شاركنا الآن .... هل تقوم بالفحص الطبي الشامل بشكل دوري للتأكد من خلوك من الأمراض؟

«الطفل المعنف» بالمدينة يتمسك بمرافقة مدير المدرسة في مشهد هز المستشفى

غاب حنان الأم وكسرت و“حشية” الأب أعضاء الابن

دخيل الاحمدي- المدينة:
الأربعاء 13/02/2013
«الطفل المعنف» بالمدينة يتمسك بمرافقة مدير المدرسة في مشهد هز المستشفى

رفض «الطفل المعنف» بالمدينة الذي كسرت ذراعه على يد والده مغادرة مستشفى الملك فهد لنقله إلى مستشفى النساء و الولادة ، أو أي مكان، إلا برفقة مدير مدرسته محمد سالم الترجمي الذي وجد منه رعاية و اهتماما..
وبدا الطفل متمسكا بيد مدير المدرسة في مشهد إنساني أثر على الجميع بالمستشفى، جاء ذلك بعد أن تنازل والده عن جميع صور الانسانية و حنان الابوة الذي خدش هذا المشهد البشع الذي ترفضه تعاليم ديننا الاسلامية خاصة عندما يأتي هذا الفعل المتسنكر من أب عاقل و مدرك ولا يمر بأي ظروف نفسيه بل انه يحضر لشهادة الدكتوراة في احدى الجامعات في المدينة المنورة.
و كانت أحد وسائل التعذيب التي مارسها الأب(حسب ما يرويه الطفل) إن والده يقوم بإدخال قطعة من الخشب في دبره لكي لا يقوم بالإفصاح لأحد عن ماهية التعذيب، وهوالآن يخضع لكشف سريري من قبل متخصصين في مستشفى النساء و الولادة ،عن مدى تأذي جسده من هذه الطريقة البشعة.

إدارة التعليم

تفاصيل القضية تعود كما يرويها لنا الناطق الاعلامي في ادارة التربيه و التعليم في ادارة منطقة المدينه المنورة عمر برناوي انه لاحظ مدير مدرسه الفقهاء السبعه الابتدائية يوم امس إعياء شديدا على احد الطلاب فحاول المرشد الطلابي و بعض المعلمين معرفة الاسباب وراء ذلك الا إن الطفل رفض وبشدة أن يفصح عن الاسباب، وأمس ( الثلاثاء) حضر طالب يعاني من اصابه قوية في اليد و كدمات و ضربات متفرقة في شتى انحاء الجسم و رفض الطالب الحديث عن الاسباب مع المعلمين و اصر على إن يتحدث بانفراد مع مدير المدرسه لينهار امامه وذكر أن والده هو المتسبب في ايذائه و انه يتعرض في كل يوم للضرب المبرح بواسطة عصى من حديد تستخدم لرفع الستائر.
و يضيف البرناوي: إن هذا الطالب كان مقيما في اليمن و حضر هذه السنه مع والده لإكمال دراسته بعد انفصال والدته و انه اعتاد على ضرب والده المبرح له بشكل يومي و عند حضور والده إلى المدرسه تم القبض عليه من قبل الجهات المختصة لاستكمال الإجراءات اللازمة ، وتم تحويل الطفل إلى مستشفى النساء و الولادة لإتمام علاجه و قد قام وفد من ادارة التربيه و التعليم ممثلا في مدير القطاع الغربي الدكتور حميد الاحمدي بزيارت اطمئان على صحة الطفل الجسديه و النفسية.

حقوق الانسان

وفي اتصال لـ»لمدينة» بالمشرف العام على مكتب الجمعيه الوطنيه لحقوق الانسان بالمدينة المنورة شرف القرافي قالت: إن مكتب الجمعية رصد بلاغاً عن وجود حالة طفل عليه أثار عنف شديد وعلى الفور تم تكليف الباحث القانوني للمكتب محمد الرحيلي لزيارة الطفل في المستشفى بقسم الطوارئ وتقصي حقائق حالته وجمع المعلومات وتم مباشرة الحالة في خلال عشرة دقائق ورصد تقريرالباحث أن الطفل يبلغ من العمر 9 سنوات من إحدى الدول العربية وعليه آثار ضرب شديد وحروق وتم جمع كافة المعلومات اللازمة وحصل مكتب الجمعية على تقرير طبي ابتدائي .
وأضافت: وسوف يتم التعامل مع الحالة وفق الإجراءات المتبعة في مثل هذه الحالات ويتم مخاطبة الجهات المختصة بإيواء الطفل في دار الحماية إذا ثبت أن المعتدى عليه هو ولى أمره، والرفع للجهة المختصة بالتحقق من الجانب الجنائي في القضية وإيقاف ومحاسبة المتسبب إذا ثبت ذلك ، منوهة أن قرار وزير الداخلية رقم 1900 وتاريخ 09/07/1428هـ نص في الفقرة التاسعة على أنه يعتبر من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف «الاعتداء عمدا على ما دون النفس الناتج عنها زوال عضو أو تعطيل منفعة أو جزء منها أو إصابة مدة الشفاء منها تزيد على 15 يوما، ما لم يتنازل صاحب الحق الخاص».

