شاركنا الآن .... هل تقوم بالفحص الطبي الشامل بشكل دوري للتأكد من خلوك من الأمراض؟

10 آلاف مراجع لـ «الصحة النفسية» بالدمام معظمهم نساء

ياسمين يوسف - الدمام
الخميس 11/10/2012
10 آلاف مراجع لـ «الصحة النفسية» بالدمام معظمهم نساء

قال مدير مجمع الأمل للصحة النفسية بالدمام الدكتور محمد بن علي الزهراني إن عدد المرضى النفسيين الذين راجعوا المجمع خلال الشهور العشرة الماضية في هذا العام بلغ ١٠١٧٧ مريضًا نفسيًا دخل المستشفى منهم ٦١٢ مريضًا، بينما كان عددهم العام الماضي ٢١٢٩ مريضًا فقط دخل منهم المستشفى ٦٦٠ مريضًا وارجع ارتفاع الأعداد إلى التوسع الكبير الذي شهدته عيادات الطب النفسي الخارجية بالمجمع وزادت الخدمة بالمجمع وهناك توسع أيضًا في عيادات الإدمان.
جاء ذلك خلال الاحتفال باليوم العالمي للصحة النفسية مؤخرًا تحت عنوان «الصحة النفسية هدف للجميع». وأشار إلى أن الحالات تنوعت ما بين الاضطرابات العقلية والاضطرابات العصبية والتي تتمثل بالقلق والوسواس والاكتئاب وهي الأكثر وهناك الاضطرابات النفسية تكون الأكثرية فيها عند النساء والمتمثلة بالوسواس القهري والاكتئاب والقلق.
وأضاف أن هناك «بدل نفسية» يقدم للعاملين بقسم النفسية وهناك صعوبات قليلة ويعود ذلك إلى الخبرة التي يتعامل بها العاملون بالقسم بسبب التدريب الذي تلقوه ويتلقونه من خلال الدورات التي تقام بالمجمع عن كيفية التعامل مع المرضى النفسيين وهناك حالات يكون عندها السلوك الأدائي مرتفعًا ولكنها قليلة ونادرة.
وعن عيادات الأطفال النفسية قال إن هناك بالمجمع ضغطًا في عيادتي الأطفال بسبب وجود طبيبتين فقط وأخصائيتين نفسيتين وأخصائية اجتماعية واحدة ونحن لا نسعى لزيادة العدد بقدر اهتمامنا بوجود أشخاص متخصصين وكوادر مؤهلة لتقديم خدمة مميزة في هذا الجانب.

خيارات الحفظ والمشاركة أرسل إلى تويترأرسل إلى فيس بوكأرسل إلى جوجلحفظ PDFنسخة للطباعةأرسل على البريدQrCode
أخبار الساعة

             
حول المؤسسة   الإدارة والتحرير   إصدارات المؤسسة   الاشتراكات الورقية   استوديو المدينة   أندرويد   آيباد وآيفون   تواصل معنا