شاركنا الآن .... هل تقوم بالفحص الطبي الشامل بشكل دوري للتأكد من خلوك من الأمراض؟

استشاري نفسي: معتقدات شرق آسيا خلف ارتكاب الجريمة

أحمد الأنصاري - ينبع
الجمعة 28/09/2012
استشاري نفسي: معتقدات شرق آسيا خلف ارتكاب الجريمة

أرجع الدكتور عبدالحي تركستاني الاستشاري النفسي بالهيئة الملكية بينبع قضية قتل الخادمة الأندونيسية للطفلة تالا الشهري إلى أن هناك بعض المعتقدات في بعض الناس خاصة في شرق آسيا وبعض دول امريكا اللاتينية تعتقد انه "في حال قتلت من تحب وقمت بقتل نفسك فانكم سوف تنتقلون في الوقت ذاته الى الحياة الاخرى" ودلل على ذلك بقوله: وهذا احد اقرب الامثلة على ما سمعناه ورأيناه، واستدرك: لكن لا يمكننا ان نطلق التشخيص الصحيح في هذا الوقت الا بعد التأكد من القصة بشكل كامل .
جاء ذلك بعد اطلاعه على تفاصيل قضية الخادمة التي قتلت الطفلة تالا بينبع موضحا أنه استنتج ذلك من خلال تشخيصه للحالة التي حدثت ومن خلال الاحاديث التي تم تداولها مؤخرًا عن تعلق ومحبة الخادمة للطفلة وانها سوف تسافر إلى بلادها.

خيارات الحفظ والمشاركة أرسل إلى تويترأرسل إلى فيس بوكأرسل إلى جوجلحفظ PDFنسخة للطباعةأرسل على البريدQrCode

خيارات عرض التعليق

إختيار الطريقة التي تفضلها لعرض التعليقات، ثم اضغط على "حفظ الإعدادات" لتفعل التغيرات.
16

انا برأيي الشخصي قضية تالا الطفله المغدوره مب قضية قتل
هاذي الخدامه مفسده فالارض ومحاربه لله ورسوله
والحمد لله انه المملكه العربيه السعوديه بقيادة بو متعب الله يحفظه يطبقون شرع الله فالمفسدين بقتلهم تعزيرا وصلبهم
هاذي الخادمه مب مجرمه بحق طفله وبس
هاذي مجرمه بحق الاسره اللي اوتها واحسنت معاملتها
هاذي مجرمه بحق الطفوله
هاذي مجرمه بحق الانسانيه
هاذي مجرمه بحق الرحمه
هاذي مجرمه بحق الله ورسوله وما تنفع الشفاعه في حدود الله
لجل هالأسباب ما ينفع العفو فامثال هالمجرمين
حالها اشد من حال مهربين المخدرات
الله يصبرك يا بو تالا ويهون عليكم
وبقدم تعازي شعب الامارات كله لهل الطفله المقتوله وللشعب السعودي
انا لله وانا اليه راجعون

15

المشكلة انا ابنائنا يحسون بالعاطفةمن الخادمة اكثر من الام والاب
المشكلة فقد ابنائنا تضحيات الام والاب في التربية والتعب
المشكلة انا ابنائنا نظرتهم الى والديهم ( صراف الالي)
المشكلة اننا لانعرف المثل يقول ( لو الله ثم الربي ماعرفت ربي) فكروا
المشكلة 40 سنة عجزنا نحل مشاكلنا ليش
لاننا وقعنا في حب المال والتباهي
وتركنا حب الله والرسول وتربية الاولاد
اللهم اجعلنا واعنا على تربية ابنائنا بانفسنا ولانتكل على غيرنا
ونكون انانيين ودنياوين آمين يارب العلمين

13

أتذكر قولا مشهورا لوزير القوى العاملة في دولة آسيوية في فترة زمنية سابقة عندما سئل كيف تقبلون بعمل رعاياكم في دول الخليج برواتب متدنية ؟؟ أجابه سريعا ;
يـَجمعون المال ويُـحولون العملة الصعبة لبلدهم وأهلهم ،
لافرص عمل لهم لدينا ،
ويتدربون هناك فنوفر ميزانيات ضخمة نحتاجها لإنشاء مؤسسات تدريبية متعددة وتكاليف تدريبهم المرتفعة ،
وهذه مكاسب كبيرة لدولتنا وشعبنا .

12

تصدر الينا شرائح من العمالة رجالا ونساء بحجة العمل من دول وشعوب تسوده وتحكمه المصالح الدنيوية :
> خريجو سجون محترفون " عتاولة في الإجرام لم يجدوا فرص عمل في بلادهم هدفهم جمع المال حتى بطرق غير شرعية قتلة وسماسرة مخالفين ومتخلفين ودعارة وسرقات ..الخ "
> مرضى بأمراض عضوية مُزمنه / مُعدية " باحثون عن فرص علاج وجمع المال ".
> مرضى بتلوث عقلي ونفسي " باحثون عن فرص عمل وجمع المال وهاربون من الحياة في بلدهم لسبب ما ويتوقع منهم اي تصرفات ومختبئون في شخصيات مجهولة غير حقيقية غير معروفة لدى أصحاب العمل ".
> باحثين عن لقمة العيش بالحلال لمدة محددة " فقراء باحثون عن جمع المال " .
ما أهداف من خلف اختيار ومتابعة تصدير العمالة الينا من دول وشعوب تبحث عن مصالحها ؟؟
التركيبات السكانية والقوميات المتعددة المتنامية سياسيا واقتصاديا والمتواجدة هذه الدول تؤثر في التوجهات والتعاملات والمعتقدات لتغييرها وانحرافها بإتجاهها ؟؟

