شاركنا الآن .... هل تقوم بالفحص الطبي الشامل بشكل دوري للتأكد من خلوك من الأمراض؟

وزير التعليم العالي: الجامعات تواجه تحديات في استقطاب أساتذة متميزين

عبدالله المانع - الظهران
الأربعاء 28/11/2012
وزير التعليم العالي: الجامعات تواجه تحديات في استقطاب أساتذة متميزين
أكد وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري وجود تحديات حقيقية تواجه الجامعات في استقطاب أعضاء هيئة تدريس جدد متميزين وإعداد برامج تطوير لهم تتناسب مع المتغيرات الحديثة في التعليم العالي إضافة إلى إيجاد آليات مناسبة لتقويم أدائهم الأكاديمي.
وقال أمام ورشة عمل خاصة بمديري الجامعات السعودية أمس بمدينة ينبع تحت عنوان «أدوار أعضاء هيئة التدريس في بيئة تعليم عالي متغير» وبحضور مدراء الجامعات الحكومية والخاصة السعودية انه من المهم عقد هذه الورشة لمناقشة تلك القضايا في ظل المستجدات الحديثة في التعليم العالي.
وبيَّن أن هناك دروسًا مستفادة من هذه الخبرات العالمية يمكن أن تطوع لتتناسب مع التعليم العالي في المملكة مؤكدًا أن تحقيق أهداف الجامعة لا يمكن أن يتم بدون أعضاء هيئة تدريس متميزين وأكفاء ولذلك لا بد من استقطاب المتميزين منهم وإيجاد البيئة المناسبة لهم للإبداع.
ومن جهته أكد الدكتور خالد بن صالح السلطان مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن والمشرف العام على مركز القيادة الأكاديمية أن الدراسات الحديثة أثبتت أن دور عضو هيئة التدريس يتغير في ضوء المستجدات في التعليم العالي.
خيارات الحفظ والمشاركة أرسل إلى تويترأرسل إلى فيس بوكأرسل إلى جوجلحفظ PDFنسخة للطباعةأرسل على البريدQrCode
أخبار الساعة

             
حول المؤسسة   الإدارة والتحرير   إصدارات المؤسسة   الاشتراكات الورقية   استوديو المدينة   أندرويد   آيباد وآيفون   تواصل معنا