شاركنا الآن .... هل تقوم بالفحص الطبي الشامل بشكل دوري للتأكد من خلوك من الأمراض؟

توظيف 238 فتاة سعودية للعمل في إنتاج الدجاج لأول مرة

عساف الرشيدي - القصيم
الخميس 12/05/2011
دفعت الأميرة نورة بنت محمد بن سعود حرم أمير منطقة القصيم أمس الاول 238 فتاة سعودية للعمل في خطوط إنتاج الدجاج والبيض والفقاسات في احتفال أقيم في مقر مشروع دواجن الوطنية في منطقة القصيم، لتصبح بذلك اول شركة دواجن سعودية تستحدث اقسام نسائية حيث أدخلت الفتيات السعوديات بدلا من العمالة الغير سعودية في الوظائف المتاحة في الإدارات من بينها محطات فرز البيض (64) فتاة سعودية والفقاسات (80) فتاة ومصنعات الدجاج (72) فتاة ، وتوظيف (22) فتاة سعودية كمشرفات على العمل في المواقع.
واطلعت الأميرة نورة بنت محمد بن سعود مع وفد من سيدات المجتمع خلال حفل أقيم بهذه المناسبة على مواقع العمل في مشروع دواجن الوطنية حيث شاهدت المصنعات وبعض الأعمال التي تقوم بها الموظفات السعوديات في مواقع العمل.
وقالت سمو حرم أمير منطقة القصيم : إن ما شاهدته في مشروع دواجن الوطنية يثلج الصدر وينم عن مواطنة صادقة تجاه أبناء هذا البلد ، متمنية أن يحذو رجال الأعمال حذو سليمان الراجحي في سعودة الوظائف وإحلال المواطنين والمواطنات السعوديات مكان العمالة الأجنبية والاهتمام بتدريبهم وتطويرهم في شتى المهن والأعمال المختلفة.
وأضافت سموها : من خلال اطلاعنا على العمل في مصنعات الدواجن وحديثي إلى العاملات وجدت روح العمل لدى الفتيات السعوديات في مواقع مريحة وذات خصوصية للفتاة السعودية .
وأكدت الأميرة نورة أن وجود الأيدي العاملة السعودية على منتج مهم مثل الدواجن يعطي إحساساً بالراحة والطمأنينة للمنتج خصوصا وان الأيدي لفتيات سعوديات أمينات على المنتج.
من جانبه أوضح رئيس مجلس إدارة دواجن الوطنية سليمان الراجحي أن إبدال المهن المتخصصة في مصنعات الدواجن وفرز البيض بفتيات سعوديات بديلا عن العامل الأجنبي هو ضمن سياسة كاملة في دواجن الوطنية خصوصا وأن هذه المهن قريبة جدا لما تمارسه المرأة السعودية في مطبخها ، مشيرا إلى توفير وسيلة نقل لهن وكذلك موقع للعمل يتوافق مع خصوصية المرأة السعودية في العمل وفق تعاليم الإسلام.
فيما أكدت مشرفة العاملات في مصنعات الدواجن العنود العقيل أن الشركة أتاحت فرصة كبيرة للمرأة السعودية للعمل وفق خصوصيتها وتكوينها البدني ، مشيرة إلى تميز عمل الفتيات من خلال سرعة الفرز والمهارة.
خيارات الحفظ والمشاركة أرسل إلى تويترأرسل إلى فيس بوكأرسل إلى جوجلحفظ PDFنسخة للطباعةأرسل على البريدQrCode
أخبار الساعة

             
حول المؤسسة   الإدارة والتحرير   إصدارات المؤسسة   الاشتراكات الورقية   استوديو المدينة   أندرويد   آيباد وآيفون   تواصل معنا