شاركنا الآن .... هل تقوم بالفحص الطبي الشامل بشكل دوري للتأكد من خلوك من الأمراض؟

“المرور” يعيد النظر في التوقيت الزمني لـ51 إشارة بالطائف

830 رجل مرور يضبطون حركة السير خلال الصيف

عواض الخديدي - الطائف
السبت 09/06/2012
قال مرور الطائف: إنه تم اعادة النظر في التوقيت الزمني لما يقارب 51 اشارة مرور بما يتفق مع الكثافة المرورية المتوقعة سواء اثناء خروج الاهالي وزوار المحافظة للحدائق او عند عودتهم منها كذلك تقليص اعداد العاملين الاداريين في المكاتب وتكليفهم باعمال ميدانية دعمًا لأعمال السير بالاضافة إلى مشاركة ضباط المرور في فعاليات الصيف كالمحاضرات والندوات. هذا ويبدأ 830 ضابطا ورجل مرور بالطائف في ضبط الحركة المرورية بمحافظة الطائف والمراكز التابعة لها خلال فترة الصيف وذلك في تطبيق الخطة المرورية الخاصة بصيف هذا العام والتي اعتمدها مدير مرور محافظة الطائف العميد عبدالله بن محمد ال عبيد وتنفذ داخل محافظة الطائف وفي المحافظات والمراكز الاخرى التي يوجد بها أقسام مرور تابعة لمرور الطائف مثل الخرمه وتربة ورنية والموية ورضوان وظلم وقيا وحداد بني مالك والسيل الهدا اعتبارا من الاربعاء القادم وحتى نهاية الإجازة الصيفية.
وأكد ذلك الناطق الاعلامي لإدارة مرور محافظة الطائف الرائد علي بن سعيد المالكي والذي أشار إلى أن أكثر من 300 دورية مرور وأكثر من 100 دراجة نارية ستشارك في تطبيق الخطة وكذلك 40 دورية مرور سري. وأشار إلى أنه سيكون هناك انتشار مكثف لدوريات ورجال المرور في الطرق المؤدية للحدائق والمتنزهات العامة والأماكن السياحية والأثرية كذلك تواجد مروري حول الحدائق ومواقع احتفالات الصيف وعند الأسواق والمجمعات التجارية وفي مداخل المحافظة ومخارجها وفي أهم التقاطعات والميادين الرئيسية وفي ميقاتي قرن المنازل ووادي المحرم كذلك نشر عدد من دوريات المرور السري على الطرق السريعة لرصد السائقين المتهورين كذلك نشرها في بعض الميادين والمواقع التي قد تشهد بعض التجاوزات المرورية من قبل بعض الشباب لممارسة بعض السلوكيات الخاطئة كالتفحيط مثلًا وتكليف عدد من دوريات المرور السري لمتابعة الدراجات النارية التي تجوب المحافظة وتشكل ازعاجا للمصطافين وأهالي المحافظة او من لا يتقيد بنظام المرور اثناء القيادة.. وكذلك ضبط قائدي المركبات من صغار السن الذين لم يحصلوا على رخصة قيادة. وبين أنه سيتم ضبط قائدي السيارات الخصوصي الذين يمارسون نقل الركاب بين محافظات المنطقة وتطبيق النظام بحقهم كما سيكون هناك تواجد عدد من دوريات الحوادث المرورية الميدانية لإنهاء اجراءات اطراف الحوادث المرورية في مكان الحادث دون الحاجة لتحويلهم لأقسام الحوادث الا اذا تطلب الأمر ومشاركة عدد من دوريات نقل الحوادث الخاصة بشركة نجم لنقل الحوادث المرورية التي يكون طرفا الحادث لديهما تأمين من شركات التأمين.
ودعت إدارة المرور كل السائقين الى التقيد بالأنظمة المرورية والبعد عن المخالفات المرورية مثل الوقوف الخاطئ او المزدوج وعرقلة حركة المرور او تجاوز الاشارة الضوئية وهي حمراء والى التعاون مع رجال المرور بالميدان .
خيارات الحفظ والمشاركة أرسل إلى تويترأرسل إلى فيس بوكأرسل إلى جوجلحفظ PDFنسخة للطباعةأرسل على البريدQrCode
أخبار الساعة

             
حول المؤسسة   الإدارة والتحرير   إصدارات المؤسسة   الاشتراكات الورقية   استوديو المدينة   أندرويد   آيباد وآيفون   تواصل معنا