شاركنا الآن .... هل تقوم بالفحص الطبي الشامل بشكل دوري للتأكد من خلوك من الأمراض؟

العالم يترقب قرعة مونديال البرازيل اليوم

د ب أ - ريو دي جانيرو
السبت 30/07/2011
العالم يترقب قرعة مونديال البرازيل اليوم
تتجه أنظار عشاق الكرة في العالم صوب مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية اليوم حيث تجرى قرعة تصفياتها في جميع القارات.ويشرف على مراسم إجراء القرعة جيروم فالكه السكرتير العام للاتحاد الدولي للعبة (فيفا) حيث ستجرى قرعة كل اتحاد قاري على حدة.
وتعتمد التصفيات الأفريقية على ثلاثة أدوار حيث يشهد الأول مواجهات بنظام الذهاب والإياب بين بين 24 منتخبا. وتقام مباريات هذا الدور بين 11 و15 نوفمبر المقبل.ويصعد 12 منتخبا لينضموا إلى 28 ليصبح الإجمالي في الدور الثاني 40 منتخبا يتم تقسيمها إلى عشر مجموعات بكل منها أربعة تتنافس بنظام دوري من دورين (ذهابا وإيابا) ليتأهل الفائزون بقمم المجموعات العشر إلى الدور الثالث الأخير حيث تقسم المنتخبات العشرة إلى خمس ثنائيات يلتقيان ذهابا وإيابا ليصعد الممثلون الخمسة للقارة للنهائيات.
أما بالنسبة للتصفيات الآسيوية، فبلغت الدور الثالث منها حيث انتهت منافسات الدورين الأول والثاني وأسفرت عن تأهل 15 منتخبا تنضم إلى خمسة منتخبات هي اليابان وأستراليا وكوريا الجنوبية والبحرين وكوريا الشمالية ليصبح إجمالي الدور الثالث 20 منتخبا توزع على أربع مجموعات تضم كل منها خمسة .
ويبدو الموقف أكثر سهولة في تصفيات أمريكا الجنوبية التي سيتقلص عدد المشاركين فيها إلى تسعة منتخبات نظرا لتأهل المنتخب البرازيلي بصفته المضيف وتتنافس المنتخبات التسعة على أربعة مقاعد ونصف حيث تقام التصفيات بنظام دوري من دورين ذهابا وإيابا وتتأهل المنتخبات الأربعة الأولى إلى النهائيات مباشرة بينما يخوض صاحب المركز الخامس دورا فاصلا.وتسحب قرعة التصفيات الأوروبية التي تشارك فيها جميع المنتخبات الـ53 والتي ستوزع على ثماني مجموعات بكل منها ستة ومجموعة تاسعة تضم خمسة. وتتأهل المنتخبات التسعة الأولى إلى النهائيات مباشرة بينما تشارك أفضل ثمانية منتخبات تحتل المركز الثاني في دور فاصل حيث تقسم المنتخبات الثمانية إلى أربعة ثنائيات يتنافس طرفا كل ثنائي ذهابا وإيابا ليتأهل الفائز في كل منها إلى النهائيات.
خيارات الحفظ والمشاركة أرسل إلى تويترأرسل إلى فيس بوكأرسل إلى جوجلحفظ PDFنسخة للطباعةأرسل على البريدQrCode
أخبار الساعة

             
حول المؤسسة   الإدارة والتحرير   إصدارات المؤسسة   الاشتراكات الورقية   استوديو المدينة   أندرويد   آيباد وآيفون   تواصل معنا