شاركنا الآن .... هل تقوم بالفحص الطبي الشامل بشكل دوري للتأكد من خلوك من الأمراض؟

شركة عبدالله هاشم المحدودة تطرح هوندا أكورد سيدان وكوبيه 2013 الجديدتان كلياً في السوق السعودي

الأحد 27/01/2013
شركة عبدالله هاشم المحدودة تطرح هوندا أكورد سيدان وكوبيه 2013 الجديدتان كلياً في السوق السعودي
الجيل التاسع من العلامة ذات الشعبية الواسعة يقدم ميزات متقدمة وذكية رائدة ضمن فئتها

المملكة العربية السعودية : 27 يناير 2013- كشفت شركة عبدالله هاشم المحدودة هوندا الستار عن الجيل التاسع من هوندا أكورد بنوعيها السيدان والكوبيه وذلك خلال مؤتمر صحفي عُقد في مدينة جدة . وسيتوفر الطراز الجديد من أكورد سيدان وكوبيه 2013 الجديد كلياً للبيع في السوق السعودي اعتباراً من يوم التدشين .

تتميز سيارة أكورد، التي تأتي منحوتة بتناسق أكثر مقارنة مع الطرازات السابقة ، بمقصورة ركاب أكثر رحابة وراحة، وتصميم خارجي ديناميكي وأنيق. وتوفر التشكيلة الجديدة كلياً مجموعة اختيارات واسعة تشمل 7 فئات مختلفة من السيدان وفئتان من الكوبيه. ويتوفر الطرازان، السيدان والكوبيه، بمحرك 4 أسطوانات أو 6 أسطوانات مع ناقل حركة أوتوماتيكي من خمس أو ست سرعات على التوالي.
الطرازان الجديدان ، السيدان والكوبيه مختلفان كليا من حيث التصميم الخارجي الذي يمتاز بالقوة والتطور والفخامة ، والتقنيات الجديدة. وتم تجهيز ناقل الحركة بمحركين يعملان بالبنزين ويشمل نظام إيرث دريمز Earth Dreams للمحركات باربع اسطوانات سعة 2.4 لتر وست اسطوانات سعة 3.5 لتر وقدرة 276 حصانا موصول بناقل حركة اوتوماتيكيا من 6 سرعات .

الهيكل الخارجي لاكورد وسيدان كوبيه2013 مصمم باسلوب متناغم ومتقن ويعد الاكثر تطورا وفخامة في تاريخ اكورد حتى اليوم باستخدام الفولاذ بنسبة 55.8 والتي تعد النسبة الاعلى ، فضلا عن العديد من التحسينات ، كما تمت إعادة جميع التصميمات الخاصة بالهيكل من اجل توفير افضل تجربة قيادة ممكنة ، وتتضمن الميزات الجديدة في سيارة اكورد نظام تعليق امامي يعمل بنظام ماكفرستون سترت واطار امامي ثانوي من الفولاذ والالمنيوم ونظام تعزيز موجه آليا ونظام التحكم الفعال .

ومن حيث التصميم الداخلي يركز الجيل التاسع على احتياجات العملاء ، ويتيح مساحة ارحب للركاب والامتعة في حين تم تقليل الطول الخارجي من اجل قيادة رياضية وسهولة اكثر في مواقف السيارات


فضلا عن المستوى الجديد من الفخامة والحرفية من حيث الفرش ومجموعة التكنولوجيا المتاحة والاجهزة الالكترونية العصرية التي تساعد سائق الاكورد للتفاعل مع احدث جيل من الاجهزة الالكترونية الشخصية المحمولة المتوافقة بسلامة فائقة .

لقد تم تجهيز اكورد سيدان وكوبيه 2013 باكبر مجموعة من مزايا السلامة النشطة وغير النشطة في تاريخ سيارات هوندا التي تساعد على حماية الركاب والمشاة في آن واحد . هذا ويتوفر الطرازان الجديدان في تشكيلة واسعة من الالوان الخارجية المعبرة 8 الوان منها لاكورد سيدان و7 الوان لاكورد كوبيه .

