شاركنا الآن .... هل تقوم بالفحص الطبي الشامل بشكل دوري للتأكد من خلوك من الأمراض؟

متهم بكارثة السيول: أمين سابق شاركني بالثلث في مشروع الـ 400 قطعة

لدى مواجهتهم بتهمة التلاعب بأراضي مخطط الخمرة

حامد الرفاعي - جدة
السبت 11/02/2012
متهم بكارثة السيول: أمين سابق شاركني بالثلث في مشروع الـ 400 قطعة

أقر رجل أعمال - 53 عامًا من المتهمين في فاجعة سيول جدة - حسب لائحة الدعوى التي رفعتها هيئة التحقيق واطلعت عليها «المدينة» - بأنه قام بشراء 400 قطعة أرض بمخطط الخمرة وشاركه فيها رجل أعمال آخر، مدعيًا أنّ الأخير ضغط عليه لإدخال أحد أمناء جدة السابقين أثناء توليه لمنصب أمانة جدة شريكا في الأراضي بالثلث بحجة أنّ الموقع عليه تعديات، وأنه لن تزال تلك التعديات إلا إذا أخذ الأمين المذكور ثلث الأرض وهو الأمر الذي وافق عليه المتهم المذكور بحسب ادعائه. واعتبر المدعي العام في لائحة الدعوى بأن ما أقدم عليه رجل الأعمال المتهم تعدٍ على الضرورات الخمس التي كفل الإسلام حمايتها، كما أن الافعال التي ارتكبها قصد منها الحصول على المال وإثراء نفسه دون مراعاة للأنظمة ودون أن يلقي بالاً لما سوف يحدث للأنفس المعصومة وأموال الناس مما تسبب في إزهاق أرواح والإضرار والإتلاف في الممتلكات الخاصة والعامة، وحيث إنّ ما أقدم عليه فعل محرم ومعاقب عليه شرعًا ونظامًا. حيث تضمنت لائحة المدعي العام المطالبة بالحكم على المتهم المذكور بعقوبة تعزيرية رادعة تعيده لجادة الصواب وبما يحقق المصلحة العامة.
يذكر أن عدد من المتهمين بفاجعة سيول جدة يواجهون تهمة التلاعب في 400 قطعة أرض بمخطط الخمرة جنوب جدة قاموا بإكمال إجراءات تنظيمها لصالحهم قبل 18 سنة بالرغم من أن موقع قطع الأراضي المذكورة يتضمن وجود تعديات عليه.

خيارات الحفظ والمشاركة أرسل إلى تويترأرسل إلى فيس بوكأرسل إلى جوجلحفظ PDFنسخة للطباعةأرسل على البريدQrCode

خيارات عرض التعليق

إختيار الطريقة التي تفضلها لعرض التعليقات، ثم اضغط على "حفظ الإعدادات" لتفعل التغيرات.
12

ابنو عليها مساكن ووزعوها على الفقراء

11

اقترح ان يكون من ضمن الحكم اقامة مساكن خيرية للفقراء على اراضي المخطط الفارغة تحت اشراف الجمعية الخيرية
وتمليكها لهم

10

تضمنت لائحة المدعي العام المطالبة بالحكم على المتهم المذكور بعقوبة تعزيرية رادعة تعيده(((( لجادة الصواب ))))وبما يحقق المصلحة العامة

9

بارك الله في جهود الدولة ورجالها المخلصين لفضح الفساد والفاسدين في كل مكان وزمان في قويزة وام الخير وكراع وثول والخمرة وغيرها .. في جدة واي مدينة سعودية .. الإصلاح لا يجزأ والفساد لا موقع له .... المهم عدم تأخير البت في القضايا وإصدار الأحكام العادل لكل جرم .
وارفعوا بأسرع وقت لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده رئيس اللجنة الوزاريه أطال الله عمرهما وأمدهما بالصحة والعافية ليستريح بال ولاة الأمر وقادتنا والشعب السعودي من هذا الجانب فالوقت ثروة ولكي لا يتكرر لا قدر الله شر بسبب الفساد والفاسدين .

