شاركنا الآن .... هل تقوم بالفحص الطبي الشامل بشكل دوري للتأكد من خلوك من الأمراض؟

عودة “ابن فرناس” تشجع الطلاب على علوم الطيران

عبداله المانع ـ الظهران تصوير- علي الهاشم
الأحد 08/07/2012
عودة “ابن فرناس” تشجع الطلاب على علوم الطيران

أبدى عدد من الشباب من زائري معرض ألف اختراع واختراع ببرنامج أرامكو الثقافي الصيفي 2012م رغبتهم بالالتحاق بكليات علوم الطيران بعد زيارتهم جناح العالم المسلم (عباس بن فرناس). ويمثل أحد المتطوعين بهذا الجناح شخصية أبو القاسم عباس بن فرناس الأندلسي القرطبي الذي عاش في الحقبة الزمنية من (810-887م) وهو عالم في الرياضيات والفلك والكيمياء والفيزياء واشتهر بمحاولته الطيران وقد أصبحت محاولته سببا لانبثاق فكرة الباراشوت. ويتحلّق الأطفال واليافعون حول هذه الشخصية التي تنقل لهم المعلومات مع المجسم الذي يصوّر ابن فرناس بجناحيه إذ يعتبر أول من اخترق الجو من البشر وأول من فكّر في الطيران. حتى تمكن الأخوان «أرفيل» و»ويلبور رايت» من الطيران بواسطة الطيران الآلي في (1903م).
وعلى هامش المعرض خُصص جناح للمكتبة والتي تضم عددا من التحف والهدايا ذات البصمة الإسلامية والعربية العريقة وكتب باللغة العربية وأُخرى بالإنجليزية لاختراعات العرب والمسلمين في العصور المختلفة. ويهدف هذا الجناح لرفع مستوى الوعي بالتراث الإسلامي وإلهام الشباب بإيجاد نماذج حياتية يحتذى بها في شتى الميادين.

المزيد من الصور :
خيارات الحفظ والمشاركة أرسل إلى تويترأرسل إلى فيس بوكأرسل إلى جوجلحفظ PDFنسخة للطباعةأرسل على البريدQrCode

خيارات عرض التعليق

إختيار الطريقة التي تفضلها لعرض التعليقات، ثم اضغط على "حفظ الإعدادات" لتفعل التغيرات.
2

اتوقع انك تتمتع بقمة الجهل يقول عالم في الفلك والرياضيات والفيزياء وتقول غبي هؤلاء العلماء مسلمين او غيرهم قدموا للانسانية مالم تقدمة انت ولا غيرك ثم ان هؤلاء العلماء يضحون بانفسهم مقابل العلم ولا ننسى الذي اخترع الانسولين والاخوين رايت الذين أول من حلق بطائرتهما لم يكن ألا سواهم وغيرهم الكثير من العلماء الذين لم يعتمدوا على التنظير فقط دون التجربة وبرهان نظرياتهم بالتطبيق وتقول بعد ذلك غبي

1

لا أدري من الذي جعل هذا الشخص الغبي يشتهر إلى هذه الدرجة ولمن لا يعرف عن هذا المخترع والبطل المغوار فأقول هذا شخص فكر أن يطير مثل الطيور وركب جناحين مصنوعين من ريش الطيور ورمى بنفسه من أحد الأبراج العالية وطبعا غباءه قاده إلى شر موتة .
ولكم أن تحكموا

أخبار الساعة

             
حول المؤسسة   الإدارة والتحرير   إصدارات المؤسسة   الاشتراكات الورقية   استوديو المدينة   أندرويد   آيباد وآيفون   تواصل معنا