شاركنا الآن .... هل تقوم بالفحص الطبي الشامل بشكل دوري للتأكد من خلوك من الأمراض؟

صحيفة مكة

د. عبد الرحمن سعد العرابي
الأربعاء 14/03/2012
صحيفة مكة
* كثيرة هي النماذج المفرحة التي تخرج من تربة هذه الأرض المباركة، المملكة العربية السعودية، تبادر وتسعى وتنجز وتسجل تاريخًا.. من أحد هذه النماذج الزميل الإعلامي الأستاذ عبدالله بن أحمد الزهراني الذي تمكن في فترة وجيزة من صناعة تاريخ يحسب له مع الأيام.
* الفعل الذي قام به الأستاذ عبدالله هو تأسيسه لأول صحيفة إلكترونية مرخصة من وزارة الثقافة والإعلام باسم «صحيفة مكة الإلكترونية» لتكون صوتًا هادئًا ينبع من أقدس بقعة وأطهر مكان، مكة المكرمة شرفها الله.
وهذا الفعل ليس هينًا أو بسيطًا لا في تأسيسه ولا في استمراريته، ففي ظل تكاثر وسائل الإعلام التقليدية، صحف ومجلات (ورقية)، تلفزيونات، إذاعات، وتزايد أعداد وسائل الإعلام الجديد، إنترنت، فيس بوك، تويتر، يوتيوب، تكون عملية تأسيس صحيفة إلكترونية نوعًا من المغامرة وتحد كبيرين.. كما أن استمرارية هذه الصحيفة يحتاج إلى عناء مضاعف وجهود نفسية وبدنية ومالية كبيرة. ومع ذلك تمكن الأستاذ عبدالله من قيادة دفة صحيفته الإلكترونية بكل ثبات وأمامية.
* المفرح أيضًا أن مشاركة صحيفة مكة الإلكترونية لم تقتصر فقط على دورها الإعلامي المتمثل في متابعة ونشر الأحداث والمقالات بل تعدتها وهي في مقتبل عمرها إلى المشاركة في الرعاية الإعلامية لفعالية ثقافية هنا أو مجتمعية هناك من مثل رعايتها للمعرض الثقافي والأمني في جامعة أم القرى والمسابقة الثقافية الكبرى (ثمار العقول) في جامعة الملك عبدالعزيز وميثاق الشراكة المجتمعية (قيم وبناء) في إمارة مكة المكرمة وغرفة مكة التجارية وجمعية مراكز الأحياء.. وهو ما أهلها إلى تقدير وزارة الثقافة والإعلام لهذا الدور كأول صحيفة إلكترونية سعودية من بين أكثر من (300) صحيفة إلكترونية.
* أما الصحيفة في حد ذاتها كمنتج إعلامي فهي تتميز بالاعتدال والموضوعية البعيدين كليةً عن الإثارة والأخبار السطحية وتتنوع موادها ما بين الخبر والمقالة والتحقيقات وتغطي مجالات عدة بما فيها المجتمع وشؤون الحج والعمرة والرياضة. ولكن وهي استثنائية، آمل أن تجد من يلغيها -أي الاستثنائية- لتكون الاستمرارية والاضطراد. مثل هذه الأعمال الجادة تحتاج إلى الدعم والمؤازرة اللذين يتنوعان ويتشكلان بأشكال عدة منها المعنوي من قبل وزارة الثقافة والإعلام والمادي مثل المساهمة بنشر إعلانات واشتراكات وهذا في ظني واجب مجتمعي لكي نشجع ليس تفضلاً بل تقدير المبادرات الناجحة ولنرسخ مفهوم الإنجاز والإمكانية في الفعل لكل أجيالنا الحاضرة والمستقبلية.

aalorabi@hotmail.com

للتواصل مع الكاتب ارسل رسالة SMS

تبدأ بالرمز (10) ثم مسافة ثم نص الرسالة إلى

88591 - Stc

635031 - Mobily

737221 - Zain

خيارات الحفظ والمشاركة أرسل إلى تويترأرسل إلى فيس بوكأرسل إلى جوجلحفظ PDFنسخة للطباعةأرسل على البريدQrCode

خيارات عرض التعليق

إختيار الطريقة التي تفضلها لعرض التعليقات، ثم اضغط على "حفظ الإعدادات" لتفعل التغيرات.
24

بجد تستحق ان تكون متفوقة
اصبحت في مصاف الصحف الاولى منذ اطلاقها على يد الاستاذ عبدالله الزهراني
حين تتواصل معهم تجد ردهم السريع
الصحيفة بحق رائعة
يوميا اتابع صحيفتي صحيفة مكة الالكترونية بكل شغف
تجد فيها كل جديد
وادعوى كل القراء ان يتابعوا الصحيفة على الرابط ادناه
http://www.makkahnews.net/
واخيرا لا يسعني الا الدعاء للعاملين في الصحيفة
وأن يوفقهم الله تعالى لمزيد من التألق والابداع وشكر خاص لأخي الفاضل الأستاذ عبد الله الزهراني
يوسف صلواتي

