شاركنا الآن .... هل تقوم بالفحص الطبي الشامل بشكل دوري للتأكد من خلوك من الأمراض؟

اليمن: حرب وشيكة بين “الحوثيين” و“الإصلاح”

منصور الغدره- صنعاء
السبت 25/08/2012
اليمن: حرب وشيكة بين “الحوثيين” و“الإصلاح”
كشفت مصادر محلية بمحافظة حجة، شمال غرب اليمن، عن مظاهر حشد عسكرى مكثف تقوم بها كل من “جماعة الحوثيين” ومجاميع قبلية حاشدة موالية لحزب التجمع اليمني للإصلاح تمهيداً لخوض مواجهات مسلحة واسعة النطاق . فيما اكدت المصادر أن وساطة تزعمتها زعامات قبلية مقربة من جماعة الحوثيين فشلت في نزع فتيل التوتر والتصعيد المسلح القائم في المحافظة وأن خيار الحرب بات وشيكاً في حال لم يبادر الرئيس عبدربه منصور هادي الى التدخل العاجل بإرسال قوات عسكرية لضبط الأوضاع الأمنية في المدينة ومنع اندلاع مواجهات مسلحة بين الحوثيين والمجاميع القبلية المناهضة لهم.
وقال سكان محليون في محافظة عدن، جنوب البلاد: إن إطلاق نار كثيف أعقبه صوت انفجار سمع دويّه في أرجاء مدينة كريتر في الساعة السادسة والنصف من صباح امس الجمعة. مؤكدين أن قوات أمنية اشتبكت مع مسلحين يقطنون إحدى الشقق في منطقة الخساف ، وتم تبادل لإطلاق النار بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة بين الطرفين أثار الذعر بين صفوف السكان. وقال السكان: إن هناك اشتباهًا في صلة المسلحين بتنظيم القاعدة وذلك في إطار حملة قوات الأمن على متورطين في هجوم مبنى التلفزيون و الأمن السياسي أواخر شهر رمضان المبارك والتي ذهب ضحيتها 20قتيلا بين صفوف جنود الأمن، غير انه لم يتسنّ التأكد من هذه المعلومات من مصدر أمني.وقالت مصادر محلية لـ»المدينة» : إن عشرات المسلحين الحوثيين يحملون الأسلحة الخفيفة والمتوسطة وصلوا إلى منطقة الشاهل، فيما انتشر العشرات من افراد القبائل في المنطقة وسط تصاعد المخاوف من اندلاع مواجهات بين الطرفين.وأضافت المصادر أن اللجنة الأمنية المكلفة بحل القضية فشلت في إيجاد أي مخرج للأزمة بين الطرفين، مشيرة إلى أن الحوثيين يطالبون القبائل بالافراج عن المحتجزين لديهم.
خيارات الحفظ والمشاركة أرسل إلى تويترأرسل إلى فيس بوكأرسل إلى جوجلحفظ PDFنسخة للطباعةأرسل على البريدQrCode
أخبار الساعة

             
حول المؤسسة   الإدارة والتحرير   إصدارات المؤسسة   الاشتراكات الورقية   استوديو المدينة   أندرويد   آيباد وآيفون   تواصل معنا