شاركنا الآن .... هل تقوم بالفحص الطبي الشامل بشكل دوري للتأكد من خلوك من الأمراض؟

طالبات تربية بلقرن يشكين غلاء أسعار الكتب وتأخر المكآفات

عبدالرحمن القرني - أبها
الأربعاء 14/03/2012
طالبات تربية بلقرن يشكين غلاء أسعار الكتب وتأخر المكآفات

قال مدير المركز الإعلامي في جامعة الملك خالد الدكتورعوض القرني أن تجمعا لطالبات كلية تربية بلقرن وقع صباح أمس، وأن تحقيقًا يجرى في ملابسات التجمع والنظر في شكاوى الطالبات للوقوف على مدى صحتها. وقال الناطق الإعلامي بالهلال الأحمر السعودي أحمد إبراهيم إن تدافع الطالبات تسبب في نقل (6) حالات من كلية التربية ببلقرن إلى مستشفى سبت العلاية بالمحافظة نتيجة إصابتهن بـ»حالات إغماء وهلع». وكانت طالبات كلية التربية التابعة لجامعة الملك خالد في محافظة بلقرن -220 كيلومترًا شمال أبها- قد تجمعن أمس معترضات على بعض الخدمات المقدمة لهن كغلاء أسعار مكتبة الكلية، وتأخر مكافآتهن لثلاثة أشهر.
وقالت عدد من الطالبات «للمدينة» إن موقف العميدة سلبي أمام شكاواهن من المشرفات..وأشرن أن الكلية تجبر الطالبات على شراء المحاضرات مصورة من مكتبة الكلية بمبلغ (200) ريال، ولا تقبل بأن تصور المحاضرات خارجها، مبينات أن وضعهن المالي لا يسمح لهن بشراء جميع المحاضرات التي يُعدُّ اقتناؤها إلزاميًّا -على حد قولهن-!
الشكوى فى بيان
طالبات تربية بلقرن جمعن مطالبهن في بيان رفعنه للمسؤولين جاء فيه: «إننا فداء للوطن الغالي، وولاؤنا لولاة أمرنا -حفظهم الله- ونحن نطالب بأبسط حقوقنا»، وقالت الطالبات: إننا نشكو، ونشجب، ونحتج، ونرفع تظلمنا من عميدة كلية بلقرن، وأعضاء هيئة التدريس، وإلى متى ونحن نعاني من عميدة الكلية كما نطالب أن تكون عميدتنا، ووكيلتها من بنات الوطن.. فنتائجنا سيئة للغاية، والرسوب في هذه الكلية هو الشعار لها.. ونرجو، ثم نرجو أن يُنظر إلينا بعين الأبوة، وعين الحمية الوطنية، فلا ترضوا أن يُحكم على بنات وطنكم بالفشل لتحافظ الأجنبيات على وظائفهن.. وتحدثن عن البوفيه قائلات: يبيعون حبة الكبتشينو المعلّبة بريال في السوق، ويقسمونها إلى اثنتين، وتبقى مكشوفة، وتُباع بأربعة ريالات.. كما أن أسعار هذا البوفيه تضاهي أسعار الفنادق الممتازة في أوروبا، برغم أن البوفيه يفتقر لأبسط أساليب النظافة! أمّا في ما يخص بوفيه الكلية، فأشارت الطالبات إلى أنه يتقاضى من 7 إلى 8 ريالات للسندوتش الواحد، الأمر الذي يدفع بالكثير من الطالبات إلى قضاء اليوم الدراسي دون أكل، لافتات إلى أن الكلية تمنع الطالبات من إحضار الوجبات من المنزل.

خيارات الحفظ والمشاركة أرسل إلى تويترأرسل إلى فيس بوكأرسل إلى جوجلحفظ PDFنسخة للطباعةأرسل على البريدQrCode

خيارات عرض التعليق

إختيار الطريقة التي تفضلها لعرض التعليقات، ثم اضغط على "حفظ الإعدادات" لتفعل التغيرات.
18

عزيزي ابو عبير كيف تشتكي العميده عند نفسها بلا صندوق شكاوي بلا هم (هذولا اخوات الرجال من جد ) سيرو ونحن من ورائكم

17

الله موجود وينصر اخوتنا على كل ضالم

16

كل الي ببون يوصلونه بنات بالقرن انتمائهم للشعب الكريم

15

والله ما يعرف قيمة المعاناه الي هم فيها الا الي جربها . ولا له اخت فيها .بعدين مع احترامي لك ابو عبير تضحك على نفسك انت والا ايش .. تقول صندوق شكاوي . الصندوق هذا عارفين كلنا انه زينه ولا له اي داعي . مهما حطيت فيه ما راح يصير شي . وبعدين هم قالوا في شكواهم انهم خاطبو العميده اكثر من مره ولا حياة لمن تنادي
صدقني راح تعرف معنى المعاناه الي هم فيها لمن تجربها انت ...

14

نعمة كبيرة نحن فيها لا ادري لم هذا التوتر يا اخوان ويا اخوات احمدوا ربكم تعليم مجاني والمنة لله وحده ولكن البطرة شينة

13

الأخ محمد امجد المنطقة ليست نائية كما تقول واذا ما أعجبهن العمل فليعدن إلى أوطانهن وسلامتك

12

س. اين المسؤولين من هذه الاحداث لماذا يتم تاخير الحلول حتى يضطر الطالبات لمخالفة الشرع عن طريق التجمعات والمظاهرات لايصال اصواتهن؟
ان الحلول لو قدمت في وقتها لما كانت هناك حاجة لمثل هذه التجمعات التي تفسر عن طريق الاعداء بشكل اخر
لقد قرات في موقع الببي سي عن مظاهرات جامعة ابها بان الطالبات ينادين بحقوق المراة المسلوبة في السعودية - هل هذا ما نريده ان نكون عنوان صحف كاذب مضلل ؟؟؟؟؟

10

سبحان الله كل هذا الظلم و أنا أقول ليش المطر ما يجي

9

التجمعات مرفوضه مهما كانت الاسباب ..اطالب المسؤلين بوضع حد لاثاره الفتن فمن غير المعقول ان يستمر الحال على ماهو عليه لان ابواب ولاه الامر مفتوحه لكل من له اي شكوى ولا ننسى ان الكثير من وسائل الاعلام المنحرفه تتصيد مثل هده المشاغبات النادره ولله الحمد للاساءه لبلدنا الغالي.. وعلى الجميع استشعار المسؤليه ومن اراد غير دالك فمن المؤكد انه لايريد الخير للبلد واهله...........تحياتي

8

سواء كانت سعودية أو غير سعودية فالمحاسبة على العمل وليس الجنسية!
وبعدين احمدوا ربكم فيه ناس قبلت تشتغل بقرية نائية وتركت وطنها واهلها من اجل حياة كريمة
واللي يكفلها نظام البلد

أخبار الساعة

             
حول المؤسسة   الإدارة والتحرير   إصدارات المؤسسة   الاشتراكات الورقية   استوديو المدينة   أندرويد   آيباد وآيفون   تواصل معنا