شاركنا الآن .... هل تقوم بالفحص الطبي الشامل بشكل دوري للتأكد من خلوك من الأمراض؟

الحياة الفطرية تعزز السياحة البيئية في عسير

سعد ناصر المالكي - أبها
الجمعة 29/07/2011

تتميز منطقة عسير بغناها بالحياة الفطرية فهي من المناطق النادرة التي يوجد فيها النمر العربي و الغزال الجبلي و الوعل النوبي، ومن العوامل التي تعطي عسير أهمية خاصة وجود أنواع من الطيور النادرة باعتبارها موطنا لحوالى 9 أنواع من الحياة البرية المستوطنة بشكل تام في المملكة ويزور المنطقة الجبلية في عسير حوالى 100 فصيلة مختلفة من الطيور ويمكن استثمار هذه النقطة لتطوير رحلات للسياح المهتمين برصد هذه الطيور . كما يقطن في عسير 92 نوعا من الفراشات منها 8 أنواع مستوطنة في المنطقة وبذلك تمتلك موارد سياحية متميزة ذات أهمية خاصة بالنسبة للسياحة الداخلية و أسواق سياح دول مجلس التعاون.
و تعد مدينة أبها محط أنظار الزوار و الهواة منذ منتصف الثمانينيات حيث كانت تقام المناسبات الترفيهية لزوار أبها و الباحثين عن التنوع في قضاء العطلات و قد تم تنظيم هذه المناسبات بشكل بسيط من قبل بعض المتطوعين و تطورت هذه المناسبات إلى أن قرر أعضاء لجنة التنشيط السياحي تطوير هذه المناسبات تحت مظلة مهرجان كبير يلاقي استحسان الجميع.
وتهدف خطة التنمية السياحية في منطقة عسير أن تكون واجهة سياحية رائدة في المملكة باعتمادها على مواردها البشرية والطبيعية و التراثية و الثقافية وان يكون قطاع السياحة في المنطقة قطاعا رئيسيا ذا منافع اقتصادية واجتماعية تضمن الحفاظ على القيم الإسلامية و التراث الثقافي والبيئي في المنطقة.

خيارات الحفظ والمشاركة أرسل إلى تويترأرسل إلى فيس بوكأرسل إلى جوجلحفظ PDFنسخة للطباعةأرسل على البريدQrCode
أخبار الساعة

             
حول المؤسسة   الإدارة والتحرير   إصدارات المؤسسة   الاشتراكات الورقية   استوديو المدينة   أندرويد   آيباد وآيفون   تواصل معنا