شاركنا الآن .... هل تقوم بالفحص الطبي الشامل بشكل دوري للتأكد من خلوك من الأمراض؟

حديث الأربعاء

محمد عمر العامودي
الأربعاء 05/12/2012
حديث الأربعاء

مين قال.. إن العلم والحجاب لا يجتمعان؟! قلتها لمن كان يجلس إلى جواري، ليلة تكريم اثنينية عبدالمقصود خوجة للدكتورة حياة سندي، التي غادرت مكة للتعليم في إنجلترا، في أول خروج لها من بلدها، بحجابها، وما تحفل به مكة المكرمة من تقاليد، وظلت محافِظة على كل ذلك، حتى بعد أن نالت أعلى الشهادات من جامعات الغرب، حتى وهي تحتل مواقع مرموقة في أشهر مراكز البحث في أمريكا، حتى بعد أن اختارتها منظمة «تك بوب» ضمن أفضل 15 عالِمًا، ينتظر منهم أن يغيّروا وجه الأرض. حتى بعد أن اختارتها منظمة الأمم المتحدة سفيرة للنوايا الحسنة، عسى من خلال هذا الواقع أن نكف عن الكلام في موضوع الحجاب الذي شغل بال العديد من الكتّاب، واستنفد من أقلامهم الكثير من المداد.
* حضر حفل التكريم معظم الوسط الأدبي، والصحفي، وكان اللافت غياب العلماء العاملين في حقل تخصص المحتفى بها.. الذين لو وجدوا لأثروا الندوة بالمناقشة العلمية.
* كان الكل سعيدًا بالدكتورة، وكان أكثر سعادة نحن أبناء حارة المسفلة، التي منها ظهرت، لكني كنت أتوجس خيفة من هجمة المديح الذي انهال عليها كالمطر.. خيفة من أن تكبر نبرة «الأنا» فيها.
* كانت أمسية جميلة.. وخلال استعراض صاحب الاثنينية للأعمال التي أنجزتها مؤسسته الثقافية العتيدة، قلت: لا شك إن الدور الذي يقوم به عبدالمقصود خوجة في حياتنا الثقافية لم تقم به النوادي الأدبية، وإذا بصوت الدكتور محمود حسن زيني يقول بصوت عالٍ جدًّا.. ولا الجامعات!!



للتواصل مع الكاتب ارسل رسالة SMS

تبدأ بالرمز (40) ثم مسافة ثم نص الرسالة إلى

88591 - Stc

635031 - Mobily

737221 - Zain

خيارات الحفظ والمشاركة أرسل إلى تويترأرسل إلى فيس بوكأرسل إلى جوجلحفظ PDFنسخة للطباعةأرسل على البريدQrCode

خيارات عرض التعليق

إختيار الطريقة التي تفضلها لعرض التعليقات، ثم اضغط على "حفظ الإعدادات" لتفعل التغيرات.
1

من الرجال الاوائل الذين يفخر بهم الوطن الاديب الكبير والمواطن الصالح الاستاذ عبد المقصود خوجه الذي جعل من داره مقرا لتكريم الرواد وذلك عبر الاثنينيه الاسبوعيه والتي سارت في درب الانديه الادبيه والجامعات بل فاقتهم ومن المديته أتقدم بتكريم الاستاذ عبد المصود وقريبا على ما قدمه وعرفانا له بالجميل فعلى محافظة منطقة مكه وجامعاتها في مكه وجده المبادره بهذه الخطوه سريعا والله الموفق .

أخبار الساعة

             
حول المؤسسة   الإدارة والتحرير   إصدارات المؤسسة   الاشتراكات الورقية   استوديو المدينة   أندرويد   آيباد وآيفون   تواصل معنا