11

قال تعالى " ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب لعلكم تتقون "
ما معنى التحليلات النفسية ايها المتحضرون في مسار قضايا اجرامية ماذا حصل لمغتصب البنات في جدة ؟؟ وقاتل ابنته في الفيصلية ؟؟
المجرمون ينتظرون مثل هذه التحليلات النفسية حتى يتم تمرير الأكاذيب والضغوط على متخذ القرار ويتأخر تنفيذ الأحكام فيهم او الغاءها وهذا الهدف ؟
وماذا نريد من أهل الشيطان ان نفهم ؟؟

10

هل يبرر المجرم افعاله " لا أدري هذا شيطان " او مريض نفسي وهو متعاطي مخدرات ويصبح بائعا ومروجا او مضطهد او مظلوم او .. الخ ولكنها الجريمة خلف كل واقعة قتل وكثير منها تحميها عصابات المافيا والجريمة المنظمة وتشترك فيها مختلف الفئات والشرائح .. لماذا ؟؟
ما رأيك عندما تدعمه جهات رسمية لديهم في " الخبر ادناه " ؟؟
هذه ليست معتقدات بل جرائم متأصلة في النفوس وقد لا تظهر امامك ... ؟؟
القتل عندهم زي سلام عليكم فلا استغفال اوقفوها قبل استفحالها ...
ما سر طلب الحكومة الإندونيسية الغاء القائمة السوداء رسميا ؟؟
نشرت صحيفة المرصد الألكترونية 6 شوال 1433 هـ الموافق 24 أغسطس 2012 م خبرا مفاده :
طلبت الحكومة الإندونيسية من نظيرتها السعودية المساعدة في موضوع إعادة مواطنيها المدرجين على " القائمة السوداء " والمحظور استقدامهم . وكشفت مصادر مطلعة أن إدارة الهجرة في حكومة جاكرتا تقدمت بطلب رسمي إلى الجهات المختصة بالمملكة لتقديم مساعداتها والتعاون في عملية إعادة المواطنين الإندونيسيين المسجلين في القائمة السوداء .
وجاءت تعليقات الرأي العام مناهضة لهذا الطلب من حيث الشكل والمضمون لمخاطره على مجتمعنا السعودي ومن المؤكد عدم قبول وزارة الداخلية ووزارة الخارجية ووزارة العمل بهكذا طلب يؤثر على الأمن الوطني وسلامة المجتمع من المجرمين والملوثة عقولهم ايا كانت جنسيتهم .

9

اعتمادنا علي الخدم والسائقين وتركنا تربية ابناؤنا ورعايتهم للغريب واعتقدنا انها رفاهية ونعمة من الله وفي حقيقتها بطر ورياء وسمعة باننا نملك خادمة وسائق امام المنزل لنزداد في نظر الناس ونكبر .
نحتاج اولا الي من يشخص حالتنا وعقولنا وتصرفاتنا. بدلا من تكدس الخدم والسائقين لرعايتنا . وتوفير مايتم صرفه عليهم بدلا من الشكوي بعدم كفاية الراتب .وغلاء المعيشة ؟؟؟.

8

كل من أخطأ سينال عقابه في الدنيا بحكم الشرع في المملكة
أما الآخرة الله وحده الحكم , فلماذا يطرد البعض الناس من رحمة الله بأقوالهم .
واللعنة بمعناها الشامل المتضمن الطرد من رحمة الله - تعالى - تمثل
أحد مظاهر هذا الاندفاع المذموم الذي تصدى له النبي - صلى الله عليه
وسلم - في منهجه التربوي بالعديد من المناهي والتوجيهات فيقول -
صلى الله عليه وسلم -: «إني لم أبعث لعاناً وإنما بعثت رحمة»، «ليس
المؤمن بالطعان ولا اللعان ولا الفاحش ولا البذيء»، «لا ينبغي لصديق
أن يكون لعاناً»، «لا يكون المؤمن لعاناً»، «لا تلاعنوا بلعنة الله ولا بغضبه
ولا بالنار»،

7

اصبح الاطفال في المملكه العربيه السعوديه هم الفئههالمستهدفه وضحيه لمعتقدات شرق أسيا فجرئم الخادمات في ازدياد وكوارثهم لاتنتهي فهم ينساقون خلف اهوائهم وشياطينهم واسحارهم فياليت وضع الاطفال في الحضانات واطالب من وزير التربيه والتعليم ان يحس في معانات المعلمات ويعيش ضروفهن ويضع حضانات في كل مردسه حتي لو كانت غرفه يعني ايش المشكله العمليه كلها مكيف وغرفه فاضيه خيرا من الكوارث اللي نسمع فيها كل يوم من الخادمات....

5

من اسباب تخلفنا أو تاخرنا أننا نرفض أن نعرف كيف يفكرالاخرون حتى لوكانت افكارهم اجرامية أوكانت معتقداتهم شيطانية أو حتى إيمانية.
لاباس ان يطرح الدكتور رايه أو احد احتمالات القتل (احتمال وليس تبريركما فهم البعض),ولكن في أي حال من الاحوال تظل هذه الخادمة مجرمه قاتلة وتستحق القصاص, بل يجب ان تصلب في شارع عام في ينبع كي تكون عبرة لمن لايعتبر من هؤلاء الخدم.
تعازينا الحارة لاهل تالة وأسأل الله ان يخفف مصابهم ولاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم

أخبار الساعة

             
حول المؤسسة   الإدارة والتحرير   إصدارات المؤسسة   الاشتراكات الورقية   استوديو المدينة   أندرويد   آيباد وآيفون   تواصل معنا