شاركنا الآن .... هل تقوم بالفحص الطبي الشامل بشكل دوري للتأكد من خلوك من الأمراض؟

الأشــراف آل الطيــار يحتفون بلقائهم السنـوي السادس لدعم التلاحــم والتواصل الأسري

الشريف ناصر الطيار لبني عمومته: من أجل أسـرتنا الحبيبة ستبقى دعائم الود بين قلوبنا متصلة

محمد ال سلطان - الرياض - تصوير حسن ابراهيم - عبد الرحمن العنقرى
الأربعاء 25/04/2012
الأشــراف آل الطيــار يحتفون بلقائهم السنـوي السادس لدعم التلاحــم والتواصل الأسري

في ليلة ابتهجت فيها الأفئدة وسادها الوئام بين أحفاد ذي الجناحين جعفر ابن أبي طالب رضي الله عنه احتفلت اسرة الطيار مساء الخميس الماضي بلقاء الاخوة والمحبة بين أبناء الاسرة الذين تجشموا عناء السفر من كل حدب وصوب من اجل استمرارية هذا التواصل الاسري في لقاء سنوي يجمعهم ببني عمومتهم في حميمية عالية.
وليس غريبا على أحفاده اليوم وهم منتشرون في بقاع الأرض بعد أن التحمت مشاعرهم الصادقة باللقاء الأسري السنوي أن يعبروا أيضا عن ولائهم وحبهم للوطن ولقادته العظام، ففي خلال ستة أعوام مضت تبنى حفيد ذو الجناحين رضي الله عنه سليل الاسرة الهاشمية الشريف الدكتور ناصر بن عقيل الطيار قصة التلاحم الاسري بكل حذافيرها ومعطياتها وتحدى كل الصعاب من أجل لقاء أبناء العمومة والاحتفاء بهم في كل عام، وكانت مسيرة أسرة الطيار في لقائها السادس الذي عقد بقصر نور بالرياض بحضورمايقارب ثمانمائة شخصية من الأسرة الهاشمية ومحبيهم.
وجاء لقاء هذا العام، استكمالًا للقاءات السابقة، التي عقدتها الأسرة الهاشمية في عدد من مناطق المملكة الحبيبة وذلك إيمانا بزيادة التلاحم ومد جسور التماسك الأسري، وتكريس مفهوم التواصل الاجتماعي لـ آل جعفر الطيار رضي الله عنهم وتحفيزهم على حفظ كتاب الله.
وفي هذا العام كرس فريق العمل المنظم للاحتفال جهوده في مسابقة جديدة وهي جائزة الشريف ناصر بن عقيل الطيار لحفظ الحديث الشريف.

