شاركنا الآن .... هل تقوم بالفحص الطبي الشامل بشكل دوري للتأكد من خلوك من الأمراض؟

تنظيم دخول الوايتات يرفع أسعار الشفط ويسبب زحاما أمام «المعالجة»

سعد آل منيع - جدةتصوير - إبراهيم عسيري
السبت 26/01/2013
تنظيم دخول الوايتات يرفع أسعار الشفط ويسبب زحاما أمام «المعالجة»

شكا مواطنون مما أحدثه التنظيم الجديد لحركة دخول الوايتات بجدة بغية معالجة الازدحام المروري، وقالوا إن هناك ارتفاعا ملحوظا في اسعار وايتات الصرف الصحي بسبب منع دخولها لمحطات المعالجة بشمال وجنوب وشرق جدة وتحديد دخولها على فترتين تقدر بحوالي عشر ساعات الأمر الذي ادى بدوره الى تزاحم وايتات الصرف الصحي امام محطات المعالجة، واكمل مواطنون ان الرد الواحد تفاوتت اسعاره بفعل التنظيم بين 200 الى 250 ريالا.
«المدينة» تجولت على محطة المطار وبريمان والتي كانت مكتظة بطوابير طويلة بشاحنات الصرف الصحي.

محطة المعالجة
سليمان الشهري يقول كنت مع اتفاق مع سائق شاحنة للصرف الصحي ليقوم بتفريغ مياه البيارة من منزلي ومنذ يومين وانا اطالبه بتفريغها ولكن لم يحضر معللا باغلاق محطات المعالجة الا لساعات قليلة مما ادى الى تسرب مياه الصرف الصحي للشارع وتضرر الجيران، مضيفا بعد يومين استطعت الحصول على وايت ولكن كانت المفاجأة انه طالبني بدفع 200 ريال او الذهاب الى زبون اخر لان هناك مشكلة مع محطات المعالجة التي حددت دخول الشاحنات لتفريغ مياه الصرف الصحي.

تفريغ المياه
عبدالله القرني قال: احرجت من الجيران بسبب مطالبتهم لي بتفريغ مياه الصرف الصحي من الخزان حيث تسربت المياه للشارع لان اغلب السائقين لشاحنات الصرف الصحي محملون بالمياه التي لم يستطيعوا تفريغها وكلما تحدثت مع احدهم قال لي انا امام المحطة انتظر منذ ساعات لتفريغ الوايت ولا استطيع سحب البيارة الا في اليوم الثاني ولكن لدي زبائن اخرون في الانتظار مما اضطرني لدفع 250 ريالا للحصول على وايت صرف صحي بعد ان كنت ادفع 150 ريالا.
ماذا قال السائقون؟
احد السائقين قال: انتظر امام البوابة منذ 3 ساعات لاقوم بتفريغ الوايت من مياه الصرف الصحي لان هناك مواعيد جديدة تم ابلاغها للسائقين لتحديد موعد دخول الشاحنات لمصبات الوايتات من الساعة 9 صباحا الى 12 ظهرا ومن الساعة 10 مساءً حتى 6 فجرا ماعدا يومي الخميس والجمعة والتي تم تحديدها من الساعة 1 صباحا حتى 4 عصرا حيث لم يعد يستطيع سائق الوايت القيام الا برد واحد فقط لسحب مياه الصرف الصحي من خزانات المنازل.

مشاكل مع الزبائن
اما سائق وايت اخر فقال: تم ابلاغنا بالقرار هذا الاسبوع مما تسبب لنا بمشاكل مع زبائننا من اصحاب المنازل والمنشآت التجارية حيث لم يعد باستطاعتنا الالتزام معهم لان هذا التحديد الزمني يضر بنا، كما ان هناك طوابير طويلة لتفريغ الوايتات بمصبات المحطة بسبب العدد الكبير من الشاحنات التي تنتظر دورها لتفريع مياه الصرف الصحي.
الجدير بالذكر أن أكثر من عشر دوائر حكومية أعضاء في لجنة تنظيم الحركة المرورية ودخول الشاحنات ومعالجة الازدحام في جدة كانت قد اعدت آلية الحركة المرورية لدخول الشاحنات، وأن يكون السبت الموافق 7/3/1434هـ بداية تطبيق القرار، وتضمنت الآلية إلزام قائدي المركبات والشاحنات بالأنظمة والتعليمات الصادرة في هذا الشأن حرصًا على سلامة الجميع. وتم تقسيم العمل على تنظيم حركة الشاحنات إلى مرحلتين المرحلة الأولى تتضمن آلية عاجلة والثانية تتضمن آلية دائمة وعلى كل جهة أن تقوم بدورها بحيث يتم حجز الشاحنات داخل المدينة في أقرب الأماكن المتاحة بحيث لا تؤثر على مستخدمي الطريق وحجز الشاحنات خارج المدينة في أقرب الأماكن المتاحة بحيث لا تؤثر على مستخدمي الطريق، وذلك بإشـــراف الإدارة العامـــــة للطرق والنقل والقوات الخاصة لأمن الطرق على مداخل المدينة وهي: «طريق المدينة المنورة - جدة السريع - طريق عسفان - طريق جدة - هدى الشام - طريق مكة المكرمة القديم - طريق مكة المكرمة جدة السريع - طريق جدة الليث السريع».