-انتهى-

التصميم الخارجي
يوحي تصميم أكورد 2013 بالقوة والتطور والفخامة في آن واحد. وتضفي الواجهة الأمامية في المقدمة على السيارة شعوراً بالتميز والديناميكية، وتتكامل مع الشكل القوي لخطوط التصميم المتعددة الموجودة على غطاء المحرك. ويأتي التصميم الجانبي بخطوط انسيابية منحوتة بعمق عبر مقابض الأبواب وجانبي السيارة صعوداً نحو الجزء الخلفي من الهيكل للتعبير عن الانسيابية والشكل الرياضي للسيارة. أما في المؤخرة، فيتحد تصميم الصندوق الخلفي والمصدات الجانبية مع القوائم الخلفية في تناغم و انسجام يعبران عن الهيبة والقوة والشكل الرياضي.

تقنيات أكورد الجديدة
- أضواء ساطعة في النهار (DRL) متوفرة كميزة قياسية في جميع طرازات أكورد.
- مصابيح خلفية LED متوفرة كميزة قياسية في جميع طرازات أكورد سيدان.
- توفر أكورد 3.5 EX و3.5 الرياضية أول مصابيح أمامية كاشفة (LED) من هوندا لرؤية أكثر وضوحاً.
- الدخول الذكي وزر تشغيل المحرك متوفران في أكورد فئة 3.5 EX والفئات الرياضية.
- لوحة تحكم تعمل باللمس تمنح السائق إمكانية أكبر للتحكم بالصوت، الهاتف والعديد من الوظائف الأخرى.
- نظام LaneWatch™ الحصري لتقليل النقاط العمياء يتوفر في أكورد 3.5 EX و3.5 الرياضية ويقوم بعرض زاوية رؤية خلفية أكبر ومساحة أوسع للجانب الأيمن من خلال شاشة ذكية لعرض المعلومات المتعددة (i-MID).


- ثلاث مزايا متاحة الآن في أكورد الجديدة فئة EX والفئات التالية هي: نظام بلوتوث HandsFreeLink®، ومخرج يو إس بي/ آي بودUSB/iPod ، وكاميرا للرؤية الخلفية.
- يتوفر زر ECON مع نظام Eco Assist™ في جميع الطرازات قياسياً لتوفير استهلاك الوقود.
- يعزز نظام ماكفرسون سترت للتعليق الأمامي MacPherson-strut front suspension تجربة القيادة والقدرة على التحكم بالسيارة، في حين يعمل على التقليل من حدة الضجيج الداخلي والاهتزاز والخشونة (NVH) ويدعمه في ذلك الإطار الثانوي الأمامي الجديد الذي ابتكرته هوندا بدمج الصلب عالي القساوة والألمنيوم القوي معاً لأول مرة.
- وسادات هواء جانبية جديدة تقلل من خطر قوة فتح الوسادة الهوائية وتلغي الحاجة إلى نظام تحديد موقع الراكب الأمامي (OPDS) الذي كان متوفراً في الطرازات السابقة من أكورد.

المحرك وناقل الحركة
كما هو الحال في الأجيال السابقة، جُهّزت أكورد سيدان وكوبيه 2013 بمحركين يعملان بالبنزين. ويشمل ذلك نظام إيرث دريمز Earth Dreams™ للمحركات بأربع أسطوانات سعة 2.4 لتر والمحركات بست أسطوانات سعة 3.5 ليتر مع وظائف معدلة لتكنولوجيا الإدارة المتغيرة للأسطوانات VCM ونظام VTEC. تبلغ قدرة المحرك ذو الأربع أسطوانات 173 حصاناً وهو موصول بناقل حركة أوتوماتيكي قوي وفعال ذو 5 سرعات. وفي الوقت نفسه، تضم فئات أكورد من 6 أسطوانات محرك سعة 3.5 لتر يولد قدرة 276 حصاناً وهو موصول بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات.