إياقاف المتسبب

وأوضحت أنه إذا ثبت لدى جهة التحقيق بأن الجريمة المرتكبة ضد الطفل عمدية وفقا للأدلة والقرائن المتوفرة لديها فيحق للجهة إيقاف المتسبب أيا كان فالقرار لم يستثنِ أحدا، وإذا كانت مدة الشفاء أقل من 15 يوماً يحق لجهة التحقيق إيقافه استنادا لنص المادة الثالثة عشرة بعد المائة من نظام الإجراءات الجزائية وفق المدد المحددة بالمادة الرابعة عشرة بعد المائة من النظام ذاته إذا توفرت مصلحة للتحقيق تستوجب معها توقيفه لمنعه من الهرب أو من التأثير في سير التحقيق. مؤكدة أن مكتب الجمعية يتابع المسار القانوني للقضية وسوف يرفع تقريراً بذلك لسعادة رئيس الجمعية الدكتور مفلح القحطاني .

موقف رجولي

ونوهت بالموقف الإنساني لمدير مدرسة الطفل سالم الترجمي وإحساسه بالمسؤولية وحرصه على مصلحة الطفل لأنه قام بأخذ الطفل إلى المستشفى وبقائه مع الطفل ومتابعة حالته وتعاونه مع الجهات المختصة وهو الإجراء النظامي السليم والواجب على جميع الجهات الأخذ به إمتثالاً لما نصت عليه إتفاقية حقوق الطفل في المادة (3) أنه»في جميع الإجراءات التي تتعلق بالأطفال، سواء قامت بها مؤسسات الرعاية الاجتماعية العامة أو الخاصة، أو المحاكم أو السلطات الإدارية أو الهيئات التشريعية، يولى الاعتبار الأول لمصالح الطفل الفضلى».

المزيد من الصور :
خيارات الحفظ والمشاركة أرسل إلى تويترأرسل إلى فيس بوكأرسل إلى جوجلحفظ PDFنسخة للطباعةأرسل على البريدQrCode

خيارات عرض التعليق

إختيار الطريقة التي تفضلها لعرض التعليقات، ثم اضغط على "حفظ الإعدادات" لتفعل التغيرات.
20

احي المدير الانسان الذي عاملته عن قرب واحي هيئة التدريس والادارين جميعا

19

السعادة كلمة · ‏103‏ سنوات
الحمدلله رب العالمين الذي أبان لنا منهج التربية القويمة
والصلاة والسلام على محمدالذي بعثه الله معلما لمكارم الأخلاق التي تتجلى على الناشئة حباوحنانا وحلما
عذرا لك ياحبيبي يارسول الله يامن أعطيتنا دروسا صادقة في رحمتك وكنت تقعد الحسين على فخذك والحسن على فخذك الآخر وتقول ((اللهم ارحمهمافإني أرحمهما))
عذرا لك ياحبيبي عادل لعل أباك الذي يناديك ياعادل لايعرف العدل فكيف بالرحمة
هل ياترى أباك يتعامل مع بقية أبنائه (إخوانك من أب) بنفس الطريقة ؟؟؟
عذرا لك أيتها الجامعة الإسلآمية يامن علمته مبادئا لم يستطع أن يحولها إلى سلوكا
ولعله بحاجة إلى عرضه على دكتور نفسي لمناقشته قبل عرضه لمناقشة الدكتوراااااااااااه
عذرا لك أيها الوالد المبجل فأسلوبك هذا يتنافى مع
رحمة الماشية فكيف بالناشئة!!!!!!!
أما كان لهذا الطفل حبيب الله الذي حرم من حنان أمه حق عليك أن تعوضه نتيجة للحرمان العاطفي الذي يعانيه بفقده لأمه بكثرة التقبيل والضم والشم والهدهدة والملاعبة أم أنك بالغت بهدهدته وضمه إلى أن تكسرت أضلاعه وقبلته إلى أن أدمت يداه !!!!!!؟؟؟ولاحول ولاقوة إلابالله
عذرا لك أيتها القلوب الحانية والأحضان الدآفئة عذرا لك أيتهاالمشاعر الأبوية النبيلة
التي أودعك الله في قلوب الآباء !!!!؟؟؟
عذرا لكم يآأطفال المسلمين
ياثروة الأمة المأمولة ومستقبلها المرجو وأملها المنشود
عذرا لك ياقلبي000 يابصري 000ياعقلي000
يامن جرعتكما ألما في أوقات حزني على هذا الطفل الأليم الحبيب
ليتني بقربك لأحتضن انفاسك الباكية وأضمد جراحك وأنسيك ماحل بك ياريحانة القلب
آآآآآآه ثم آآآآآه ثم آآآآآه لك الله يآآآآأم عادل كيف إذا رأيت ولدك بهذا الحال هل سيرقأ لك دمع أو ستكتحل عينك بنوم
إلا أنت أيتها الأم صاحبة القلب الرؤوم ياصاحبة الرحمة المطلقة التي اشتاق لها عادل وتمنى أن يعود لأحضانها فإني أعلن إعتذراري لكلمة أعتذر

