنسيق بين كراسي البحث والبرامج المختلفة لأبحاث المياه في الجامعة.

واوضح مشرف إدارة البحوث في وادي الرياض للتقنية الدكتور خالد بن محمد الخرفي بأن حضور الورشة سيفيد الباحثين والعلماء المتخصصين في بحوث المياه وممثلي المنظمات الحكومية والخاصة المهتمة بمشاكل المياه وحلولها التطبيقية وطلبة الدراسات العليا في كليات الهندسة والزراعة والعلوم من خلال المناقشات التفاعلية بشأن القضايا الرئيسية ذات الصلة بالبحوث المائية وإيجاد حلول مستدامة للمملكة العربية السعودية والمنطقة والتطرق للعديد من فرص الاستثمار في مجال بحوث وتقنيات المياه في الوادي وإيجاد شبكة من العلاقات بين العلماء والمهتمين بمجال مشاكل وحلول المياه.

تجدر الإشارة إلى أن انعقاد الورشة يتم بالتعاون بين وادي الرياض للتقنية مع الكراسي البحثية المتخصصة في مجال المياه بجامعة الملك سعود بالإضافة إلى بعض الهيئات والشركات العاملة في مجال المياه.

خيارات الحفظ والمشاركة أرسل إلى تويترأرسل إلى فيس بوكأرسل إلى جوجلحفظ PDFنسخة للطباعةأرسل على البريدQrCode
أخبار الساعة

             
حول المؤسسة   الإدارة والتحرير   إصدارات المؤسسة   الاشتراكات الورقية   استوديو المدينة   أندرويد   آيباد وآيفون   تواصل معنا