شاركنا الآن .... هل تقوم بالفحص الطبي الشامل بشكل دوري للتأكد من خلوك من الأمراض؟

الأحلام تتحقق

صوت الإرادة

عمار بوقس
الخميس 17/11/2011
الأحلام تتحقق
تحدثت كثيرًا في هذه الزاوية عن الكثير من الطموحات والتطلعات والأحلام التي تراود ذوي الاحتياجات الخاصة، فالبعض وصفني بواسع الخيال والبعض الآخر فضَّل ألا يحرم نفسه من حق الحلم طالما أنه لا ضرر من الأحلام فيما التزم آخرون الصمت ليعيشوا لحظات الترقب والانتظار.
أما أنا فكنت أعيش الحلم على يقين أنه سيتحقق ولو بعد حين فنحن نعيش في وطن الإنجاز وطن الطموح وطن المساواة بين الجميع وطن الأحلام التي تتحول إلى حقيقة واقعة ملموسة.
في حديث لي مع الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز أثناء لقائي به في ملتقى التراث العمراني الاثنين الماضي سعدت كثيرًا بدعوته لي للعمل كعضو في إحدى اللجان المختصة بذوي القدرات الخاصة لكنني سعدت أكثر عندما علمت أن هذه اللجنة قد شكلت بأمر من ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز حفظه الله في إشارة إلى حرص القيادة العليا في وطننا الحبيب على هذه الفئة الغالية.
لجنة الوصول الشامل التي يرأسها سمو الأمير سلطان بن سلمان تعنى بتوفير البيئة المناسبة لذوي الاحتياجات الخاصة عبر تذليل الطرق والمساجد والمستشفيات والمرافق العامة بتزويدها بالممرات الخاصة لذوي الاحتياجات الخاصة حتى يتسنى لهم العيش في هذه البيئة بشكل طبيعي لا يختلفون في ذلك عن أي شخص آخر.
هذا هو الحلم الذي راودنا كثيرًا نحن ذوي القدرات الخاصة، ونحمد الله تعالى أن سخر لنا شخصيات وضعت كل طاقاتها لخدمتنا وراحتنا وعلى رأسها يأتي ملك الإنسانية وولي عهده الأمين وسمو الأمير سلطان بن سلمان رائد الفضاء والتحدي وغيرهم من قيادات هذا الوطن الذي يبرهن للجميع بأن الأحلام تتحقق.

ammarbogis@gmail.com

للتواصل مع الكاتب ارسل رسالة SMS

تبدأ بالرمز (82) ثم مسافة ثم نص الرسالة إلى

88591 - Stc

635031 - Mobily

737221 - Zain

خيارات الحفظ والمشاركة أرسل إلى تويترأرسل إلى فيس بوكأرسل إلى جوجلحفظ PDFنسخة للطباعةأرسل على البريدQrCode

خيارات عرض التعليق

إختيار الطريقة التي تفضلها لعرض التعليقات، ثم اضغط على "حفظ الإعدادات" لتفعل التغيرات.
5

اولا نتمناان يفعل المجلس الأعلى لرعاية المعاقين
اكثر من 11 سنه والمعاقين ينتظرون تفعيل هذا المجلس
ثانيا نتمنا ان تفعل كافة القررات والتوصيات التي صدرت للمعاقين
والتي لو اتفعلت وعمل بها لحفظة لنا حقوقنا
نناشد ابو المعاقين خادم الحرمين وولي العهد
ونناشد رائد الانسانيه الامير سلطان بن سلمان

4

اخي عمار من حقنا ان نحلم ومن واجبنا ان نسعى لتحقيق احلامنا ولكن الواقع لمؤسسات العمل الاجتماعي والخيري بالذات لايبشر بخير ومنذ سنوات وهناك من اكتفى بالوهج الإعلامي وفلاشات التصوير وللأسف بعضهم من علية القوم .

3

قبل عقدين من الزمان انتشرت ظاهرة لجان ومؤسسات خيرية واهلية تهتم بالمعاقين وقد تم تسليحها ودعمها بعدد من كبار الشخصيات الإجتماعية في وقتها ... كثر الحديث عن المشاريع والوعود وشمر كبار القوم عن سواعدهم لبث الروح في تلك الفرق ومساعدتها ولكن لم يتحقق من تلك الوعود 20 % علما بان كثير من اعضاء تلك اللجان استفاد ماديا ومعنويا منهم من وصل لسدة الوزارة وما تزال طرق وممرات كراسي المعاقين تحت التنفيذ ومشروعاتها في فروع بلديات جدة محفوظة منذ خكس سنوات وتلك الفروع لم تنفذ حتى مبانيها وتجعلها صديقة للبئية .

2

لجنة الوصول الشامل التي يرأسها سمو الأمير سلطان بن سلمان تعنى بتوفير البيئة المناسبة لذوي الاحتياجات الخاصة عبر تذليل الطرق والمساجد والمستشفيات والمرافق العامة بتزويدها بالممرات الخاصة لذوي الاحتياجات الخاصة حتى يتسنى لهم العيش في هذه البيئة بشكل طبيعي لا يختلفون في ذلك عن أي شخص آخر.
+++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++
مشروع رائد وحلم جميل اخي الفاضل حلمنا به وسعينا لتحقيقة قبل ثلاث عقود من الزمن وهناك مرسوم ملكي بتوقيع خادم الحرمين الشريفين ايام كان ولي عهد وعلى ما اذكر بتاريخ عام 1402 تقريبا وكان منشور على موقع وزارة البلديات قبل سنوات .
اتمنى تحقيق الحلم وتحويله لواقع

1

من المسئول عنها
1- تفعيل المجلس الأعلى لرعاية المعاقين الصادرة عام 1421 هــ
ومحاسبة المقصرين في تطبيق نظام رعاية المعاقين
2- تنفيذ توجيهات سمو ولي العهد رحمه الله الصادرة عام 1429 هــ
3- تنفيذ الاشتراطات البلدية بتهيئة البيئة العمرانية للمعاقين الصادرة عام1402 هــ
وأولوية منح الأراضي والإسكان
4- تهيئة كافة وسائل النقل المواصلات حسب نص نظام رعاية المعوقين
5- مراعاة الموظفين المعاقين من ناحية تخفيف ساعات العمل وخفض سن التقاعد
ورفع إعانات المعاقين كحد أدنى 3000ريال شهريا
6- عدم تطبيق رجال المرور مخالفة الوقوف في مواقف المعاقين أليس انتهاك لحقوقنا
7- مناشدتي باسم إخواني وا خواتي المعاقين موجهه لسمو ولي العهد حفظه الله بتوجيهه الكريم
بتفعيل نظام مركز المعلومات الوطني بخصوص إغفاءنا من رسوم تأشيرة الخادمة والسائق والممرضة التي وجه بها سمو ولي العهد رحمه الله

أخبار الساعة

             
حول المؤسسة   الإدارة والتحرير   إصدارات المؤسسة   الاشتراكات الورقية   استوديو المدينة   أندرويد   آيباد وآيفون   تواصل معنا