المزيد من الصور :
خيارات الحفظ والمشاركة أرسل إلى تويترأرسل إلى فيس بوكأرسل إلى جوجلحفظ PDFنسخة للطباعةأرسل على البريدQrCode

خيارات عرض التعليق

إختيار الطريقة التي تفضلها لعرض التعليقات، ثم اضغط على "حفظ الإعدادات" لتفعل التغيرات.
6

هذا القرار ادى الى زيادة اسعار الوايتات الى الضعف ولمنع الوايتات من العمل في فترات الذروه يؤدي لطفح الصرف ويحصل المواطن على المخالفة ( من شركة المياة ) المخالفة تقدر ب 200 ريا ل
ويزداد العبء على المواطن
زيادة اسعار الوايتات + تحرير المخالفات = ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

5

تم الانتهاء من توصيلات المجاري للحي ( الوزيرية )من ثلاث سنوات والا الان لم يتم توصيلها للمنازل مما اضطر الاهالي للتوصيل عن طريق عمال بطريقة غير نظامية

4

اي تنظيم تتكلمون عنه والله الوضع زاد سوء لافي تنظيم ولايحزنون خاصه في اوقات الدروه الشاحنات تسرح وتمرح

3

تسريع إنجاز وعدم تأخير مشاريع الصرف الصحي بجده بدل ترحيلها وتمديدها من عام لأعوام أخرى هو الحل الحقيقي للتخلص من هذه المهازل والأوبئة المتنقلة .
الا ان الفاسدين يحاولون تعطيل وتأخير هذا المشروع قدر الإمكان بنفوذهم في بعض الجهات ذات العلاقة ، وعلاقتهم بملاك صهاريج الصرف الصحي وبعضها ملكهم باسماء وهمية او لأقاربهم وأصدقائهم كليا او شراكة ؟؟؟

2

نعم يعرف الكثيرون ان سبب التساهل وعدم الضبط والحزم مع سائقي سيارات الأجرة ووايتات المجاري " الصرف الصحي " يعود الى ان ملاّك او اقارب ملاك وكفلاء قائدي هذه الوايتات والليموزين هم من بعض المسئولين .....
وهذا من اسباب استمرار المشكلة في جدة بسبب الفساد الضارب بجذوره بطريقة وأخرى لدى بعض المسؤلين ؟؟

1

تركوا المسئولين الأمور الكبيرة والتفتوا إلى الوايتات لتسهيل المرور وللحد من الإزدحام!!!
كلام فاضي الآن تركتوا مشكلة الفئران والناموس ورجعتوا على تحديد أوقات للوايتات عشان مشكلة الإزدحام, العبوا غيرها يالمسئولين بمحافظة جدة هذا مو عذر أبداً او ان احد المسئولين لديه وايتات ويبي اسعارها ترتفع عشان يمشي أموره.
مشكلة الإزدحام سببها التنظيم السئ في المملكة عموما وأن المسئولين نظرتهم ما تتعدى أنفهم(بنيه تحتيه سيئة , تخطيط فاشل,مخططات تعتمد بدون ترتيب مما يؤدي إلى التكدس في أماكن معينه)
والله مأساه...ايها المسؤولون طفح بنا الكيل, ولا بد أن يكون للجيل الجديد بصمة ....
أتمنى أن تعطي الدماء الشابة فرصة في المناصب
...أطال الله في عمرك يا ملك القلوب وأمدك بالصحة والعافية.
وأن يهيىء لك البطانه الصالحه التي تدلك على الخير وتعينك عليه.

أخبار الساعة

             
حول المؤسسة   الإدارة والتحرير   إصدارات المؤسسة   الاشتراكات الورقية   استوديو المدينة   أندرويد   آيباد وآيفون   تواصل معنا