الهيكل الخارجي
صُممت أكورد سيدان وكوبيه 2013 بأسلوب متناغم ومتقن ليحقق انسيابية هوائية فعّالة، ويعد التصميم الجديد لأكورد الأكثر تطوراً وفخامة في تاريخ أكورد حتى اليوم. يُستخدم الفولاذ عالي الصلابة في تصنيع هيكل أكورد 2013 الجديدة كلياً بنسبة 55.8٪، وتعد هذه النسبة الأعلى مقارنة مع الطرازات السابقة. بالإضافة إلى أن 17.2٪ من الفولاذ من درجات 780، 980 و1،500 – وهي درجات عالية لم يسبق لهوندا أن استخدمتها في أي من طرازات أكورد سابقاً. ويساهم ذلك في تعزيز صلابة الهيكل، وتخفيض وزن السيارة الأمر الذي يعزز تجربة قيادة السيارة والتحكم بها، إضافة إلى تحسين مستويات الهدوء الداخلي والأداء والكفاءة في استهلاك الوقود وقوة التحمل على المدى الطويل.



ومع الخطوط الجانبية الدقيقة، يأتي التصميم الخارجي للسيدان أنيقاً وجريئاً ومبهراً، في حين يأتي تصميم كوبيه مميزا ً ومشدوداً ورياضياً. وتعزز التحسينات الكثيرة لأسفل جسم السيارة حركة انسياب الهواء و
تزيد من كفاءة استهلاك الوقود، في حين تشمل التحسينات الأخرى مصابيح LED الأمامية، ونظام أضواء النهار الساطعة DRL ومرايا جانبية مزودة بإشارات ضوئية (LED) عند الدوران والالتفاف.

الهيكل (الشاسيه)
تمت مراجعة جميع النواحي التصميمية في تصميم هيكل أكورد أو أعيد تصميمها من جديد لتوفير أفضل تجربة قيادة ممكنة. وتعد أكورد الجديدة أكثر هدوءاً واستجابة في شوارع المدينة، وانسيابية على الطرقات السريعة، واستجابة لأوامر السائق على الطرقات المتعرجة.

تتضمن الميزات الجديدة في سيارة أكورد نظام تعليق أمامي يعمل بنظام ماكفرسون سترت، وإطار أمامي ثانوي من الفولاذ والألمنيوم، ونظام توجيه معزز آليا (EPS). يخفف نظام التحكم الفعّال بالضوضاء (ANC) ونظام التحكم الفعال بالصوت (ASC) في طراز 4 أسطوانات و6 أسطوانات من ضجيج المحرك لا سيما عند مستويات العزم العالية.

ويحسن نظام ماكفرسون سترت للتعليق الأمامي تجربة القيادة والتحكم بالسيارة مع تقليل الضجيج الداخلي والاهتزاز والخشونة (NVH). كما يقلل الإطار الأمامي الثانوي الجديد المصنوع من الألمونيوم والفولاذ من وزن السيارة جنباً إلى جنب مع نظام التعليق الخلفي المستقل الجديد والمتعدد الوصلات الذي يقلل الضجيج والاهتزاز والخشونة. ويساهم التصميم الانسيابي لحركة الهواء أسفل السيارة وأنظمة التعليق في التقليل من مستوى الضوضاء.

يستخدم نظام التوجيه الجديد (EPS)محركاً كهربائياً لمساعدة نظام التوجيه الآلي للتروس والمسننات (rack and pinion) بدلاً من المساعد الهيدروليكي المدعم الذي كان موجوداً في الطرازات السابقة. ونتيجة لذلك لا يحتاج السائق لبذل جهد كبير في توجيه عجلة القيادة مع تحسين الدقة في التوجيه وزيادة الثبات.