حب وطموحات وتطلعات
وكعادته سنويا ألقى الشريف الدكتور ناصر بن عقيل الطيار كلمته مشددا فيها على أهمية التواصل قائلا..
إن القلب ليخفق طرباً.. ويختال فرحًا.. إذ نجتمع تلبية لتوجيه رباني.. وهدي نبوي.. وخلق إسلامي سامٍ.. وصلة وبرًا .
نلتقي لتتصافح القلوب.. وتتواصل الأجيال.. وتتوحد الجهود لنرسم صورة مشرقة لمستقبل أسرتنا ووطننا. واستطرد الشريف ناصر: مازالت لدينا طموحات وتطلعات تدعم استمرار العمل الأسري.. وتضيف وتوسع من مساحته.. فهذه يدي أمدها إليكم.. لنتعاهد جميعا على استمرار مسيرتنا من أجل أسرتنا الحبيبة وأن تبقى دعائم الود بين قلوبنا متصلة وأواصر التكاتف والتآزر إلى كل فرد فينا ممتدة.
واشتمل لقاء هذا العام على عدة محاور أهمها الامتثال لأمر الله سبحانه وتعالى في العمل على صلة الرحم وزيادة الترابط الأسري وربط البعيد بالقريب والحث و التشجيع على حفظ كتاب الله الكريم والعناية به وذلك من خلال جائزة الشريف عقيل بن عبدالله الطيار – رحمه الله – لحفظ القرآن الكريم وكذلك تشجيع التفوق العلمي لأبناء الأسرة وذلك من خلال تقديم جائزة الشريفة حصة بنت سليمان الطيار - رحمها الله - للتفوق العلمي، وربط الأجيال الجديدة بالأجيال السابقة من خلال عرض مجموعة من الوثائق التي تخص الأسرة بالإضافة إلى عرض بعض المقتنيات التاريخية.
وقد صاحب حفل هذا العام معرض متنوع من سبعة أقسام رئيسية وهي:
القسم الأول: آل الطيار في الكتب ويهدف هذا المعرض إلى تعريف أبناء الاسرة على اهم تلك المصادر التي توثق لتاريخ أسرتنا ونسبها الشريف القسم الثاني: المكرمون في اللقاء السادس -القسم الثالث: مكتب الأسرة - القسم الرابع : معرض الكتاب - القسم الخامس : لقاءات الاسرة في صور-القسم السادس: المعرض التفاعلي.
وتأتي مسابقة الشريف عقيل بن عبدالله الطيار «رحمه الله» على رأس المشاركات لاحتوائها على حفظ القرآن الكريم وتلاوته وتدبره، وجاءت في هذا العام مسابقة الشريف الدكتور ناصر بن عقيل الطيار لحفظ الحديث الشريف وهي أحدث مسابقات الأسرة و قد أقيمت خصيصاً بمناسبة اللقاء السادس للأسرة.
تلا ذلك كلمة اللجنة المنظمة للحفل الشريف ألقاها د. ياسين بن عبدالله الطيار عبر فيها عن المشاعر الفياضة لهذا اللقاء وقال أبناء أسرتنا الكرام إننا بحاجة لكم ولجهدكم وعطائكم وتطوعكم وبذلكم وقوتكم قبل ضعفكم، لجان عملنا لا تتوقف وأنتم زادها ووقودها فلا تخمدوها،. تلا ذلك كلمة فضيلة الشيخ الأستاذ الدكتور عبدالله بن محمد الطيار ركز فيها على أهمية التلاحم والمحبة والود وقال:
جاء الإسلام بتشريعه الخالد والألفة والتقارب كما حذر من الفرقة والتقاطع قال تعالى: (واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا ) ( آل عمران:103) و قال النبي صلى الله عليه و سلم: كونوا عباد الله إخواناً (متفق عليه).
ألقى بعدها أبناء الطيار من الكويت كلمة نوهوا فيها لأهمية الترابط الأسري. واشار الشريف بدر بن ناصر الطيار نيابة عن أبناء العمومة في الكويت إلى أن هذه اللقاءات لها مردودها الإيجابي على الأسرة وأبنائها وعلى المجتمع والوطن بشكل عام، حيث تبث بيننا جميعاً المحبة والألفة والتقارب, وتفتح لنا بابًا من الخير يعود نفعه على أبنائنا وكافة أفراد أسرتنا. وألقى بعدها الشريف عايش بن محمد الطيار كلمة آل ـ الطيار من مكة بدأها بقصيدة
سلام من قبلة الإسلام من مهبط الوحي نهديها
في حفل يجمع عيال أعمام وكل من حضر جاء يهنيها
واكد الشريف عايش في كلمته على اهمية التواصل، وقال صلة الرحم سبب في كثرة الرزق وطول العمر وحصول البركة لصاحبها قال النبي صلى الله عليه وسلم: ((من سره أن يبسط له في رزقه وأن ينسأ له في أثره فليصل رحمه)) متفق عليه.
وكان اللقاء الذى تعالت فيه الأفئدة فخرا واعتزازا بدأ بأوبريت أسرة الطيار عن جدهم جعفر ابن ابي طالب بن عبدالمطلب الهاشمي القرشي شهيد الأمة وابن عم رسول الله صلى الله علية وسلم بعنوان (جعفر الطيار)
جعفر الطيار خلَّد التاريخ للأمــــة رجالا
سيرة الأبطال في ماضي الزمان
سيرة الأبطال عزة واكتمال
كل فــــــــارس لاذكرنا له بيان
نذكر الطيار جعفر في عـــجال
فارس مغوار له ميزة وشان