23

بالفعل صحيفة مباركة يكفيها أنها تحمل أسم مكة المكرمة وتتبارك ببركتها
فضلاً عن جمال موضوعاتها واهميتها

22

تعاملت مع أ.عبدالله الزهراني أكثر من مرة .. رجل قمة بالأخلاق والإحترام والتقدير .
اتمنى له ولصحيفته الغراء التوفيق الدائم

21

نظرة و تحليل صائبين من قامة مرموقة جدا في المجال الصحفي ، فعلا سعادة الدكتور الجهد الذي يبذل في هذه الصحيفة المشرقة من أم القرى ينم عن إصرار و تميز كبيرين ، و مشاركات الصحيفة في خدمة المجتمع و المؤسسات في مكة المكرمة وما وحولها تنم أيضا عن وعي عميق بالرسالة الصحفية والمهنية الإعلامية ،، أرجو للصحيفة التوفيق ولكم .

20

ماذكره الإعلامي القدير الدكتور عبدالرحمن العرابي الحارثي مشاكل لجادة الصواب .. وقد استطاعت هذه الصحيفة الإليكترونية التي تخدم البلد الحرام من إثبات وجودها في ضوء إعلامي متميز يعتمد المصونؤكد على أهمية تواصل الجريدة مع نادي مكة الثقافي الأدبي لبث أخبار كافة فعالياته ومناشطه عتمد المصداقية منهجاً والشفافية رسالة بقيادة موفقة لمديرها الأستاذ عبدالله الزهراني ..ونؤكد على أهمية.....عبر الجهة الإعلامية بالنادي..متوجهة للعلي القدير باستمرارية التوفيق والرقي بهذه الصحيفة بما يخولها لتكون الواجهة الإعلامية الأولى للمجتمع المكي.

19

نعم وفق الدكتور عبدالرحمن سعد العرابي في حديثه عن الصحيفة الإلكترونية الرائدة، ورئيس تحريرها الأستاذ عبدالله الزهراني، المبدع.
ونطمع في المزيد من النجاح والتفوق.

18

اسعدنا تواصل الجريدة معانا بمتابعة اخبار مستشفي الملك فيصل بمكة نسال الله لهم التوفيق والإزدهار

17

قد تشرفت بالتعاون المثمر ووجدت التجاوب والدعم المستمر من قبل المسئول عن ( صحيفة مكة المكرمة )وأسعد حينما أشارك الصحيفة بأخبار مكة وأهلها ، أتمنى لهذه الصحيفة الرائعة المتميزة التقدم والإزدهار المستمر ( في الإعلام الإلكتروني )والتهنئة لأهالى مكة خاصة ولجميع القراء والمتابعين ، مع تمنياتى بالتوفيق والتقدم ..

16

أجاد الدكتور عبد الرحمن العرابي بتشخصيه حول ماتعمل عليه صحيفة مكة الالكترونية من تميزات جاءت في فترة وجيزه بفضل جهود القائمين عليها ومن هذا المنبر نتمنى لهذه الصحيفة ووللقائمين عليها كل التوفيق والتميز الاعلامي المنير الصادق والشفاف الذي يعكس بلوره اعلاميه واعده باذن الله الى هنا دمتم بخير

15

تتقدم صحيفة مكة الإلكترونية بالشكر للإعلامي الكبير الدكتور عبدالرحمن بن سعد العرابي المشرف العام على قسم الرأي والمقالات بجريدة المدينة لما كتبه مشيدا بصحيفة مكة الالكترونية وجهود رئيس تحريرها الاستاذ عبد الله الزهراني ، ويؤكد جميع الزملاء في صحيفة مكة الإلكترونية أن ما كتبه الدكتور العرابي يعتبر وساماً على صدر جميع العاملين بالصحيفة وهو ما يدفعهم لبذل المزيد من الجهد لتحقيق الريادة الإعلامية التي يستحقها قارئ الصحيفة وبما يتناسب مع الريادة الإعلامية التي حققتها المملكة خاصة على صعيد الإعلام الإلكتروني والجديد.
هكذا هم الكبار يا دكتور نحسبك كذلك والله حسيبك ولك منا التقدير والإحترام ما حيينا

أخبار الساعة

             
حول المؤسسة   الإدارة والتحرير   إصدارات المؤسسة   الاشتراكات الورقية   استوديو المدينة   أندرويد   آيباد وآيفون   تواصل معنا