إطارات قياس 16 إنشاً موجودة قياسياً في طرازات DX من أكورد وسيدان. بينما تتوفر إطارات ألومنيوم قياس 17 إنشاً في طراز “sunroof” LX وفي جميع طرازات EX من السيدان و2.4 من طراز EX كوبيه. بالإضافة إلى ذلك، تأتي إطارات ألمنيوم 18 إنشاً قياسية في الطراز الرياضي 3.5 سيدان و


18 إنشاً في 3.5 EX كوبيه. كما تأتي أسطوانات فرامل العجلات الأربع كخاصية قياسية، حيث يوجد موزع إلكتروني لقوة الكبح EBD مع مساعدة الفرامل، ونظام مانع للانغلاق رباعي القنوات. وابتداءً من
طرازاتLX ، يوجد نظام تعزيز ثبات السيارة VSA® مع نظام التحكم بالسحب، ونظام تعزيز صعود المرتفعات قياسياً في سيارات أكورد.

التصميم داخلي
كما هو الحال في جميع الطرازات السابقة، يركز الجيل التاسع على احتياجات العملاء من داخل السيارة إلى خارجها. ويتيح التصميم الداخلي الذكي مساحة أرحب للركاب والأمتعة في طرازي السيدان والكوبيه، في حين تم تقليل الطول الخارجي مما يضفي عليها قيادة رياضية وسهولة أكثر في موقف السيارات. وتوفر المقصورة الواسعة والفسيحة ومساحة جلوس الركاب في الخلف مستويات أعلى من وضوح الرؤية والراحة للسائق والركاب أيضاً.

يوفر التصميم الداخلي الجديد كلياً مستوى جديد من الفخامة والحرفية لم يسبق له مثيل من قبل في أكورد. يتوفر في طرازات سيدان فرش قماشي لون بيج أو جلدي يجمع الراحة بمجموعة هائلة من التكنولوجيات المتاحة. التصاميم الداخلية بالجلد الأسود متوفرة حصرياً في 3.5 EX الرياضة. وتتوفر مقاعد جلدية باللونين الأبيض والأسود حصرياً في كوبيه 3.5 EX وتشمل الميزات القياسية منطقة جلوس أعيد تصميمها وأجهزة ضبط وتحكم مبسّطة. وحتى مقود القيادة الجلدي (متوفر في طراز EX فما فوق) مع غرزات متسلسلة لتضفي مزيداً من الشعور بالراحة والرفاهية.

وبالمقارنة مع الطرازات السابقة، تقدم كل من أكورد سيدان وكوبيه 2013 مقصورة واسعة لخمسة ركاب، وصندوقاً واسعاً مع مساحة تحميل مسطحة أوسع يمكن استغلالها للحصول على فوائد أكثر. وعلى الرغم من أن طول أكورد تقلص 60 مم وقاعدة العجلات 25 مم، إلا أن الأبعاد الداخلية الرئيسية قد زادت. كما اتسعت منطقة وضع أرجل الركاب في الخلف 32 مم، ومنطقة الكتف الأمامية والخلفية، ومساحة الصندوق أكثر من 22 لتراً. التصميم الداخلي هادئ وأنيق وراقي ومصنوع من مواد ذات جودة عالية، وتشطيبات فاخرة، ومستويات متقدمة للراحة عند الجلوس وهندسة المكان بشكل عام.

تساعد الأجهزة الإلكترونية العصرية سائق الأكورد للتفاعل مع أحدث جيل من الأجهزة الإلكترونية الشخصية المحمولة المتوافقة بسلاسة فائقة. وتشمل الميزات القياسية في جميع فئات الأكورد شاشة



عرض المعلومات المتعددة الذكية (i-MID) بالألوان الكاملة وبقطر 8 إنشات. يوجد نظام بلوتوث HandsFreeLink® للهواتف النقالة في فئات EXوالفئات الأعلى منها. وتشمل المميزات المتقدمة المتوفرة في سيارة أكورد الجديدة شاشة تعمل باللمس، ونظام ملاحة مع شاشة عرض باللغة العربية اختيارياً، كاميرا متعددة الزوايا للرؤية الخلفية.

