شاركنا الآن .... هل تقوم بالفحص الطبي الشامل بشكل دوري للتأكد من خلوك من الأمراض؟

السلطان: جامعة البترول استقطبت أفضل 42% من طلاب المملكة

عبدالله المانع ـ الظهران تصوير- علي الهاشم
السبت 01/09/2012
السلطان: جامعة البترول استقطبت أفضل 42% من طلاب المملكة
أكد مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران الدكتور خالد بن صالح السلطان أن الطالب هو العنصر الأهم بالجامعة وتقوم الجامعة بتوظيف جميع إمكانياتها لخدمته وقال: «إن الجامعة استقطبت أفضل 42% من طلاب المملكة».
وقال د. السلطان في لقائه بالطلاب المستجدين وأولياء أمورهم: «إن الجامعة اختارت لنفسها نهج التميز وحرصت أن تكون جامعة وطنية ذات مواصفات عالمية، وأكد د. السلطان أن الجامعة تخرج قادة في مجالات تخصصاتهم وهي مكان للطلاب الطموحين فقط، أما من يرغب العيش على هامش الحياة فالجامعة ليست مكانه الصحيح لأن الجهد المطلوب للتخرج كبير.
وأكد د. السلطان على جودة المعايير التي وضعتها الجامعة للقبول، وقال: «إننا متأكدون أن جميع الطلاب الذين تم قبولهم جديرون بالتخرج والتفوق ولكن القدرات العقلية العالية للطالب ليست كافية للتخرج بل لابد من الجدية والالتزام وأضاف إننا في جامعة الملك فهد لا نعتقد أن التعليم الجامعي فقط هو عدد المناهج التي ينهيها الطالب ، بل نحرص على أن يحصل الطالب على خبرة جامعية متكاملة تتضمن المناهج الأكاديمية والأنشطة اللامنهجية واكتساب المهارات الشخصية .
وأكد حرص الجامعة على احترام طلابها ومعاملتهم معاملة رجال على قدر كبير من المسؤولية مشيرًا إلى أن هذا النوع من المعاملة يساعد في تخريج طلاب بشخصيات متزنة ومتعطشة للإنجاز ولثقة الجامعة بطلابها فهي تبقي أبوابها مفتوحة طوال اليوم .
ونوه السلطان على أهمية السنة التحضيرية بصفتها مرحلة انتقاليه بين الدراسة الثانوية والجامعية تساعد على تهيئة الطالب وتجهيزه للمرحلة الجامعية، وتعمل السنة التحضيرية على استزراع الوعي لدى الطلاب بأن التعليم يحتاج للمهارة والمعرفة والقيم النبيلة والقدرة على التعامل مع الآخرين لإعداد شخصية جامعية مكتملة .
ومن جانبه ذكر عميد شؤون الطلاب د. مسفر الزهراني أن البرنامج يغطي العديد من الجوانب الأساسية في تهيئة وإعداد الطالب لبدء حياة جامعية عملية تحفزه في النجاح والتحصيل الدراسي المتميز.
وأوضح د. الزهراني إن عمادة شؤون الطلاب وضمن فعاليات البرنامج التعريفي للطلاب المستجدين وضعت جدولا لمحاضرات توجيهية وإرشادية أساسية للدراسة وتنظيم الوقت وطرق التحصيل الدراسي المثالية.
المزيد من الصور :
خيارات الحفظ والمشاركة أرسل إلى تويترأرسل إلى فيس بوكأرسل إلى جوجلحفظ PDFنسخة للطباعةأرسل على البريدQrCode
أخبار الساعة

             
حول المؤسسة   الإدارة والتحرير   إصدارات المؤسسة   الاشتراكات الورقية   استوديو المدينة   أندرويد   آيباد وآيفون   تواصل معنا