18

يشهد الله انك كفو يابو راكان
ابنائي يدرسون بالفقهاء السبعه واعرف المدير من حضوري اكثر من مره للمدرسه. مدير عجيب جداجدا ماشاء الله عليه
من تواضعه يقوم من الكرسي ويسلم عليك ويقول لك آمر
ويعامل الطلاب كأنهم اولاده حنون جداجدا عليهم
طور المدرسة من جميع النواحي
والله اننا ندعو له بظهر الغيب
اسأل الله ان يبيض وجهه بالدنيا والاخره

17

لا بد أن يعاقب والد الطفل المعنف حسب شريعتنا الغراء, حتى يكون هذا موعظة لمن يسلك هذا المسلك. وينبغي للدولة أن تكفله للتربية والتعليم والكفالة حتى يبلغ أشده.

16

أسال الله العلي العظيم أن يجمعك بوالدتك في القريب العاجل كل الشكر والتقدير لمنقدم يد العون لهذا الطفل

15

لا نرى لهذا الإجرام جزاء إلا تعزيره أولا بالضرب والتسجين ثم الفصل من الجامعة لا محالة, والحقيقة أن الفصل من الدكتوراه لا يكفي بل تسحب منه جميع الشهادات الماضية (الكلية والماجستير) التي منح من هذه الجامعة الغراء تطهيرا للجامعة من انتساب شخص مثله إليها.
فإن الجامعة بلا شك بريئة منه, ومعالي المدير معروف بمواقفه النبيلة تجاه أبنائه الطلاب وشفقته بهم, ولا نرى -حسب معرفتنا بصرامته وقوته الإدارية والقيام بالأصلح_ أنه يتجاوز مثل هؤلاء الوحوش بدون عقاب رادع.
وأما الأخ الفاضل سالم الترجمي فمواقفه الطيبة وشفقته بأبنائه الطلاب معروفة, فهو أب حنون لهم ومرب مخلص كما هو ظاهر لمن تعامل معه.
فجزاهما الله خير الجزاء. آمين!

14

السلام عليكم ورحمه آمل منكم التواصل مع اهل زوجته في اليمن فهم اناس على مستوي عالي ماديا واسريا وهو معروف للجميع

13

اشكر جميع الزملاء في مدرسة الفقهاء السبعة على موقفهم الانساني وهذا ليس غريب عليهم في حرصهم في متابعة ابنائنا الطلاب والوقوف الانساني التربوي في مثل هذه القضايا وآمل من مدير عام التربية والتعليم في منطقة المدينة المنورة بتكريم هؤلاء المعلمين الذين اكتشفوا وتابعوا حالة التعنيف الاسري ضد الطفل البريء الذي لا حول ولا قوة له وعلى رأسهم المرشد الطلابي ومدير المدرسة

12

الله يجزاك كل الخير يا مدير المدرسة
وان شاء الله يكون درس للأب
والله يشافي الطفل آمين

11

اللهم لا حول ولا قوة لنا إلا بك ...
يجب محاسبة هالأب المجرم وإذا ما ثبتت عليه الدلائل بتعذيب الطفل على القضاء أن يأمر بسحب منه الولاية على الطفل .. لأنه متى ما عاد له الطفل سوف يقوم بعمل أفضع وأنكى .. وهنا سوف يكون المجتمع جميعاً قد شارك في الجريمة بحق تعذيب هذا الطفل البرئ..
لأنه سبق أن عديت علي قصة تعذيب أب لأبنه... حتى فارق الطفل الحياه وهذا كله لأن الأب لم يجد من يقوم سلوكه مع أبنائه..
ونسأل الله العافية والسلامة لنا جميعاً.. وأن يأمنا الفتن ما ظهر منها وما بطن .. وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم ..

أخبار الساعة

             
حول المؤسسة   الإدارة والتحرير   إصدارات المؤسسة   الاشتراكات الورقية   استوديو المدينة   أندرويد   آيباد وآيفون   تواصل معنا