شاركنا الآن .... هل تقوم بالفحص الطبي الشامل بشكل دوري للتأكد من خلوك من الأمراض؟

غرفة الشرقية تناقش أهم قضايا العمل العام في المنطقة

عبدالله المانع - ياسمين يوسف - سعاد العابد - الدمام
الإثنين 29/11/2010
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية حفل الاستقبال السنوي للغرفة التجارية الصناعية بالشرقية، وذلك مساء غد الثلاثاء بمقر الغرفة بالدمام. وثمَّن رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية عبدالرحمن بن راشد الراشد هذه الرعاية، مؤكدًا حرص سموه وسمو نائبه صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد على رعاية هذه المناسبة والحديث إلى رجال الأعمال حول أهم قضايا العمل العام في المنطقة إلى جانب رؤيته لدور القطاع الخاص ومحاور مشاركته في العديد مشروعات الخدمة الوطنية.
وقال الراشد: إن حفل الاستقبال السنوي لرجال الأعمال يمثل إحدى أهم المناسبات التي تحرص الغرفة على إقامتها بشكل دوري ومنتظم سنويًا، وأن أهميتها تزايدت مع رعاية سمو أمير المنطقة لفعالياتها حيث أطلق خلالها عددًا من أبرز “مبادراته” التنموية، الدافعة إلى “استنفار” وحفز طاقات أبناء وأهالي المنطقة خاصة رجال وسيدات الأعمال وتحديد “معالم” العمل العام بالمنطقة، لافتًا إلى مبادرة “الشرقية عاصمة للصناعات الخليجية”، وغيرها من المبادرات المجتمعية. وبيَّن أن الحفل سيشهد تسليم جائزة (أفضل منشأة واعدة)، حيث ستمنح الجائزة هذا العام لأفضل 15 منشأة من خمسة قطاعات اقتصادية مختلفة، شاركت وحققت الشروط التي تؤهلها للفوز بالجائزة التي تدخل دورتها الثالثة، والرامية لتشجيع ودعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة، مشيرًا إلى أن ثلاثًا من هذه الجوائز ستمنح للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في كل قطاع من القطاعات التي تشملها المسابقة وهي قطاع الصناعات المساندة للقطاعات الاستراتيجية وتقنية المعلومات والاتصالات والتعليم والتدريب والاستشارات والسفر والسياحة والترفيه والديكور والتصميم الداخلي والخارجي. ولفت الراشد إلى أن إقامة هذا الحفل في نهاية العام يأتي خاتمة لسجل حافل بالعمل والإنجازات في خدمة مشتركي الغرفة، ورعاية مصالح رجال الأعمال، والسهر على آمال وتطلعات القطاع الخاص في المنطقة الشرقية.. مفيدًا بأن الغرفة أطلقت مبادرات عدة في هذا المجال أبرزها تلك المنتديات الدولية التي جاءت في منظومة متتالية بدءًا من منتدى النفط والغاز إلى منتدى التوطين، مرورًا بمنتدى المشروعات العملاقة، ومنتدى الطاقة، ومنتدى الاستثمار السعودي، حيث حققت هذه المنتديات وغيرها الكثير من النتائج المهمة. وأشار الراشد إلى أن غرفة الشرقية تتقدم بخطوات محسوبة ومنظمة في تطوير خدماتها للمشتركين في رعاية مصالح رجال الأعمال خاصة ومصالح القطاع الخاص بشكل عام. مبينًا أنه في هذا الإطار حققت الغرفة الكثير من الإنجازات من ضمنها التوسع في إنشاء العديد من فروع الغرفة في الجبيل والقطيف وحفر الباطن والخفجي وإنشاء مبانٍ حديثة لهذه الفروع، إضافة إلى إنشاء العديد من مراكز الخدمات الخاصة في أكثر من مدينة من مدن المنطقة وصولا بخدماتنا إلى المشتركين والمشتركات في مختلف محافظات ومدن المنطقة الشرقية إلى جانب تطوير هذه الخدمات. وقال: إن الغرفة في مثل هذا الوقت من العام الماضي حصلت على شهادة نظام إدارة الجودة، (ISO 9001: 2008) وشهادة نظام أمن المعلومات، (ISO 27001) مبينًا أن هذه الشهادتين تمثلان إنجازًا لفريق العاملين بالغرفة كذلك تعبر عن حجم طموحات الغرفة لتحقيق الجديد من الإنجازات، وإلى مزيد من العمل في خدمة هذا الوطن والولاء لقيادته الحكيمة. على صعيد آخر أوضح الراشد أن يوم الأربعاء سيشهد رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة جواهر بنت نايف بن عبدالعزيز حرم سمو أمير المنطقة الشرقية حفل الاستقبال السنوي لسيدات الأعمال الذي تنظمه غرفة الشرقية. ونوه رئيس الغرفة باهتمام سموها برعاية ودعم الأنشطة والبرامج الخاصة بالمرأة عامة، وسيدات الأعمال المنطقة الشرقية على وجه الخصوص، موضحًا أن سموها قدمت الكثير من الدعم للغرفة في هذا الإطار.
ولفت إلى تنامي الدور الذي تؤديه سيدات الأعمال في خدمة الاقتصاد الوطني، مؤكدًا أنه انعكاس لطبيعة التطور الاقتصادي الذي تشهده البلاد، خاصة في جانب زيادة الاستثمارات النسائية.
خيارات الحفظ والمشاركة أرسل إلى تويترأرسل إلى فيس بوكأرسل إلى جوجلحفظ PDFنسخة للطباعةأرسل على البريدQrCode
أخبار الساعة

             
حول المؤسسة   الإدارة والتحرير   إصدارات المؤسسة   الاشتراكات الورقية   استوديو المدينة   أندرويد   آيباد وآيفون   تواصل معنا