شاركنا الآن .... هل تقوم بالفحص الطبي الشامل بشكل دوري للتأكد من خلوك من الأمراض؟

نظافة كورنيش جدة تصل لـ 70 % ومساعٍ لغرس ثقافة حماية البيئة

تفاعل بكرنفال البيئة الخامس وتدني للكروت الصفراء وزيادة الخضراء

سعد آل منيع - جدة تصوير - محمد باعجاجة
الجمعة 11/01/2013
نظافة كورنيش جدة تصل لـ 70 % ومساعٍ لغرس ثقافة حماية البيئة
تفاعل ما لايقل عن 4 آلاف مرتاد للكورنيش الشمالي مع كرنفال البيئة الخامس وحققت منطقة الكورنيش الشمالي الجديد ارتفاعا في نظافته من خلال جمع النفايات والمخلفات ووضعها في أماكنها بنسبة تتجاوز 70% وهو ما يدل عن ارتفاع درجة الوعي وإتباع السلوك الايجابي.
وشهد كرنفال البيئة أيضا تدني في نسبة الكروت الصفراء التي تمنح لمرتادي الكورنيش وتم منح 30 كرتا فقط من أصل ألف كرت منح الأسبوع الأول من الكرنفال .
وأكد عشاق مدينة جدة من الوجهاء والأعيان والإعلاميين والإعلاميات على أهمية كرنفال البيئة الخامس، موضحين انهم سعداء في المشاركة وهذه التظاهرة التي أكدت التمتع بالحس الوطني الذي يتمتع به أبناء وبنات هذا الوطن من اجل بيئة نظيفة تحمي أجيالنا والأجيال القادمة.
وأشارت نائب المدير التنفيذي لجمعية البيئة السعودية الدكتور ماجدة أبو راس أن جمعية البيئة تستهدف تحقيق ما يقدر بألف صديق وسفير للبيئة من كافة أفراد المجتمع وطبقاتهم ليكون سفراء لها يحملون شعارها ويعملون على المساهمة الوطنية من اجل بيئة نظيفة تحمي الأجيال القادمة إلى جانب حفظ الممتلكات التي تقوم الدولة بإنشاءها من اجل رفاهيتهم وسعادتهم.
وحضر 20 عاشقا لجدة والمهتمين بعاداتها وتقاليدها ولبسها وتراثها وزيها المتضمن العمة والبقشة وعصا العمدة نثروا حروف الحكمة ولعبوا المزمار والالعاب الشعبية الجدواية التي كانت تشتهر بها حواري جدة القديمة على أمواج البحر وغيمة الغروب وقطعوا مسافة عشرة كيلومترات في كرنفال البيئة الخامس تحت شعار «انأ أحب جدة»، والذي تشهده مدينة جده كل يوم خميس للسير ما طوله 30 كيلومترا بهدف الوصول إلى تجمع شعبي من كافة شرائح المجتمع يعمل على غرس ثقافة حماية البيئة من التدهور.
وانضم إلى أصدقاء الكورنيش في كرنفال البيئة الخامس الذي تنظمه جمعية البيئة السعودية بالتعاون مع أمانة محافظة جدة 25 إعلاميا وإعلامية من الصحف السعودية والقنوات التلفزيونية، فيما كان ضيف الشرف الفنان عبدالرزاق بخش والفنان محمد طاهر الذي شارك في برنامج أرب أيدن الذي عرض في محطة تلفزيون ام بي سي فيما ارتدى بابا حكيم الشخصية الجدواية المعروفة برحابة صدرها مع مرتادي الكورنيش والزوار شعار البرنامج الوطني للبيئة والتنمية المستدامة بيئتي علم اخضر وطن اخضر
وشارك لأول مرة فريق نون التطوعي الذي يضم مجموعة من شابات جدة بقيادة أم خالد في الكرنفال والذي يعد واحدا من أبرز الفرق التطوعية النسائية في العمل البيئي وقاموا بتنظيف قرابة 3 كيلومترات من النفايات وحملوا أكثر من ألف كرت أخضر قدموه لمرتادي الكورنيش ممن اتبعوا السلوك الحضاري مع مدينتهم.
وادي لاعبي سكيت بقيادة الأخوين سعد وفهد عروضا مهارية في هذه اللعبة الاستعراضية مع التركيز على أهمية المحافظة على الكورنيش من العبث وهو من ابرز الفرق التابع لمجموعة قروب حياة سكيت للأفلام الهادفة.
المزيد من الصور :
خيارات الحفظ والمشاركة أرسل إلى تويترأرسل إلى فيس بوكأرسل إلى جوجلحفظ PDFنسخة للطباعةأرسل على البريدQrCode

خيارات عرض التعليق

إختيار الطريقة التي تفضلها لعرض التعليقات، ثم اضغط على "حفظ الإعدادات" لتفعل التغيرات.
1

جدة الحبيبة واتمني ان تكون أفضل مدينة بالعالم حلم وسيتحقق

أخبار الساعة

             
حول المؤسسة   الإدارة والتحرير   إصدارات المؤسسة   الاشتراكات الورقية   استوديو المدينة   أندرويد   آيباد وآيفون   تواصل معنا