شاركنا الآن .... هل تقوم بالفحص الطبي الشامل بشكل دوري للتأكد من خلوك من الأمراض؟

جامعة الدمام تنهي تسجيل مقررات لـ 35 ألف طالب وطالبة آليًا

عبدالله المانع / الدمام
الأربعاء 30/01/2013
انتهت أمس بجامعة الدمام فترة تسجيل المقررات للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي لـ 35 ألف طالب وطالبة آليًا فيما سيتم استخدام تطبيقات الهواتف الذكية في نظام سجلات الطلاب قريبًا.
وأوضح وكيل عمادة القبول والتسجيل بجامعة الدمام الدكتور عبدالعزيز بن فهد الفهيد أن تسجيل الطلاب تم آليًا بشكل كامل عن طريق نظام سجلات الطلاب. وبين ان نسبة التسجيل وصلت في جميع كليات الجامعة خلال ستة أيام لأكثر من 95% حيث إن فترة التسجيل في العديد من الجامعات تمتد لأكثر من شهر إلا أن عملية التسجيل في جامعة الدمام أصبحت أكثر سلاسة ومرونة بعد البدء بتنفيذ الخطة التطويرية الإلكترونية التي أقرتها عمادة القبول والتسجيل في الجامعة بدعم ومتابعة مباشرة من مدير الجامعة الدكتور عبد الله الربيش. وذكر الفهيد أن عمادة القبول والتسجيل تسعى دائما لتقديم خدماتها للطلاب بأفضل وأيسر الوسائل لذا استخدمت احدث وسائل الاتصال لتسجيل المقررات عن طريق شبكة الانترنت مما يمنح الطالب والطالبة الصلاحية والثقة للقيام شخصيًا بالتسجيل آليًا ورغبة من العمادة في تعزيز التواصل مع الطلاب وتسهيل إجراءات التسجيل وتذليل أي صعوبات تواجه الطلاب أثناء فترة التسجيل. وذكر أنه تم في هذا الفصل تدشين نظام المراجعات الآلي الذي يُمكّن الطالب من طلب المساعدة في كل ما يتعلق بعملية تسجيل المقررات وتتم معالجة الطلبات أولا بأول من قبل فريق العمادة ومكاتب التسجيل في الكليات وتحتوي بوابة هذا النظام على فيلم مرئي يشرح للطلاب طريقة تسجيل المقررات والشروط واللوائح المنظمة لذلك بالإضافة إلى عرض مواعيد التسجيل لكل مستوى دراسي ويتم إرسال رسائل نصية على الجوال مباشرة للطلاب قبل وأثناء وبعد إنهاء إجراءات التسجيل.
خيارات الحفظ والمشاركة أرسل إلى تويترأرسل إلى فيس بوكأرسل إلى جوجلحفظ PDFنسخة للطباعةأرسل على البريدQrCode
أخبار الساعة
المزيد من الأخبار

             
حول المؤسسة   الإدارة والتحرير   إصدارات المؤسسة   الاشتراكات الورقية   استوديو المدينة   أندرويد   آيباد وآيفون   تواصل معنا