السلامة
جُهزت أكورد سيدان وكوبيه 2013 بأكبر مجموعة من مزايا السلامة النشطة وغير النشطة في تاريخ سيارات هوندا والتي تساعد على حماية الركاب والمشاة في آن واحد. وتتضمن مزايا السلامة غير النشطة تقنية الهندسة المتوافقة المتطورة لبنية الهيكلACE التي تساعد على توزيع القوة الناتجة عن الاصطدام الأمامي وتحسن القدرة على حماية الركاب، بالإضافة إلى الاستخدام الأوسع للفولاذ عالي القوة في تاريخ أكورد. كما صُممت الواجهة الأمامية للسيارة بحيث تساعد على امتصاص طاقة الصدمات من أجل التقليل من حدة إصابات المشاة عند الارتطام بها.

وتشمل أيضاً ست وسادات هوائية، بما في ذلك وسادات الهواء الأمامية المزدوجة، ووسادات الهواء الأمامية الجانبية، وستائر هوائية جانبية. تحد الوسائد الهوائية الجانبية الجديدة SmartVent من الخطر الناجم عن قوة فتح الوسادة الهوائية مع عدم الحاجة لنظام الكشف عن مكان الركاب الذي كان متوفراً في الطرازات السابقة من أكورد (OPDS).

وبحسب اختبار أجري في الولايات المتحدة الأمريكية، فمن المتوقع أن تحصل كل من أكورد سيدان وكوبيه 2013 على أعلى تصنيف للسلامة TOP SAFETY PICK من معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة (IIHS)، وتصنيف 5 نجوم في اختبارات التصادم التي تجريها الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة في أمريكا.

الألوان
تتوفر تشكيلة واسعة من الألوان الخارجية المعبرة التي تشمل لطرازات هوندا أكورد لعام 2013.

أكورد سيدان متوفرة بمجموعة من 8 ألوان خارجية*:
 أبيض أوركيدي لؤلؤي
 فضي معدني ميتاليك


 أسود لؤلؤي كريستالي
 مودرن ستيل ميتاليك
 أحمر لؤلؤي باسك II
 شمباين فروست لؤلؤي
 أزرق أوبسيديان لؤلؤي
 تايجر آي لؤلؤي

أكورد كوبيه متوفرة بمجموعة من 7 ألوان خارجية*:
 أبيض أوركيدي لؤلؤي
 فضي معدني ميتاليك
 أسود كريستال لؤلؤي
 مودرن ستيل ميتاليك
 ستيل نايت لؤلؤي
 أحمر سان مارينو
 تايجر آى لؤلؤي

الضمان
يغطي الضمان كل موديلات سيارات هوندا الجديدة لثلاث سنوات أو 100.000 كم.
المزيد من الصور :
خيارات الحفظ والمشاركة أرسل إلى تويترأرسل إلى فيس بوكأرسل إلى جوجلحفظ PDFنسخة للطباعةأرسل على البريدQrCode

خيارات عرض التعليق

إختيار الطريقة التي تفضلها لعرض التعليقات، ثم اضغط على "حفظ الإعدادات" لتفعل التغيرات.
2

هل الضمان يشمل كسر قزاز فتحة السقف علما بان السيار هما شيع ٩٣الف

1

اشتريت سيارة اكورد 2013 من شركة اتوستار في 2013/8/1 وعند قيادتي لها لاحظت انحراف السيارة بقوة وعرضتها عل فرعين للصيانة بجدة وقالوا طبيعي ولكن اصبحت اخاف من قيادتها افيدوني هل هذا خلل في السيارة ويمكن اصلاحة واذا لم يمكن اصلاحة هل اعطى سيارة اخرى بدلا منها واي الفروع للصيانة تستطيع اصلاحها

أخبار الساعة

             
حول المؤسسة   الإدارة والتحرير   إصدارات المؤسسة   الاشتراكات الورقية   استوديو المدينة   أندرويد   آيباد وآيفون   تواصل معنا