وألقى الشريف فيصل بن عبدالحفيظ الطيار كلمة نيابة عن آل الطيار بخليص قال فيها: يشرفني وأنا أتحدث إليكم أصالة عن نفسي ونيابة عن أسرة الطيار بمحافظة خليص أن أتقدم بخالص الشكر والتقدير والعرفان الى الدكتور ناصر بن عقيل الطيار على حسن الاستقبال وكرم الضيافة .فلك يا أبا عقيل من كافة أسرة الطيار تحية مفعمة بعبق الورود وأريج الزهور وقلوب ملؤها السعادة والهناء اعتزازا بكم وافتخارا بكل ما بذلتموه من جهود لهذه الاسرة .بعدها تم توزيع الجوائز على الفائزين، وقد أولم الشريف الدكتور ناصر بن عقيل الطيار العشاء للضيوف من ابناء العمومة والحضور.
 الفائزون بالجوائز
اولا جائزة الشريف عقيل بن عبدالله الطيار لحفظ كتاب الله وقد فاز بها
محمد بن فهد بن عبدالله الطيار وسامر بن عبدالله بن محمد الطيار وناصر بن عبدالله الطيار
فيصل بن محمد الطيار وياسر بن عبدالعزيز الطيار ويزن بن احمد الطيار
وفي الجانب النسوي فازت كل من تهاني متعب الطيار ومواهب بنت محمد الطيار ولمى بنت محمد بن سليمان الطيار ونورة بنت متعب الطيار وريما بنت متعب الطيار وجميعهن حافظات القرآن كاملا كما فازت رغد بنت محمد الطيار و نورة بنت احمد الطيار وهلا بنت علي الطيار ونوف بنت علي الطيار.
أما جائزة الشريفة حصة بنت سليمان الطيار رحمها الله للتفوق العلمي فقد فاز بها لهذا العام الدكتور محمد بن صالح الطيار وابراهيم عبدالوهاب الطيار ومهند سعود الطيار وحسين سليمان الطيار وعبدالله زيد الطيار وخالد صالح الطيار واحمد علي الطيار وفارس عبدالله الطيار وسامر عبدالله الطيار وفهد محمد الطيار وسليمان عبدالرحمن الطيار ومن الجانب النسوي فازت بها الدكتورة منى بنت ناصر الطيار وشروق بنت خالد الطيار وايناس بنت صالح الطيار ومريم بنت صالح الطيار وزينب بنت عبدالعزيز الطيار وشهد بنت محمد الطيار.
وفي جائزة الدكتور ناصر بن عقيل الطيار للحديث النبوي الشريف فاز بها لهذا العام عبدالرحمن بن صالح الغيث وسليمان بن عبدالرحمن الطيار وسليمان بن بدر الطيار وعبدالله بن عبدالرحمن الطيار ومحمد بن فهد الطيار فيما فاز بجائزة افضل بحث عن الوقف الخيري واثره في استمرار دعم مناشط الاسرة حسين بن سليمان الطيار وميادة بنت صالح الطيار فيما فاز بجائزة أفضل مقال عن أهمية الشباب بالنسبة للأسرة والوطن اسامة بن زيد الطيار وعبدالله بن عبدالرحمن الطيار ولمى بنت زيد الطيار وهدى بنت احمد الطيار عن ميادة بنت صالح.

خيارات الحفظ والمشاركة أرسل إلى تويترأرسل إلى فيس بوكأرسل إلى جوجلحفظ PDFنسخة للطباعةأرسل على البريدQrCode

خيارات عرض التعليق

إختيار الطريقة التي تفضلها لعرض التعليقات، ثم اضغط على "حفظ الإعدادات" لتفعل التغيرات.
9

سررت كثير بالسلام على الاعمام وابناء الاعمام فجزاء الله صاحب اللقاء الشريف الدكتور ناصر بن عقيل الطيار خيرا واخلف عليه خيرا مما انفق

8

لقد حضرت وتشرفت بالسلام على الاعمام وابناء الاعمام الكرام ولا يسعني الا ان ابعث بكل الشكر والعرفان لابن العم البار صاحب اللقاء الشريف الدكتور ناصر بن عقيل الطيار واسال الله الكريم ان يخلف عليه خيرا

7

السلام عليكم ورحمت الله وبركاته ياابنا العم وطيب الله اوقاتكم وجمعنا على كتاب الله وسنت روسله

6

انا من اسرة ال الطيار القاطنين في اليمن نبارك لكم التواصل ونعلمكم اننا هنا في اليمن نمشي علي دربكم ونعمل علي لم الاسره الكريمه في محيطنا الاقليمي املين التواصل من ابناء عمومتنا في كافة الاقطار العربيه
اخوكم ومحبكم معاذ الطيار اليمن اب جبله الثوابي

5

اسف لعدم حضوري هذا الملتقى الكريم ونائبا عني وعن اسرة ال الطيار في اليمن أبارك لكم هذا الاجتماع المبارك ونتمنى مزيدا من الألفة والترابط الأخوي بين افراد عائلة ال الطيار في جميع بقاع الجزيرة العربية وأخص اليمن في ذالك وصلي الله علي محمد وسلم تسليما كثيرا
أخوكم فهمي الطيار من اليمن

4

الى اقربائنا ابناء عمومتنا آل الطيار الأشراف الكرام ، سلام الله عليكم ما دمتم احياء ، ولأول مرة اكتب هنا ، ولكن سيرة عائلتنا في لبنان عراجي تحدث في النسب منذ نشأت الأجداد الى الأرض الطاهرة بن عراجه حيث نعود بالنسب حسب قول آبائنا واجدادنا الى سيدنا جعفر الطيار ، وولد علي

3

سلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اتمني من الله الكريم يجمع بين نناء وبينكم علا خير طارق الطيار من اليمن .

2

أنعم بها من أسرة جمعت أهل العلم والدين والقضاة

1

لله دركم يالاشراف يااهل الطيب والاحترام والف تحية للشريف ناصر الطيار هذا الرجل الذي
فتح قلبه لكل محتاج ويستحق كل خير

أخبار الساعة

             
حول المؤسسة   الإدارة والتحرير   إصدارات المؤسسة   الاشتراكات الورقية   استوديو المدينة   أندرويد   آيباد وآيفون   تواصل معنا