8

طيب الارض فى الخمرة والسيول فى قويزة وام الخير ليش الشربكة ولا تشتيت للانظار -خلصو اول موضوع السيول اللى صار قصة مسمار جحا وبعدين التفتوا للخمرة وما ادراك ما الخمرة وما وراء الخمرة - والخمرة ما صار لا سيول ولا مات ناس ولا حتى امطار ليش تروحون بعيد وعندكم موضوع اقرب واشيك

7

سؤال؟ من يملك منحه بمساحه مليون متر أو إشتراها ووقع عقده مع صاحب المنحه الأصلي وكان قيمتها خمسين مليون مثلاً؟ من هو الشريك الثالث الذي أعطى هذه المنحه للشريكين وسمح لهما بالتلاعب والبحث عن اراضي فضاء وفتح آفاقهم وتطلعاتهم وطموحاتهم بإستغلال البلديات ودفع رشاوي حتى يتم تطبيق هذه المنحه عليها. إن ما حصل في الفترة الأخيره ماهو إلا شراكة بين جميع هؤلاء الأطراف الثلاثه ولكم أن تتخيلو ما حدث من تطبيقات علنيه واضحه على حدائق ومرافق حكوميه لم يأتي أمر عدم البناء على البحر إلا أنهم أدركو تماماً أن هناك تطبيقات علنيه على البحر حيث لم يجد المصطاف أو من يقطن بهذه المدينه التمتع ببحرها بل أصبحت وكأنها سدود وروائح كريهه منبعها عدم توفر صرف صحي نتيجةً لتصريفها على البحر. إن كارثه جده ذهب ضحيتها مهندس واحد فقط. أين المهندسين الآخرين الذين أضاعو مليارات الدوله بمشاريع وهميه؟ أين ملفات من تم نقلهم تأديبياً بسبب شكاوي المواطنين. لماذا تم تفعيل من أحيا ارض ميته فهي له؟ وأحيوها ببطون الأوديه وبمجاري السيول واستخرجو عليها صكوك زراعيه وسكن بها من سكن ثم كشفتها أمطار جده سبحان الله ألا تجدون أن هناك ثغرات تستوجب من يفكها.

6

لو قامت المحكمة او الجهة المسئولة عن التحقيق في نبش الكثير من
الاشياء القديمة من تعديات وانتهاكات وسرقات ورشاوي من الاثرياء
والمسئولين واصحاب الكروش الكبيرة .. لكان امر هؤلاءالخونة اكبر
بكثير من الاعدام

5

هي اراضي حكومية وحجة أنّ الموقع عليه تعديات للحصول على الرشاوي فقط لأن المعتدون هم الفاسدون ممن يستغلون سلطة مناصبهم ونفوذهم ليأخذوا الملايين ورا الملايين وتصبح مليارات ورا مليارات بالسحت والظلم للوطن والمواطن .. فلا تتركوهم ويستمر الفساد من امثالهم ومنهم .. ويذهب دم شهداء الكارثتين في طي النسيان !!

4

كما قال سمو الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرّمة لأهالي جدة " ما أطلبه من سكان شرق جدة أن يعينوني على وقف سطو المفسدين بالاستيلاء على الأراضي الحكومية ليحرموا الأهالي من أراض خُصصت أو ستخصّص لمشاريع مرافق تعليمية وصحية واجتماعية " .
هاهم لصوص اراضي جدة يظهرون وعقبال جميع الهوامير انشاء الله وأصلي وأدعو بأن يظهرهم الله ويكونوا عبرة لغيرهم بلا تأخير وتأجيل من عام لآخر ونحن في العام الرابع من الكارثه !!؟

3

كلما نخشاه نحن ال 18 ألف مواطن ممن إرتهنت أمانة جدة أراضيهم بحجة السيول قبل نحو ثلاث سنين هو أن تلحق أراضينا أراضى مخطط الخمرة أعلاه و ذلك على يد حرامية الأراضى فى الأمانة إذا لم تحل أزمة الإرتهان التى طالت و شمخت. يا ساتر استر.

أخبار الساعة

             
حول المؤسسة   الإدارة والتحرير   إصدارات المؤسسة   الاشتراكات الورقية   استوديو المدينة   أندرويد   آيباد وآيفون   تواصل معنا